أساليب طبيعية تعتمد عليها المرأة الهندية للعناية بجمالها... لا تفوتيها

أساليب طبيعية تعتمد عليها المرأة الهندية للعناية بجمالها... لا تفوتيها

رحاب عباس
29 ديسمبر 2022

الجمال الهندي لا يختلف عليه إثنين. فهو يحظى بشعبية كبيرة، كون المرأة الهندية لديها طرق خاصة للحفاظ على جمالها الطبيعي في سن مُبكرة، وذلك من خلال تناولها الأطعمة العضوية، وتبني المُعتقدات الإيجابية، ومعرفتها حول الجمال الطبيعي وما يُساعدها على إبراز أفضل ما في جسمها لتبدو أكثر شباباً في أي عمر.

يؤمن الشعب الهندي بأن المرأة جميلة كما هي بشكلها الطبيعي، لذا يتشكل نمط حياتها واهتمامها بجمالها منذ الصغر. وهُناك عدة أسباب تُمكنها من الحفاظ على جمالها، أهمها: " تبتعد المرأة الهندية عن أي مُحسنات صناعية خصوصاً أي جراحة تجميلية أو تدخل طبي، تستخدم المكونات العضوية للعناية ببشرتها.

تبتعد المرأة الهندية عن أي مُحسنات صناعية خصوصًا العمليات التجميلية
تبتعد المرأة الهندية عن أي مُحسنات صناعية خصوصًا العمليات التجميلية

كذلك تصنع مواد التجميل بنفسها، تقضي وقت كبير تحت أشعة الشمس النافعة لتجديد حيوية وظائف جسمها، تؤمن بأن جمالها يبدأ من الداخل، تعتمد على نمط غذائي صحي، تتعلم العناية ببشرتها وشعرها منذ نعومة أظافرها".

وبما أننا نسعى دائمًا إلى تقديم أفضل المكونات الطبيعية المُحافظة على جمالك الطبيعي بأقل التكاليف وأفضل النتائج، جئناك اليوم بأهم المكونات الطبيعية التي تعتمد عليها المرأة الهندية، كي تكون حليفتك ضمن روتين عنايتك بجمالك وملامحك الجذابة على الدوام.

بشرة خالية من الشوائب

ماسك الكركم لبشرة خالية من الشوائب على طريقة المرأة الهندية
ماسك الكركم لبشرة خالية من الشوائب على طريقة المرأة الهندية

تعتمد المرأة الهندية على عشبة الكركم، فهذا المكون لا غنى عنه بلا شك في الثقافة الهندية، فهو علاج طبيعي لحب الشباب، يُقلل من الهالات السوداء، يُكافح لجذور الحرة المُتسببة في مشاكل متنوعة للبشرة، يُساهم في الحفاظ على نضارة البشرة ويمنع التقدم المُبكر للبشرة في العمر. لذا اعتمدي عليه ضمن روتين عنايتك بالبشرة، فما عليك سوى مزج ملعقة صغيرة من الكركم المُخصص للعناية بالبشرة مع كميات متساوية من الحليب الخام وعصير الطماطم حتى التجانس، ضعي الماسك على بشرتك النظيفة لمدة 15 دقيقة 3 مرات في الأسبوع بشكل مُنتظم وستشعرين من الوهلة الأوهلى بنتائج مُبهرة.

توحيد لون البشرة

ماسك الزعفران والحليب لتفتيح لون البشرة على خطى المرأة الهندية
ماسك الزعفران والحليب لتفتيح لون البشرة على خطى المرأة الهندية

تُفضل المرأة الهندية استخدام نبات الزعفران لتحسين صحة بشرتها وتفتيح لونها، وغم أنه قد يكون من أغلى أنواع البهارات، إلا استخدامه سحر على البشرة يستحق التجربة. فما عليك سوى أخذ بعض الزعفران ونقعه في كريم الحليب طوال الليل، توزيعه في اليوم التالي على بشرتك ورقبتك لمدة 20 دقيقة يوم بعد يوم بشكل دوري للحصول على نتائج إيجابية في ايام معدودة.

بشرة متوهجة ونضرة

ماسك خشب الصندل واللوز المطحون لبشرة نضرة على طريقة المرأة الهندية
ماسك خشب الصندل واللوز المطحون لبشرة نضرة على طريقة المرأة الهندية

تحرص المرأة الهندية على تعزيز نضارة بشرتها باستخدام خشب الصندل، فعلى الرغم من أنه باهظ الثمن بعض الشيء، إلا أنه يمتلك خصائص مُطهِرة للبشرة ويُساعد على تنشيط الدورة الدموية للأنسجة العميقة، لذا اخلطي مسحوق خشب الصندل مع مطحون اللوز الناعم بكميات مُتساوية حتى التجانس، أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب الخام إلى المحتويات، وزعي الماسك على بشرتك ورقبتك لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، كرري الماسك مرتين في الأسبوع باستمرار، للحصول على بشرة جذابة تليق بكِ.

بشرة مُفعمة بالحيوية

اللبن الرائب لتعزيز جمالك في دقائق معدودة على طريقة المرأة الهندية
اللبن الرائب لتعزيز جمالك في دقائق معدودة على طريقة المرأة الهندية

تُفضل المرأة الهندية استخدام اللبن الرائب لتعزيز جمالها، كونه يحوي نسبة عالية من الزنك المفيد لذلك، كما أن يُساهم على تغذية أنسجة البشرة العميقة وترطيبها على الدوام. لذا استخدميه بدون إضافات كماسك بسيط وسهل كفيل بتحسين صحة البشرة في دقائق معدودة خصوصاً قبل حضور المُناسبات المتنوعة.

بشرة مُتالقة باستمرار

ماء الورد بديل التونر الباهظ الثمن لبشرة مُتألقة على خطى المرأة الهندية
ماء الورد بديل التونر الباهظ الثمن لبشرة مُتألقة على خطى المرأة الهندية

لا تستغنى المرأة الهندية عن ماء الورد، إذ يُعتبرماء الورد من أسرار جمال الهنديات الأكثر استخداماً في الهند ، فإذا شاهدتي فيلما هندياً سوف تجدي أن من أهم الطقوس في الزفاف رش ماء الورد على العروسين و الحضور، و هذا نظراً لأنه من العناصر التي تعمل على تخليصك من القلق و التوتر، بالإضافة الى جعلك أكثر انتعاشاً على الإطلاق.

وهذا ليس الاستخدام الوحيد لماء الورد ، فهو له دور فعال على البشرة ، بإمكانك استعماله كتونر للبشرة بدلاً من شراء تونر باهظ الثمن ، بالاضافة الى وضعه باستخدام القطن تحت عينيكي في كل ليلة، وهذا لتخليصك من الهالات السوداء ، وعلى نفس السياق نجد أن ماء الورد يُمكنه تخليص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة بها ، لهذا عليكي استعماله بصفة يومية حتى تتمكني من الحصول على بشرة أكثر نضارة.

شعر صحي وطويل وكثيف

الزيوت الطبيعية لشعر كثيف وطويل على طريقة المرأة الهندية
الزيوت الطبيعية لشعر كثيف وطويل على طريقة المرأة الهندية

ان استخدام الزيت ووضعه على الشعر يُعتبر من التقاليد القديمة التي تستخدمها النساء الهنديات في المحافظة على شعرهن ناعمًا ولامعًا. يعتمدن في استخدامه على نوع ورائحة الزيت وما هو متاح لديهن.

وفي غالبة الأوقات ما يتم استهلاك زيت جوز الهند، بينما أن الزيوت التي ستخدمها  المرأة الهندية للعناية بشعرها فهي "زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الأرجان"، أو ربما يكون خليطًا متجانسًا من الزيوت المتنوعة، يتم استخدامه بالطريقة التالية:

  • سخني كمية قليلة من الزيت في وعاء.
  • استخدمي أصابعك لوضع الزيت برفق على فروة رأسك، ثم دلكيه جيدًا، بدءًا من منتصف الرأس إلى الخارج.
  • افركي الزيت على طول شعرك إلى الأطراف.
  • صففي شعرك على هيئة ضفيرة أو كعكة فضفاضة، واتركيها لمدة 30 دقيقةعلى الأقل، ومع ذلك فإذا تركتي الزيت لمدة 8 ساعات أوبين عشية وضُحاها، سيؤدي ذلك إلى حصولك على نتائج أفضل.
  • يُمكنك قبل غسل شعرك من الزيت بربع ساعة فرك فروة رأسك بنصف ليمونة، ولكن إذا كان شعرك مصبوغ مؤخرًا فمن الأفضل تخطي تلك الخطوة.
  • استخدمي شامبو خالي من الكبريت لغسل شعرك من ماسك الزيت، ولا تُفرطي في الغسل أو الإهمال الزائد.
  • يُعد زيت دابر أملا من الخيارات الجيدة للتطبيق الخطوات السالفة الذكر، وذلك في حالة عدم تجانس الزيوت الطبيعية المذكورة مع شعرك بصفة عامة.

وصفات هندية تُميز شعر المرأة الهندية

ماسكات طبيعية فعالة للعناية بالشعر على خطى المرأة الهندية
ماسكات طبيعية فعالة للعناية بالشعر على خطى المرأة الهندية

وأخيراً، بعد ما تعرفتي معنا على إلى سر جمال شعر المرأة الهندية بالخطوات، إليك ماسكات طبيعية آخرى تحرص على استخدامها ضمن روتين عنايتها بشعرها، وهي على النحو التالي:

  • ماسك أعشاب السدر لتكثيف الشعر:

السدر مسحوق مصنوع من نبات شجرة زيزباش وهي شجيرة شائكة تنحدر من عائلة النبق. يُمكنك خلط السدر مع بعض الماء لتحويله إلى معجون وتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة تقريبًا فهو ينظف خصلات الشعر ويقويها ويجعلها كثيفة ولامعة على خطى المرأة الهندية.

  • ماسك الحناء لتنعيم الشعر:

الحناء أحد المكونات الأكثر استخدامًا للشعر في الهند. استخدمي معجون نبات الحناء الهندي لترطيب الشعر وتنعيمه، فهو يمنحه مظهرًا أكثر حيوية ونشاطًا ويعطي لونًا ناريًا رائعًا للشعر الداكن.

  • ماسك زيت أملا لتقوية الشعر:

يُصنع زيت أملا أوالمعروف باسم "عنب الثعلب الهندي" من أحد أنواع التوت النادر عالي الفائدة، ويحوي 10 أضعاف محتوى فيتامين C في البرتقال، ومن ثم فهو رائع للاستخدام كحمام زيت أو كدهان يومي بعد إضافته إلى زيت اللوز أو زيت الزيتون لتنعيم الشعروتطويله، وللتخلص من التقصف والهيشان. فهومن أكثر الزيوت شهرة في الوطن العربي ليُضفي لونًا أسود داكنًا ولامعًا على الشعر الأبيض.

  • ماسك حمامات الزيوت الطبيعية:

تحديدًا حمام زيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت السمسم وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، وغسيل الشعر بالشاي الهندي البارد.

  • الزعفران لمنع تساقط الشعر:

باعتباره واحدًا من أغلى التوابل في العالم، فإن الزعفران ليس فقط مكونًا أساسيًا في الطهي، ولكنه عُنصر مهم لدى الهنديات للعناية بالشعر، لأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن. لذا اخلطي منقوع الزعفران مع أي زيت مُتجانس مع نوع شعرك للحصول على شعر قوي لا يتساقط على طريقة المرأة الهندية.