مكياج عيون مثالي يخفي ترهّل الجفون

مكياج عيون مثالي يخفي ترهّل الجفون.. طبّقيه بخطوات متقنة

نانسي شربل
4 يناير 2023

ترهّل الجفون مشكلة تعاني منها العديد من النساء خصوصاً عندما تتقدّمين في العمر. ولكن يمكنك اتباع العديد من الخطوات المتقنة التي تضمن لك مكياج عيون مثالي يخف هذه الترهلات ويجعل اطلالاتك الجمالية خارجة عن المألوف. فاجعلي جمالك مشرقاً، وتعلّمي حيل مكياج بسيطة يمكنك تطبيقها لاخفاء الترهل تحت العينين والحدّ من الهالات السوداء بحد سواء.

فلا بد من اختيار العديد من الطرق والافكار التي يمكنك تطبيقها بواسطة المكياج، واختاري منها خطوات ملفتة للحصول على نظرة ساحرة بشكل متقن.

المكياج السموكي لاخفاء ترهل الجفون

resized_المكياج السموكي لاخفاء ترهل الجفون من وحي دار Bora Aksu
المكياج السموكي لاخفاء ترهل الجفون من وحي دار Bora Aksu

طبّقي رسمات المكياج السموكي بطريقة تجعل عينيك ساحرة خصوصاً عند اختيار اللون الاسود المات المسحوب على كامل الجفون. هذه التدرجات الداكنة تضمن لك اخفاء ترهل الجفون، لذلك قومي بتمرير الوان التدرجات السوداء والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين. فيمكنك أن تستوحي من وحي دار Bora Aksu دمج الظلال السوداء مع الخطوط الفضية البراقة وسط الجفون السفلى، اضافة الى التموجات المات المسحوبة على الجوانب بطريقة هندسية وعريضة لضمان مكياج مضيء وعصري ولتحرصي على اخفاء الترهل خصوصاً على جوانب العينين.

عند تطبيق هذا المكياج، لا تترددي بإضاءة الجهة الداخلية للعينين باللون الفضي البراق ليعطي طابعاً شبابياً ومشرقاً مع توحيد لون البشرة بشكل ملفت.

خطوط الايلاينر الهندسية لاخفاء ترهل الجفون

resized_خطوط الايلاينر الهندسية لاخفاء ترهل الجفون من وحي Georges Hobeika
خطوط الايلاينر الهندسية لاخفاء ترهل الجفون من وحي Georges Hobeika

ومن أبرز الحيل لتطبيق مكياج عيون مثالي يخفي ترهل الجفون، تمرير خطوط الايلاينر الهندسية المجنحة والبارزة على الجفون العليا للعينين بطريقة مسحوبة الى الاعلى.

Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer
Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer

فابدئي بتمرير كونسيلر خفيف ذو تركيبة السائلة التي تمدّ بشكل احترافي على الجهة السفلى والعليا لرموش العين. وبطرف اصبعك اختاري مستحضر Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer القادر على إخفاء أي أثر للهالات السوداء بشكل ناعم.

بعدها طبّقي من وحي من دارGeorges Hobeika خطوط الايلاينر الرفيعة والمسحوبة على الجفنين العلوي والسفلي، مع الحفاظ على الفراغات الخارجية بطريقة مجنحة وساحرة لجعل نظرتك محط أنظار الجميع.

ومع هذه الرسمات، يمكنك اخفاء ترهل الجفون من خلال تمرير الكحل الاسود على الجهة الداخلية للجفون السفلى بطريقة تحافظ على النظرة المشرقة والخالية من الشوائب.

المكياج البني لاخفاء ترهل الجفون

resized_1 رئيسية المكياج البني لاخفاء ترهل الجفون من وحي دار Coperni
المكياج البني لاخفاء ترهل الجفون من وحي دار Coperni

ولإطلالة عصرية وناعمة تخفي ترهل الجفون، اختاري صيحات المكياج البني الفاتح والمسحوب على كامل الجفون العليا للعينين. فهذا المكياج استوحيه من دار من دار Coperni مع تمرير خطوط اللون البني الرفيع على الجفون، اضافة الى جرأة الماسكارا السوداء التي تبرز على الرموش الطويلة المسحوبة الى الاعلى للحصول على جمال مشرق.

ولتضمني عدم ظهور ترهل الجفون، اسحبي اللون البني الفاتح على الجفون السفلى للعينين بطريقة مترابطة مع الظلال العليا على الجفون العليا، وطبّقيه بأسلوب عصري وبعيد كل البعد عن المبالغة في اطلالاتك المقبلة.

الهايلايتر البرونزي لاخفاء ترهل الجفون

وللحد من ترهّل الجفون تحت العينين، احرصي على إضاءة الجهة السفلى للعينين بالهايلايتر البرونزي لتبدو ملامحك أكثر جاذبية، مع تفتيح الجهة الداخلية للعينين لضمان إطلالة مكياج مميزة ولافتة.

Guerlain Meteorites Voyage Enchante Skin-Perfecting Illuminating Matte Powder Limited Edition
Guerlain Meteorites Voyage Enchante Skin-Perfecting Illuminating Matte Powder Limited Edition

بعدها اختاري الظلال البيضاء والناشفة القادرة على تفتيح منطقة ما حول العينين. نصحك اختيار مستحضر Guerlain Meteorites Voyage Enchante Skin-Perfecting Illuminating Matte Powder Limited Edition مع ضمان عدم ظهور الهالات السوداء في شتى الطرق.

resized_الهايلايتر البرونزي لاخفاء ترهل الجفون من وحي دار Sacai
الهايلايتر البرونزي لاخفاء ترهل الجفون من وحي دار Sacai

والاهم قومي بتمرير الظلال البنية الفاتحة مع التموجات المسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين. وبواسطة القلم البني الرفيع، مرّري خطين متصلين فاتحين على الجهة السفلى واتركي داخل العينين مفرغة لتحصلي على عيون ساحرة.

المكياج المشمشي لاخفاء ترهل الجفون

resized_المكياج المشمشي لاخفاء ترهل الجفون من وحي Alexis Mabille
المكياج المشمشي لاخفاء ترهل الجفون من وحي Alexis Mabille

وللحصول على مكياج عيون مثالي يخفي ترهّل الجفون طبّقي مكياج مشمشي غلوسي فاتح، مع تمرير من دار Alexis Mabille التدرجات المشمشية الغلوسي على كامل الجفون العليا للعينين بطريقة مميزة للحصول على مكياج ساحر. كما قومي بتكثيف اللون المشمشي اللماع على كامل الجفون السفلى للعينين بطريقة مسحوبة دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الجفون العليا.

مع هذا المكياج، اختاري البلاشر المات على أعلى الوجنتين لإبراز جمال عينيك. ويمكنك اختيار ألوان أحمر شفاه وردية بتموجات فاتحة تساعد على إبراز حجم شفتيك بكثير من الجرأة، مع تحديد الجهة الخارجية للشفاه بالكونتور الكريمي الرفيع للحصول على مكياج هادئ وملفت للنظر في الوقت عينه.