قواعد بسيطة لإطلالة جذابة نهار رمضان ... لا تُفوتيها

قواعد بسيطة لإطلالة جمالية جذابة نهار رمضان... لا تُفوتيها

رحاب عباس
22 مارس 2023

من مّنا لا ترغب في الظهور بإطلالة جذابة نهار شهر رمضان؟ فكلما كانت بشرتنا نضّرة ومُشرقة، كلما أصبحنا أكثر ثقة وتفاؤلًا واستمتاعًا بأيام الصوم، فالبشرة الجميلة ستمنحّنا حتمًا المزيد من الإشراق والجمال، خصوصًا اللواتي لا يستطعن الخروج من دون تجميل بشرتهن ببعض اللمسات البسيطة من المكياج الذي اعتدّن عليه.

لا شك أن السبب الجوهري وراء مظهر بشرتنا الفاقدة للحيوية، يعود إلى الجفاف والنقص في استهلاك السوائل على مدار ساعات الإفطار؛ وذلك بخلاف إهمال معظمنا العناية بالبشرة لضيق الوقت في رمضان.

وبما أن الإطلالة الجذابة التي نرغب فيها، ستؤثر على أداء مهامنا اليومية خلال ساعات الصوم، فنقدم لكِ عبر موقع " هي" قواعد بسيطة في تطبيقها، لكنها ستمنحك البشرة المُفعمة بالحيوية والنضارة على مدار الشهر الفضيل، من خلال خبيرة العناية بالبشرة والتجميل ولاء علي.

قواعد بسيطة لإطلالة جذابة نهار رمضان

احرصي على تطبيق القواعد البسيطة المقدمة للحصول على إطلالة جذابة بأقل التكاليف وأفضل النتائج
احرصي على تطبيق القواعد البسيطة المقدمة للحصول على إطلالة جذابة بأقل التكاليف وأفضل النتائج

للحصول على بشرة صحية ومُشرقة خلال ساعات الصيام، عليكِ قبل كل شيء تأمين مستوى كافٍ من الدهون والرطوبة، وإلا ستجفّ بشرتك وتُصبح رقيقة وهشّة، هكذا تنصحك خبيرة العناية بالبشرة ولاء، وتحثك على اتباع القواعد التالية خلال شهر رمضان، وذلك على النحو التالي:

جددي خلايا بشرتك

إغلي نصف خسة عادية الحجم بعد إضافة نصف ليتر من الماء إليها، وذلك لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم اتركيها منقوعة في الماء لمدة 30 دقيقة قبل أن تصفّى جيدًا، ويحتفظ بمائها في مكان بارد. فسائل الخس فعّال جداً في تنظيف وتنشيط البشرة، خصوصاً إذا استعمل صباحًا ومساءً فهو غني بالفيتامينات الضرورية لتجديد خلاياها.

تخلصي من البثور المفاجئة

استعملي كمّادات الثلج للتخلص من البثور المُفاجئة التي تُصيب بشرتك خلال شهر رمضان
استعملي كمّادات الثلج للتخلص من البثور المُفاجئة التي تُصيب بشرتك خلال شهر رمضان

ليس هُناك من داعٍ للإرباك عند ظهور البثور المُفاجئة على بشرتك خصوصًا خلال أيام الصوم؛ فما عليكِ سوى إتباع الخطوتين التاليتين:

  • استعملي الثلج بشكل كمّادة للتخفيف من حدّة الورم
  • ضعي عدّة نقاط من عصير الليمون على البثور.
  • أما إذا كنتِ تُعانين من حب الشباب، فإن الثوم يقدم لكِ فوائد سحرية.

عززي جمال عينيك

لمحاربة التجاعيد حول عينيكِ، فما عليك سوى تطبيق التالي قبل السحور:

  • إخلطي ملعقتين كبيرتين من اللانولين بعد تسخينهما على نار هادئة حتى تذوب بشكل جيد، مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. قلبي جيدًا حتى تتكوّن عجينة متماسكة.
  • ادهني المنطقة المعرّضة لظهور التجاعيد بهذه العجينة يوميًا، مع الانتباه ألا يصل المُستحضر إلى فتحة العين.  عمومًا الاستعمال اليومي والمُنتظم لهذه الوصفة سيُساعد على تليين الجلد ويجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد.

أما لإزالة التورّم من تحت العينين، فاعتمدي على تحضير كمّادات للجلد المتورّم مكوّنة من عدة مواد وهي:

لإطلالة جذابة تخلص من تورم العينين باستخدام شرائح الخيار
لإطلالة جذابة تخلص من تورم العينين باستخدام شرائح الخيار
  • أوراق النعناع الطازجة.
  • شرائح الخيار الطازجة.
  • أوراق الكزبرة.
  • أوراق الشاي.
  • أو يُمكنك اللجوء إلى وضع كمّادات للعين بمحلول ملح دافئ، أو مسح العينين بالماء المثلّج ومن ثم تجفيفهما.

عالجي الهالات الداكنة

حضّري كمّادات من شرائح الخيار الطازج، والطريقة الفضلى لتنفيذ هذه الوصفة هي بإغماض العينين ووضع شريحة الخيار فوق كل عين على أن تلامس الجلد المُحيط بها، مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. ويمكن استبدال شرائح الخيار الطازجة بشرائح البطاطس. كما يُمكنك وضع كمّادات عصير النعناع على العينين، أو كمادات شاي دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمّادات شاي بارد لمدة 5 دقائق، أو صنّع مُستحضر مكوّن من: "ملعقة صغيرة من زيت اللوز. أو وضع ملعقة صغيرة من عصير النعناع، ودهن الهالات السوداء به".

احصلي على بشرة مُشرقة لإطلالة جذابة بهذه الأقنعة

resized_استفيدي من الأقنعة الطبيعية المُقدمة حسب نوع البشرة لإطلالة جذابة في نهار رمضان
استفيدي من الأقنعة الطبيعية المُقدمة حسب نوع البشرة لإطلالة جذابة في نهار رمضان

بالطبع معرفتك القناع المُناسب لبشرتك للتخلص من علامات التعب والإرهاق خلال ساعات الصيام، سيوفر عليكِ الحيرة، وسيمنحك البشرة النضّرة والجذابة التي ترغبين فيها؛ لذا يُمكنك تطبيق قناع الفراولة بياض البيض لمدة 30 دقيقة يوميًا قبل النوم إذا كانت بشرتك مُختلطة؛ أما إذا كانت بشرتك عادية فيُمكنك تطبيق قناع المشمش و3 قطرات من عصير الليمون الأصفر الطازج لمدة 20 دقيقة يوميًا وغسل بشرتك بالماء البارد.

أما إذا كانت بشرتك جافة، فيُفضل استخدام قناع الأفوكادو مع العسل لمدة 15 دقيقة يوميًا، وفي حال كانت بشرتك دهنية، فينصح باستخدام قناع الموز والزبادي مع 3 قطرات من عصير الحامض، أو يُمكنك الاستفادة من أقنعة الطين المُخصصة للبشرة الدهنية، وكلاهما لمدة 20 دقيقة يوم بعد يوم، ثم اغسلي البشرة بالماء البارد.

استمتعي بلمسات الإطلالة الجذابة في رمضان

استمتعي بلمسات الإطلالة الجذابة في نهار رمضان من خلال الخطوات الخمسة المُقدمة
استمتعي بلمسات الإطلالة الجذابة في نهار رمضان من خلال الخطوات الخمسة المُقدمة

يُمكنك الحصول على جمال طبيعى وبشرة مُشرقة من دون مكياج فى 5 خطوات فقط، وهي:

  1. العناية بالحواجب، فهى تُبرز جمال الوجه. لذا اختارى رسمة الحواجب التى تتناسب مع شكل وجهك واحرصى دائمًا على التخلص من الشعر الزائد فى حاجبيكى وفى وجهك عامة.
  2. اعتني ببشرتك جيدًا واستمرى على تقشيرها وتنظيفها مرتين بالأسبوع لتتخلصى من الجلد الميت، ولتحصلى على بشرة نضرة صافية، من خلال ماسكات للتقشير وحمام بخار وماسكات طبيعية.
  3. احرصي على ترطيب بشرتك بشكل يومى مستمر، بالإضافة إلى استخدام الكريمات للحماية من آشعة الشمس نهار رمضان؛ فالترطيب جزءًا أساسيًا من العناية بالبشرة، واحرصي على اختيار الكريم المُرطب المُناسب لنوع بشرتك.
  4. استخدمي الماسكات والوصفات الطبيعية بشكل مستمر لبشرتك للتخلص من مشاكل الوجه كحبوب الشباب والإسمرار والبقع الداكنة؛ لذا احرصى على تطبيق الماسكات الطبيعية دومًا لتغذية بشرتك.
  5. العناية بالشفتين أيضًا جزء أساسى من العناية بالبشرة؛ لذا استخدمى المُرطبات للشفاه، والفازلين، وكذلك يُمكنك استخدام المُلمعات كبديل عن تطبيق أحمر الشفاه أثناء نهار رمضان، لتحصلى على مظهر طبيعى.

وأخيرًا، استفيدي من القواعد البسيطة السالفة الذكر، فهي بمثابة دليل مُصغر لحصولك على إطلالة جذابة في نهار رمضان بجمال طبيعي يليق بكِ.