تألقي بأظافر عصرية وجذابة مع هذه الألوان المميزة لشتاء 2024

تألقي بأظافر عصرية وجذابة مع هذه الألوان المميزة لشتاء 2024

رحاب عباس
31 يناير 2024

إذا كنتِ تبحثين عن ألوان أظافر شتوية تعكس روح وطبيعة هذا الموسم، فلحسن الحظ أن ألوان أظافر الشتاء مليئة بالظلال والرسومات التي قد تمنحك شعورًا مفعمًا بالأناقة والجاذبية. وبما أن عروض أزياء شتاء 2024 قدمت بالفعل ألكثير من الألوان الرائعة من ظلال الكرزي المشرقة غلى الألوان المعدنية.

لذا عينا نُطلعك عبر موقع " هي " عن أبرز ألوان الأظافر الشتوية لعام 2024، والتي أيدتها خبيرة الأظافر نور محمد من القاهرة.

إطلالة مميزة بألوان أظافر شتوية تليق بكِ

بحسب خبيرة الأظافر نور، ستظل عروض الأزياء تبهرنا بكل مع هو جديد في عالم الجمال والجاذبية؛ ومع التركيز على ألوان المناكير الشتوية لعام 2024، سنجد أن عالم الموضة حافظ على مقاييس جمالية لبعض الألوان الأظافر، أبرزها:

أظافر باللون الأزرق الداكن

ألوان أظافر باللون الأزرق الداكن لشتاء 2024
ألوان أظافر باللون الأزرق الداكن لشتاء 2024

باعتباره أحد ألوان الأظافر الرائجة في فصل الخريف، كان اللون الأزرق الداكن هو الخيار المفضل للمشاهير. ومن المتوقع أن يستمر هذا اللون في جذب الكثيرات خلال فصل الشتاء. يبدو هذا اللون العميق غنيًا وأنيقًا بشكل خاص خلال الأشهر الباردة. حيث تمنح هذه الظلال أظافرك لمسة جريئة ورائعة تتناسب بشكل جيد مع الموسم.

أظافر باللون الفيروزي

إن اللون الأزرق بالفعل هو أحد أفضل اتجاهات الأظافر لعام 2024، فهو يقدم مجموعة واسعة من الظلال ذات الألوان الباردة المثالية لفصل الشتاء. وتعتبر الدرجة الأكثر إشراقًا منه أكثر ملاءمة لهذا الموسم. تضيف الألوان الفيروزية الغنية لمسة جليدية أنيقة إلى أظافرك.

أظافر باللون الكرزي الأحمر

ألوان أظافر باللون الكرزي الأحمر لإطلالة جذابة في شتاء 2024
ألوان أظافر باللون الكرزي الأحمر لإطلالة جذابة في شتاء 2024

لا يزال اللون الأحمر الكرزي هو الخيار الأمثل لعام 2024. أفضل ما في اللون الأحمر هو أنه يناسب جميع الأشكال التقليدية والحديثة. وعند تطبيقه على الأظافر الطويلة أو اللوزية، ستمنحها مظهرًا براقًا وجذابًا. وعندما يقترن بأشكال مربعة أقصر، يجعلها تبدو أكثر عصرية وأناقة.

أظافر باللون الوردي

مثل الألوان الكريمية، يوفر الوردي مظهرًا فاخرًا وبسيطًا في الوقت نفسه. حيث يتمتع هذا اللون الرقيق برومانسية خاصة في فصل الشتاء. بدرجات محايدة ووردية، يكون هذا اللون مثاليًا لجميع أنواع البشرة ويمنحك لمسة من الأنوثة. للعثور على اللون المثالي للون بشرتك.

اظافر وردية من دار Batsheva
اظافر وردية من دار Batsheva

أظافر باللون االذهبي

تُضيف الألوان المعدنية لمسة فريدة على أظافرك. قد يكون اللون الفضي هو الظل المفضل لديك، ولكن الظل الذهبي الناصع يتمتع بنفس القدر من الجاذبية

أظافر باللون االذهبي
أظافر باللون االذهبي

أظافر باللون الكروم

من هايلي بيبر إلى جينيفر لوبيز ليس من المستغرب أن نرى أظافر الكروم منافسًا قويًا هذا الشتاء.بدلاً من ألوان باربي وألوان الحلوى، فإن الظلال المعدنية، وخاصة الفضية، تأتي على رأس القائمة. تتناسب هذه الألوان بشكل جيد مع أي شكل أو طول للأظافر.

اظافر كروم فضية من دار Huishan Zhang
اظافر كروم فضية من دار Huishan Zhang

أظافر باللون النيود

إذا كنتِ من متابعي صيحات الموضة، فأنتِ تعلمين أن اللون البني يحظى بلحظة كبيرة في عالم الجمال. من المكياج البرونزي إلى الأظافر بلون الشوكولاتة الساخنة. بالنسبة لفصل الشتاء، فإنه يتخذ نهجًا أكثر ليونة. حيث تعتبر درجات النيود أفضل الألوان لهذا الموسم، على عكس درجات اللون البني العميقة، تتمتع هذه الألوان بإحساس فاخر هادئ وغير متوقع خلال الأشهر الباردة.

ألوان أظافر بللون النيود لإطلالة هادئة في شتاء 2024
ألوان أظافر بللون النيود لإطلالة هادئة في شتاء 2024

أظافر باللون البورجوندي

تُعتبر ألوان المناكير العميقة خيارًا طبيعيًا مع بداية فصلي الربيع والصيف لعام 2024. في حين أن الاتجاهات الأخيرة لهذا العام قد وفرت الكثير من الخيارات، إلا أن اللون العنابي سيكون عنصرًا  أساسيًا هذا الموسم. اللون الأحمر خالد إلى الأبد، ولكن المفتاح هو العثور على اللون المناسب الذي يكمل لون البشرة.

أظافر بلون القهوة

يبدو أن ألوان الأظافر المستوحاة من القهوة لن تبتعد في وقت قريب. حيث لا يزال اللون البني الدافئ رائجًا جدًا ف شتاء 2024. الفارق الوحيد هذا الموسم هو أنك ستشاهدين اللون مقترنًا بأظافر قصيرة إلى متوسطة الطول بدلًا من الأظافر الطويلة جدًا.

أظافر باللون الرمادي الجليدي

للتكيف مع برد الشتاء، اختاري ملمع باللون الأزرق الرمادي مع درجات جليدية. على الرغم من أن الظل ليس جديدًا، إلا أنه في طريقه ليصبح أحد أفضل اتجاهات الموسم. خصوصًا وأنه شوهد في جميع أنحاء مدارج خريف وشتاء 2024.

أظافر باللون الرمادي الجليدي
أظافر باللون الرمادي الجليدي

أظافر باللون الأبيض الحليبي

اختاري درجة طلاء باللون الأبيض الحليبي الطبيعي. مع طبقة علوية لامعة؛ ويُمكنك الحصول على مظهر مناسب لهذا الموسم. و لكن إذا كنتِ غير مستعدة إلى الآن لهذه الدرجة جربي لمسة نهائية لؤلؤية، فهو يكمل أي لون بشرة ويتماشى أيضًا مع صيحة أظافر المحار الشهيرة.

ألوان أظافر باللون الأبيض الحليبي لإطلالة غير تقليدية في شتاء 2024
ألوان أظافر باللون الأبيض الحليبي لإطلالة غير تقليدية في شتاء 2024

أظافر شتوية جذابة بإتباع هذه النصائح

نصحت خبيرة الأظافر نور، بضرورة اختيار ألوان المناكير حسب شكل اليدين والأظافر ولون البشرة، والمكياج؛ وفي نفس الوقت الحرص على تعزيز صحة الأظافر بصفة مستمرة خلال عام 2024 بإتباع هذه النصائح:

تجنبي استخدام الأدوات الحادة عند تنظيف أظافرك قبل تطبيق ألوان اظافر شتاء 2024
تجنبي استخدام الأدوات الحادة عند تنظيف أظافرك قبل تطبيق ألوان اظافر شتاء 2024

تقليم الأظافر بانتظام

يجب قصّ أظافرك أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع، إذ تسمح الأظافر الطويلة للبكتيريا بالنمو، علاوة على ذلك فإن الرطوبة تجعل أظافرك مرنة قليلًا، ما يجعلها أكثر عرضة للانحناء أو الانكسار، لذلك اجعلها قصيرة وقومي بقصّها، مع تنعيم الحواف.

ضعي طبقة أساسية من المقوي

احرصي على استخدام طبقة أساسية من المقوي قبل وضع طلاء الأظافر، حيث ستضيف طبقة واقية وتمنع أظافرك من الضعف، لذا استخدمي مواد التلميع ذات الأساس المائي، والتي لا تدوم طويلًا، ولكنها أكثر أمانًا؛ بالإضافة إلى ذلك، استخدمي مزيل طلاء أظافر عالي الجودة عند إزالة طلاء الأظافر للحفاظ على نعومة أظافرك.

تجنبي استخدام الأدوات الحادة عند التنظيف

من الشائع استخدام أدوات طويلة مدببة للتنظيف الشامل تحت الأظافر، لكن يمكن أن يؤدي ذلك إلى خلق فجوة بين الأظافر والجلد، ما يتيح مساحة مفتوحة لعدوى الرياح الموسمية المسببة للحكة، فبدلًا من ذلك يُمكنك فرك أظافرك برفق باستخدام فرشاة الأظافر.

 حافظي على أظافرك جافة

حافظيعلى جفاف أظافرك، وقدميك في جميع الأوقات، وخاصة قدميك، فأثناء الرياح الموسمية تكون قدميك أكثر تعرضًا للماء المتناثر، ما قد يتسبب في تلف أظافرك نتيجة البيئة الرطبة، إذ تتراكم خلايا الجلد الميتة والبكتيريا المعدية. ولا تنسي تجنب ارتداء الأحذية الجلدية المغلقة طوال اليوم، لأن هذا سيخلق بيئة مثالية للفطر، ارتدِ أحذية مفتوحة، وعند العودة جفف قدميك وأظافرك.

لا تتخلي عن ارتدِ القفازات

ارتدِ قفازات مطاطية عند القيام بأعمال الغسيل، مثل التنظيف بالمواد الكيميائية القاسية، أو القيام بأي نشاط قد يؤدي إلى تلوث يديك بالماء الساخن والصابون، لذا ارتدِ قفازات من المطاط أو الفينيل أو النتريل أو البلاستيك، لحماية طلاء أظافرك ومنع حدوث أي شيء قاسي أو جاف من محاليل التنظيف الخاصة بك عن يديك.

استخدمي مسحوق مضاد للفطريات

وأخيرًا، قومي بتضمين المسحوق المضاد للفطريات في أساسيات النظافة الموسمية؛ ولمنع العدوى ضعيه حول أظافرك مرة واحدة يوميًا لإبعاد الفطريات.