تجربتي في SHA WELLNESS CLINIC  ..جمال يولد من الانسجام والتوازن بين الجسد والعقل

SHA WELLNESS CLINIC جمال يولد من الانسجام والتوازن بين الجسد والعقل

ماري الديب
3 سبتمبر 2024

في عالمنا السريع والمليء بالتحديات الصحية المتزايدة وضغوط الحياة اليومية، أصبحت الحاجة إلى العناية بصحتنا الجسدية والنفسية أكثر أهمية من أي وقت مضى. يعتبر النهج التقليدي للرعاية الصحية، الذي يركز غالبا على علاج الأعراض دون الاهتمام بالجوانب الأخرى لحياتنا، غير كاف لتحقيق العافية الحقيقية والشاملة. من هنا جاءت فكرة العيادات المتكاملة للعافية، التي تجمع بين العلاجات الطبية التقليدية والبديلة لتوفير رعاية شاملة ومتكاملة وتحقيق التوازن بين الجسد والعقل.

زيارتي لعيادة العافية المتكاملة "شا ويلنس" SHA WELLNESS CLINIC التي تقع في مقاطعة "أليكانتي" في شرق إسبانيا، كانت تجربة فريدة أعادت لي الإحساس بالهدوء والراحة، وفتحت أمامي آفاقا جديدة لاكتشاف جوانب لم أكن أعرفها عن الصحة والعناية الذاتية. منذ اللحظة الأولى التي وطأت فيها قدماي العيادة، شعرت بأجواء من الطمأنينة والاسترخاء، كان الترحيب الدافئ من فريق العمل والتصميم الهادئ للمكان أولى الإشارات إلى أنني على وشك خوض تجربة مميزة. شاركيني في هذا المقال تفاصيل تجربتي الشخصية مع عيادة "شا" للعافية المتكاملة، وكيف أسهمت في تحسين صحتي، ووسعت الآفاق أمامي حول كيفية تحقيق العافية الحقيقية والشاملة.

اسبانيا: ماري الديب

عيادة العافية المتكاملة "شا ويلنس" SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا
عيادة العافية المتكاملة "شا ويلنس" SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

مرجع عالمي في مجال الصحة والرفاهية

ما بدأ كتجربة شخصية لمؤسس العيادة "ألفريدو باتالير باريتي"، أصبح مشروعا عالميا للصحة والعافية، إذ بفضل التميز والدقة العلمية والابتكار والجمال والاهتمام بالتفاصيل، يُكرّر أكثر من نصف الضيوف التجربة. تعد مجموعة العلاجات والعنايات التي تقدمها عيادة SHA WELLNESS CLINIC حاليا واحدة من أكثر العلاجات اكتمالا في قطاع الصحة الفاخرة. تحدد مجموعة خدماتها معايير طب الشيخوخة الجيدة والرفاهية كطريقة حياة يولد فيها الجمال من الانسجام والتوازن بين الجسد والعقل. تعتمد على تقنيات طبية وتجميلية جلدية متقدمة، إضافة إلى العلاجات القديمة من الطب الشرقي. كما تعد عيادة "شا" أول عيادة صحية في العالم تدمج العلاج المتقدم لتجديد الخلايا، وهي التقنية الوحيدة في العالم القادرة على إيقاف الإجهاد التأكسدي والتدهور الخلوي. واليوم يعيد المصمم الداخلي المرموق "لازارو روزا فيولان" تصميم الأجنحة الكبرى للعيادة، وهو ما يحقق التوازن المثالي بين الصفاء والطبيعة والتصميم والأثاث، لتعزيز الاستمتاع بتجربة الحياة التحويلية التي تستلزمها الإقامة في مرافقها. تصميم هادئ يوازن بين النطاقات المحايدة مع نقاط الألوان والمواد الطبيعية مع الأشكال العضوية وتصميم المساحات الذي يخفف الحدود بين الداخل والبيئة لتحقيق التواصل مع الطبيعة.

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا
SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

الإقامة في SHA WELLNESS CLINIC هي تجربة تحويلية، قبل وبعد في مسار حياة الشخص. موسم من التأمل ومعرفة الذات وفي الوقت نفسه الاتصال المباشر بالأرض والطبيعة.

إعادة توازن أنظمة الجسم وتنشيط الوظائف الخلوية REBALANCE & ENERGIZE

خلال هذه الزيارة، خضعت لبرنامج علاجي لتخفيف التوتر، وإعادة توازن أنظمة الجسم، وتنشيط الوظائف الخلوية REBALANCE & ENERGIZE والمصمم خصيصا لاحتياجاتي الفردية، إلى جانب مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

بدأ برنامجي بفحص الصحة العامة وتشخيص وقائي متقدم إلى جانب الاستشارة الطبية العامة. وكانت أولى زياراتي إلى مركز اللياقة البدنية، ولقاء المدرب الرياضي، حيث أجرى تقييما وظيفيا كاملا، ومن ثم جلسة من التمارين الرياضية الشاملة. أما الجلسة الاستشارية الثانية، فكانت مع خبيرة التغذية، والتي أجرت تقييما شاملا لنظامي الغذائي والذي كان تقييمه جيدا، فشاركتني مجموعة من النصائح المفيدة والمعلومات التي لم أكن أعرفها من قبل، إلى جانب مجموعة من المكملات الغذائية. وخصصت لي خطة تغذية تتكيف مع احتياجاتي طوال فترة إقامتي في العيادة. نظام متنوع وغني بالمعادن والفيتامينات والأغذية الغنية بمضادات الأكسدة والسموم، والمشروبات العلاجية الطبيعية وأنواع الشاي التي تساعد على الهضم وتخفيف التوتر والنوم الهادئ. جميعها وجبات شهية ولذيذة، وأكثر ما لفتني غناها بالألوان والنكهات المتنوعة.

وباستخدام أحدث تقنيات التشخيص المتقدمة والأجهزة الحديثة، أجرت المختصة سلسلة من الاختبارات التشخيصية ADVANCED PREVENTIVE DIAGNOSIS للحصول على بيانات سريرية مفصلة عن حالتي الصحية، بما في ذلك قياس القيم التاليــــــــة: تكوين مقطــــــــــعي للجسم، تحليل عمليات الأيض، نسب الدهــــــــون، صحة القلب والأوعية الدموية، مستوى الإجهاد والمرونة، تفاعلات الجهاز العصبي المركزي، النبض وضغط الدم وتشبع الأكسجين. كما أحببت جلسة اليوغا الخاصة، وجلسة تدليك الأنسجة العميقة DEEP TISSUE MASSAGE التي تخفف التوتر العضلي والتقلصات. ومن برنامج "أكاديمية العيش الصحي" المخصص للنشاطات الجماعية نفذت تجربة المشي الجبلي نحو المنارة البحرية، وأحببت كثيرا جلسة علاج فن اليقظة الذهنية MINDFULNESS ART THERAPY الذي يعزز الصحـــة والرفاهيــــــــة من خلال الارتبــــــــاط العميــــــق بطاقتنا وعواطفنا، وتحقيق التوازن الداخلي من خلال ضبط التنفس إلى جانب فني من الابتكار والتلوين. كما جرى تقييم الحالة الصحيــــــــــــــــة النشطة للجسمي والطاقة الحيوية باستخدام القياس العلمي للمجــــــــــــــــال الكهرومغناطيــــــــــــــــسي INTEGRATED BIOENERGY ASSESSMENT، وتحديد أسباب الاختلالات واقتراح استراتيجيات علاجية لصقلها.

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

عيادة SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا
عيادة SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

بعد ذلك جلست مع اختصاصية الشيخوخة الجيدة التي أجرت تقييما شاملا حول حالتي بالنظر إلى النهج الوراثي والهرموني والغذائي WELL AGEING CONSULTATION، مقدمة لي أبرز النصائح لتأخير عملية الشيخوخة وتحسين نوعية حياتي وعافيتها. ومن أكثر العلاجات التي أحببتها أيضا "علاج التخلص من السموم المائي" HYDROENERGETIC DETOX CURE، علاج قوي لإزالة السموم والشفاء والطاقة المائية. يتكون من ٣ خطوات: العلاج المائي العطري في حوض التدليك المائي مع الزيوت الأساسية التي تخترق الجسم من خلال حرارة الماء، ولها تأثيرات مهدئة ومنقية. العلاج الطيني بالأعشاب البحرية لإزالة السموم والتنشيط، وأخيرا نفاث الهيدروجين الذي يعيد الطاقة والحيوية وينشط الجسم.

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

جلسات كثيرة ومهمة خضعت لها، كان من أبرزها أيضا جلسة العلاج بالأوزون باستخدام حقن GAH في الوريد، الذي يوفر الحيوية والطاقة والشعور الرائع بالرفاهية مع تجديد شباب الجسم، وتحسين الجهاز المناعي، وتوفير فوائد صحية متعددة. وجلسة الوخز بالإبر ACUPUNCTURE SESSION للحفاظ على الصحة واستعادة توازن أعضائنا المختلفة من خلال التدفق الصحيح للطاقة. وجلسة الاســــــــــترخاء والطاقة بالأشـــــــــعة تحت الحمــــــــــــــــــراء RELAX & ENERGY INFRARED FAR HEAT لتهدئة الجهاز العصبي وتعزيز تجدد الخلايا والدورة الدموية والأكسجين وتحسين نوعية النوم. أما علاج "الكوارتز الساخن" SHA PSAMMO، وهو تقنية شفاء تستخدم في مصر القديمة كعلاج طبي لتخفيف آلام العضلات والالتهاب وإزالة السموم من الجسم والإجهاد، فكانت تجربة لا تضاهى تجمع بين تقنيات التدليك المختلفة والعلاج الشافي السليم، واللمسة السحرية لمتخصصي SHA. ولن أنسى جلسة العلاج بالتبريد CRYOTHERAPY العلاج الذي يعرض الجسم لدرجات حرارة منخفضة جدا لفترة قصيرة من الزمن، وذلك لتحسين الدورة الدموية، وتحقيق تأثير مضاد للالتهابات ومسكن ومحفز ومنشط للجهاز المناعي.

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

تجربتي في عيــــــــــــــــــــادة "شا ويلنــــــــــس" SHA WELLNESS CLINIC للعافية المتكاملة كانت تجربة تحويلية. لم تكن مجرد رحلة علاجية، بل كانت تجربة شاملة أعادت لي التوازن بين جسدي وعقلي. العناية الشخصية والمتكاملة التي تلقيتها في العيادة ساعدتني في اكتشاف طرق جديدة للعناية بصحتي وتحسين نوعية حياتي بشكل عام.

SHA WELLNESS CLINIC في اسبانيا

أعلنت SHA WELLNESS CLINIC مؤخرًا عن "جزيرة شا الإمارات" SHA ISLAND EMIRATES أول جزيرة للمعيشة الصحية في العالم يتم تطويرها بالتعاون مع "إمكان" شركة التطوير العقاري ومقرها في أبو ظبي. تقع الجزيرة الخاصة في "الجرف"، وقد تم تصميم كل تفاصيلها لتعزيز الصحةوالرفاهية، بدءًا من منزلها المطلة على الشاطئ، وعيادة SHA WELLNESS CLINIC الحائزة على جوائز عديدة، والمنتجع الصحي، وأجنحة العافية المتعددة.الجزيرة خاصة للمقيمين والضيوف فقط، وقد تم تطويرها بعناية لتحقيق التوازن بين نمط الحياة الهادئ على الواجهة البحرية مع إمكانية الوصول إلى مرافق ووسائل راحة لا مثيل لها.

عيادة SHA WELLNESS CLINIC في أبو ظبي
عيادة SHA WELLNESS CLINIC في الإمارات