متى تظهر نتائج الفيلر للوجه وكم تدوم ؟

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه وكم تدوم ؟

ماريا شربل
15 سبتمبر 2024

مع تقدمنا ​​في العمر، تبدأ ملامح الوجه بالتغير، وتفقد نوعية الجلد و البشرة رونقها ومرونتها، كما تفقد البنية العظمية  للوجه حجمها الطبيعي، بالإضافة إلى الأجزاء الدهنية في الوجه. فيأتي دور الحشوات الجلدية، أي الفيلر في حل هذه المشاكل، وهي اجراءت تجميلية تلجأ لها معظم النجمات الحاليات. وهنا، للطبيب المعالج الدور الأهم  بمعالجة هذا الأمر، باستخدام الفيلر المناسب بحسب بنية وجهك، ليعطيك الحجم والمظهر الذين ترغبين بهما.

نتائج الفيلر تدوم من 6 أشهر إلى سنة
نتائج الفيلر تدوم من 6 أشهر إلى سنة

ما هي الحشوات الجلدية أو الفيلر؟

حقن الحشو الجلدي أو الفيلر هو نوع من الإجراءات التجميلية غير الجراحية والتي تعمل على نفخ التجاعيد وتنعيم الخطوط واستعادة الحجم في وجهك.

الحشوات الجلدية أي الفيلر هي مصنوعة من حمض الهيالورونيك، وهي مادة طبيعية موجودة في الجسم، ويختلط حمض الهيالورونيك المحقون في الجلد بجزيئات الماء لإضفاء مظهر ممتلئ على الجلد وتنعيم الخطوط الدقيقة.

الممثلة السورية جومانة مراد- صورة من حسابها على انستغرام (2)
الممثلة السورية جومانة مراد- صورة من حسابها على انستغرام

 يقوم المعالج او الطبيب بتنظيف بشرتك وقد يضع عليها مخدر حيث يعمل المخدر على تخدير المنطقة حتى يكون العلاج أكثر راحة.

باستخدام إبرة رفيعة، يقوم المعالج بحقن كميات صغيرة من الحشوات تحت الجلد، وقد تسبب الإبرة ألمًا أو وخزًا، لكن معظم الأشخاص لا يشعرون بألم كبير أثناء هذه الحقن.

كما قد يقوم المعالج بحقن الحشوات في عدة مناطق. ويمكن أن تستغرق العملية بأكملها بضع دقائق أو ما يصل إلى ساعة.

متى تظهر نتائج الفيلر على الوجه ؟

.jpg تظهر حشوات الجلد أي الفيلر نتائج فورية
تظهر حشوات الجلد أي الفيلر نتائج فورية

تظهر حشوات الجلد أي الفيلر نتائج فورية، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين حتى يستقر الحشو بالكامل في المناطق المحقونة. وبعد الإجراء مباشرة، قد تلاحظين أن المناطق المحقونة بالفيلر تبدو ممتلئة بشكل إضافي. ولكن مع الوقت ومع استقرار الحشو، ستلاحظين أن هذا الامتلاء يتضاءل قليلاً.

كم تدوم مدة صلاحية الفيلر بعد الحقن في الوجه ؟

 تعتمد مدة صلاحية الفيلر على عدة عوامل، ولكن من المهم مراعاة موقع الفيلر وقدرة جسمك على امتصاصه، وكذلك نوع الفيلر التي تم استخدامه حيث يلعب موقع الحشو دورًا كبيرًا في مدة استمراره.

فحشوات الشفاه والخدود والجبين بشكل عام تدوم أكثر من تلك التي يتم حقنها تحت العينين أو على طول خط الفك، وتدوم حقنة حشو الشفاه عادةً من سنة إلى ثلاث سنوات، بينما يدوم فيلر الخدود عادةً من ستة إلى اثني عشر شهرًا.

كما تميل الحشوات المستخدمة على الجبهة إلى التآكل بشكل أسرع من تلك المستخدمة في أجزاء أخرى من وجهك أي حوالي ستة أشهر. ويجب الأخذ بالعلم أن نتائج حقن الفيلر تختلف من شخص لآخر.

ما هي المشاكل المحتملة من حقن الفيلر في الوجه؟

.jpg تعتمد مدة صلاحية الفيلر على عدة عوامل، ولكن من المهم مراعاة موقع الفيلر وقدرة جسمك على امتصاصه
تعتمد مدة صلاحية الفيلر على عدة عوامل، ولكن من المهم مراعاة موقع الفيلر وقدرة جسمك على امتصاصه

المضاعفات الخطيرة نادرة، وبعض هذه الآثار الجانبية مؤقتة، ولكن كما هو الحال مع أي إجراء جراحي تجميلي، هناك  بعض المخاطر ومنها:

  • مظهر غير المتماثل
  • نزيف وكدمات واحمرار وألم وتورم
  • تلف الجلد، والذي يمكن أن يسبب ندبات
  • العدوى، والتي يمكن أن تؤدي إلى تشوه الجلد في الحالات الشديدة
  • تكتلات أو نتوءات تحت الجلد
  • التخدير
  • بثور تشبه حب الشباب
  • طفح جلدي وحكة

وعندما لا يتم وضع الحقن بشكل صحيح من قبل الطبيب، فقد تترك كتلًا أو انبعاجات على وجهك.

ما هي أجزاء الوجه التي يمكن معالجتها بالفيلر؟

يمكن استخدام حقن الفيلر على كل الوجه
يمكن استخدام حقن الفيلر على كل الوجه

يمكن استخدام الفيلر في جميع أنحاء الوجه لعلاج مجموعة متعددة من المناطق. في الجزء العلوي من الوجه، يمكن استخدام الفيلر في تجويف الدموع، أو الخدود العميق والهالات السوداء تحت العين لاستعادة الحجم وتقليل مظهر الهالات السوداء والمظهر المتعب. وغالبًا ما يتم تعبئة الخدين وعظام الخد بالفيلر لتحسين مظهر التجاعيد السفلية واستعادة مظهر الخدود الشبابي.

كما يمكن أيضًا وضع الفيلر في التجاعيد الرقيقة والأعمق في الجزء السفلي من الوجه وحول الفم والذقن. ويمكن أن يخلق هذا المزيد من الامتلاء ويقلل من ظهور الترهل وعلامات الشيخوخة في هذا الموقع.