الفنانة وعد صورة من حسابها على انستغرام

تعرفي إلى أهم العمليات التجميلية التي تعتمدها السعوديات مؤخراً

ماريا شربل
22 سبتمبر 2024

تحرص المرأة السعودية على العناية بجمالها وصحة ورونق بشرتها استعداداً لليوم الوطني السعودي حيث تلجأ إلى مراكز التجميل العديدة لإختيار الإجراء التجميلي المناسب  لها حسب الحالة وحسب الحاجة.

سنعرض عدد من أهم العمليات التجميلية التي تعتمدها السعوديات مؤخراً، وذلك ضمن الاستعدادات للإحتفال باليوم الوطني السعودي.

العمليات التجميلية المعتمدة من السعوديات 

كثيرة هي العمليات التجميلية التي تلجأ إليها السعوديات في المناسبات الوطنية مثل اليوم الوطني السعودي، منها العمليات التجميلية السهلة والبسيطة، وبعضها أكثر صعوبة وأطول في الوقت ومدة التعافي. وذلك لتحسين بشرتها وجسمها، وعلاج الجلد وتصحيح أي شوائب فيها للظهور بأحلى طلة، ومنها:

الفنانة السعودية وعد - صورة من حسابها على انستغرام
الفنانة السعودية وعد - صورة من حسابها على انستغرام

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو تقنية تجميلية  قليلة التدخل، تستخدم لبشرة أكثر صحة، ولتحسين مظهر الجلد على الوجه أو الرقبة أو اليدين. ويعدّ التقشير الكيميائي أحد الحلول التجميلية لعلاج بقع الشمس، وندبات وبقع حب الشباب، والنمش الداكن، والتجاعيد، وتحسين جودة الجلد وإعادة نضارته ورونقه.

وعند اعتماد هذا العلاج، يتم وضع محلول كيميائي على بشرتك، مما يسبب صدمة أو إصابة لطبقات بشرتك. كما تتقشر طبقة الجلد في النهاية لتكشف عن بشرة أكثر شبابًا. وعادةً ما يكون الجلد الجديد أكثر نعومة مع خطوط وتجاعيد أقل، ويكون لونه أكثر تناسقًا وأكثر إشراقًا.

حقن البوتوكس

حقن البوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه
حقن البوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه

حقن البوتوكس هي حقن تستخدم مادة لمنع العضلات من الحركة لفترة محدودة، وتُستخدم هذه الحقن غالبًا لتنعيم التجاعيد على الوجه. كما يعمل البوتوكس عن طريق منع أعصابك من إطلاق بعض المواد الكيميائية التي تسبب انقباض عضلاتك، وهذا يشل العضلات حتى تظل مسترخية. مما يجعل التجاعيد على وجهك أكثر نعومة وسلاسة بحيث تصبح أقل وضوحًا.

كما تُستخدم حقن البوتوكس أيضًا لعلاج تقلصات الرقبة، والتعرق، وغيرها من الحالات، وقد تساعد حقن البوتوكس أيضًا في منع الصداع النصفي. وللحفاظ على النتائج، ينبغي تكرار العلاج كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

ومع ذلك، يجب أن تعلمي أن هذا العلاج  بالبوتوكس فعال للغاية، بحيث يمكن تحقيق نتائج مثالية في جلسة علاجية واحدة فقط، ولكن النتائج ستبدأ بالظهور بعد أيام قليلة من العلاج وستستمر في ذلك لمدة أسبوعين بعد العلاج.

 تجديد البشرة بالليزر

تجديد البشرة بالليزر هو أحد أفضل الطرق للتعامل مع العديد من مشاكل البشرة الأكثر شيوعًا بما في ذلك التجاعيد والبقع العمرية والبقع الشمسية والاحمرار والوردية وندبات حب الشباب. ويعد العلاج بالليزر فعالًا للخطوط والتجاعيد المتوسطة والعميقة، ويمكنه تحسين لون البشرة وملمسها وشدها.

تعني القدرة على استهداف أنواع معينة من الخلايا في طبقات مميزة أنه يمكن الآن علاج حالات مثل العلامات الصبغية وحتى الأوردة العنكبوتية بنجاح.

في حين أن هناك وفرة من العلاجات الفعالة المتاحة، فإن معرفة نوع الليزر الأفضل قد يكون مربكًا. وهنا يمكن لطبيب الأمراض الجلدية التجميلية وخبير الليزر الجلدي أن يقدما لك نصائح قيمة. معو خبرته الواسعة في مجال تجديد البشرة بالليزر، يستخدم إجراءات العلاج بالليزر المتقدمة والمتخصصة لتحقيق نتائج مذهلة.

التقشير الدقيق للجلد

.jpg التقشير الدقيق للجلد هو إجراء تقشير سطحي للبشرة
التقشير الدقيق للجلد هو إجراء تقشير سطحي للبشرة

التقشير الدقيق للجلد هو إجراء تقشير سطحي للبشرة يعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد من وجهك أو جسمك، بأقل تدخل جراحي، كما يستخدم لعلاج لون البشرة غير المتساوي، ويعمل على تحسين ملمسها، وعلى علامات الشيخوخة، والخطوط البيضاء، والكلف، والندبات، بما في ذلك ندبات حب الشباب. وهو متاح على نطاق واسع لأنه من أكثر الإجراءات التجميلية غير الجراحية شيوعًا

يتضمن التقشير الدقيق للجلد صقل الطبقة الخارجية السميكة من الجلد بلطف باستخدام أداة تطبيق خاصة ذات سطح كاشط، ويساعد هذا على تجديد شباب البشرة.

كما تتضمن تقنية أخرى للتقشير الدقيق للجلد رش جزيئات دقيقة من أكسيد الألومنيوم أو بيكربونات الصوديوم بالشفط لتحقيق نفس النتيجة مثل استخدام السطح الكاشط.

العمليات التجميلية الأكثر توغلاً

 من أهم الجراحات التجميلية المعتمدة من النساء، والتي تعد من والأكثر توغلاً هي تكبير الثدي، وشفط الدهون، وإعادة تشكيل الأنف، وجراحة الجفن، وشد البطن، وشد الوجه.

تجميل الأنف

.jpg عملية تجميل الأنف تغير شكل الأنف وحجمه
عملية تجميل الأنف تغير شكل الأنف وحجمه

عملية تجميل الأنف هي نوع من الجراحة التجميلية التي تغير شكل الأنف وحجمه. ويخضع بعض الأشخاص لعملية تجميل الأنف لتحسين مظهر أنفهم ووجههم، ويخضع آخرون لعملية تجميل الأنف الوظيفية، التي تعمل على تحسين التنفس ووظيفة الأنف.

شفط الدهون

يستخدم الشفط لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم، مثل المعدة أو الوركين أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة. كما يعمل شفط الدهون على تشكيل هذه المناطق والتي تسمى عملية تحديد شكل الجسم. وتشمل الأسماء الأخرى لشفط الدهون شد الدهون وتحديد شكل الجسم.

جراحة الجفن

.jpg عملية شد الوجه هو إجراء جراحي يتضمن إزالة الدهون الزائدة في الوجه
عملية شد الوجه هو إجراء جراحي يتضمن إزالة الدهون الزائدة في الوجه

جراحة الجفن، أو تجميل الجفن، هي نوع من الجراحة التي تغير مظهر الجفن العلوي أو الجفن السفلي أو كليهما. والهدف هو تحسين مظهر المنطقة المحيطة بالعينين وتحسين الرؤية التي تحجبها الجفون المتدلية.

شد الوجه

عملية شد الوجه هو إجراء جراحي يُعرف عادةً باسم شد الوجه، ويتضمن إزالة الدهون الزائدة في الوجه، وشد عضلات الوجه، وتشذيب أو إعادة شد الجلد في الوجه للحصول على مظهر أكثر نعومة وتماسكًا.

شد البطن

جراحة شد البطن المعروفة أيضًا باسم عملية تجميل البطن، هو إجراء جراحي تجميلي لتحسين شكل البطن ومظهرها.

وأثناء عملية شد البطن، تتم إزالة الجلد الزائد والدهون من البطن. وعادةً ما يتم شد الأنسجة الضامة في البطن بالغرز الجراحية أيضًا، ثم يتم إعادة وضع الجلد المتبقي لخلق مظهر أكثر تناسقًا.