اساسيات اختيار الكونسيلر من مدونة الجمال السعودية رغد

يعد الكونسيلر أحد أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها النساء لإخفاء العيوب الموجودة بالبشرة مثل الهالات السوداء، و البقع الموجودة في الوجه و الندبات و آثار الجروح، و لكن يجب اختيار النوع و اللون المناسب منه وفقا للغرض المطلوب تحقيقه، و في اطار ذلك اخترنا لكم اساسيات اختيار الكونسيلر من مدونة الجمال السعودية رغد.

اساسيات اختيار نوع الكونسيلر من مدونة الجمال السعودية رغد

اشارت مدونة الجمال السعودية رغد إلى أنه قبل شراء الكونسيلر ، يجب تحديد النوع الذي نحتاج إليه طبقا للوظيفة المطلوبة و المرغوب الحصول عليها جراء استعماله باختلاف القوام و التركيبة الخاصة بنوع الكونسيلر.

و حددت أنواع الكونسيلر كما يلي:

- الكونسيلر الكريمي : قوامه ثقيل جدا، و تغطيته عالية، و يستعمل لتغطية عيوب البشرة مثل الآثار و الحبوب، و غير مناسب لتغطية الهالات.

- الكونسيلر الكريمي السائل : قوامه خفيف نوعا ما ، و هو مثالي لتغطية الهالات.

- الكونسيلر القلم : قوامه خفيفي جدا، و تغطيته خفيفة، و يستعمل للاضاءة و ليس تغطية الهالات.

اساسيات اختيار لون الكونسيلر من مدونة الجمال السعودية رغد

- عند اختيار لون الكونسيلر الطبيعي و ليس الغرض منه اخفاء تصبغات أو الحصول على إضاءة تحت العين، فيجب اختيار اللون المطابق للون البشرة، و من الخطأ اختيار اللون الأفتح من لون البشرة.

- عند اختيار الكونسيلر لاخفاء الهالات الغامقة، أو لاخفاء أثار البقع أو التصبغات أو الحبوب ، فيجب اختيار لون الكونسيلر أغمق من لون البشرة بدرجة واحدة فقط، و يتم وضعه على المناطق المرغوب اخفائها مباشرة.

- عند اختيار الكونسيلر للحصول على إضاءة ما تحت العين، فيجب اختيار الكونسيلر أفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين كحد أقصى، للحصول على النتيجة المطلوبة.

حساب مدونة الجمال رغد على الانستجرام .