تعرفوا على قصة نجاح "ديم البسام" و"أمل المري" وحصادهن جائزة أفضل الشركات الابتكارية في منطقة الشرق الأوسط

قصة نجاح أركانها الطموح والاجتهاد.. كتبت سطورها رائدتي الأعمال المتميزتين "ديم البسام" و"أمل المري" في قطاع المطاعم، أثمرت عن حصادهن جائزة أفضل الشركات الابتكارية في منطقة الشرق الأوسط  Most Innovative Companies 2022 المقدمة من قِبل Fast Company.

تعرفوا على قصة نجاح "ديم البسام" و"أمل المري" في قطاع المطاعم

أسست رائدة الأعمال السعودية "ديم البسام" ورائدة الأعمال الإماراتية "أمل المري" شركة إندبندنت فود كومباني  the Independent Food Companyوهي شركة ضيافة مقرها الإمارات العربية المتحدة، لتندرج تحت مظلتها مطاعم رائدة متنوعة، وهي: SALT ، Switch ، Parker’s ، Candy ، Grind ، Somewhere و Public.

ونجحت رائدتي الأعمال المتميزتين في إضافة أسمائهن إلى رواد المطاعم الأكثر تفكيرًا وابتكارًا في المنطقة، وخاصة من خلال المغامرات غير المألوفة في الاستثمار بقطاع المطاعم التي خضنَها بجرأة وتميز، حيث ذاع صيتهن بتأسيس أول مطعم متنقل في دبي حمل اسم "سولت"، وهو عبارة عن شاحنة قديمة تم تجديدها وتحويلها إلى مطعم متنقل، بينما استمر شغفهما في تأسيس وإطلاق العديد من المطاعم الرائدة، التي نافست الكثير من المطاعم في المنطقة، وبتقديمهن لأصناف غير معهودة ومنها "برجر لحم الجمل"، بينما أثمر اجتهادهن اللامحدود ومواجهتهن للكثير من التحديات، إلى تأكيد تواجدهن في العديد من الفعاليات الهامة في المنطقة، ومن أبرزها المشاركة في موسم الرياض 2021، والمشاركة في اكسبو دبي 2020.

رائدة الأعمال السعودية "ديم البسام"

"ديم البسام" رائدة أعمال من ذوات الخبرة في مجال الأغذية، وشغوفة بإبداعات الطهي المتنوعة، وهي حاصلة على بكالوريوس في التسويق من "الجامعة الأميركية في دبي"، وشهادة برنامج ترجمة الأفكار من "جامعة هارفارد"، وتؤمن "ديم البسام" بأن التسويق والضيافة جزء لا يتجزأ من تشكيل تصور العلامة التجارية، وتهدف لإنشاء وجهات حضرية خالدة في قطاع المطاعم والترفيه.

رائدة الأعمال الإماراتية "أمل المري"

بدأت رائدة الأعمال الإماراتية "أمل المري" شغفها واهتمامها في قطاع المطاعم بعد تخرجها من جامعة زايد بتخصص التصميم الداخلي، مؤمنة بأن البساطة والدقة في قطاع المطاعم هما أمران أساسيان للنجاح والتميز، وباعتمادها على التفكير بأسلوب خارج عن النمط التقليدي للاستثمار، وتفرغها بالكامل لعملها لإيمانها بضرورة تفرغ رائد الأعمال لمشروعه.   

الصور من حسابات "ديم البسام" و"أمل المري".