أبرز 10 لاعبات سعوديات اعلتين منصات التتويج في دورة الألعاب السعودية

تحت شعار "بيننا أبطال" تنافس نخبة من اللاعبين واللاعبات في النسخة الأولى الاستثنائية في دورة الألعاب السعودية، أكبر حدث رياضي وطني، بينما أكدت اللاعبات السعوديات من خلالها كونهن على مستوى الطموحات، حيث ساهمن في كتابة التاريخ بحروف من ذهب وبأدائهن المُشرف الذي يُمثل ذكريات لاتُنسى.. وفي إطار ذلك اخترنا لكم أبرز 10 لاعبات سعوديات اعلتين منصات التتويج في دورة الألعاب السعودية.

أبرز 10 لاعبات سعوديات اعلتين منصات التتويج في دورة الألعاب السعودية

ياسمين الدباغ

تتويج ياسمين الدباغ بذهبية سباق 100 متر سيدات
تتويج ياسمين الدباغ بذهبية سباق 100 متر سيدات

نالت عداءة النادي الأهلي " ياسمين الدباغ" لقب أسرع عداءة في دورة الألعاب السعودية، بحصادها ذهبية سباق 100 متر للسيدات بزمن قدره 13.12 ، والتي نجحت مسبقا بتسجيل اسمها كأول مشاركة عالمية لعداءة سعودية خلال بطولة العالم لألعاب القوى بمشاركتها في البطولة التي احتضنتها ولاية يوجين بالولايات المتحدة الأميركية.

كما نالت العداءة "لجين الحميد" فضية المنافسات بحلولها في المركز الثاني، ونجحت "يارا أبو الجدايل" باقتناص برونزية المركز الثالث في سباق 100 متر للسيدات.

ناضا الحميداني

ناضا الحميداني ذهبية سباق دفع الكرة الحديدية للحركي
ناضا الحميداني ذهبية سباق دفع الكرة الحديدية للحركي

سجلت اللاعبة "ناضا الحميداني" اسمها بسجلات الذهب ضمن الفائزات في بطلات سباق دفع الكرة الحديدية للحركي ضمن منافسات ألعاب القوى البارالمبية، فيما حلت اللاعبة "جواهر الأحمد" في المركز الثاني ونالت فضية المنافسات، وحصدت "نادية الثبيتي" برونزية المركز الثالث.

رويدة العروي

رويدة العروي ذهبية التسلق الرياضي
رويدة العروي ذهبية التسلق الرياضي

سجلت اللاعبة "رويدة العروي" اسمها في سجلات تاريخ الرياضة السعودية، بتحقيقها الميدالية الذهبية في منافسات التسلق الرياضي (سيدات)، تلتها "فاطمة قاري" في المركز الثاني والميدالية الفضية، ثمّ "سارة القنيبط" في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

داليا السميري

حصدت لاعبة الشطرنج "داليا السميري" المركز الأول وذهبية منافسات الشطرنج سيدات، وكانت ضمن بطلات الشطرنج اللواتي تم تتويجهن من قبل الأميرة "رِهام بنت سيف الإسلام بن سعود"، إلى جانب اللاعبة "أسماء الجابري" التي حصدت فضية المنافسات، و"بدور شليش" التي نالت الميدالية البرونزية.

ساروج حسين

ساروج حسين تنال الميدالية الذهبية في كرة الطاولة
ساروج حسين تنال الميدالية الذهبية في كرة الطاولة

حصدت لاعبة نادي النهضة "ساروج حسين" المركز الأول وذهبية كرة الطاولة سيدات، بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة "بتول العباد" التي حلّت في المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حصدت اللاعبة "شدن صعدي" الميدالية البرونزية بعد فوزها في مباراة تحديد المركز الثالث أمام اللاعبة شوق شنيفي.

هديل عاشور

هديل عاشور ذهبية ملاكمة وزن 60
هديل عاشور ذهبية ملاكمة وزن 60

تم تتويج لاعبة الملاكمة "هديل عاشور" لاعبة نادي حراء، بذهبية منافسات الملاكمة وزن (60 كجم)، وكانت ضمن الفائزات اللواتي تم تتويجهن من قِبل "رشا الخميس" نائبة رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة، وذلك إلى جانب الملاكمة "رغد النعيمي" لاعبة نادي الشباب التي نالت فضية المنافسات، ووكذلك اللاعبتين "ريهام كمال" و"نورا حنتول" اللتين نالتا برونزية منافسات الملاكمة وزن (60 كجم).

البطلتين رحمة وفاطمة الخواهر.. تألق الإخوة

البطلتين رحمة وفاطمة الخواهر في منافسات رفع الأثقال
البطلتين رحمة وفاطمة الخواهر في منافسات رفع الأثقال

تحت عنوان "تألق الإخوة ظاهرة متكررة" ضمن دورة الألعاب السعودية، تم تتويج البطلتين الأختين رحمة وفاطمة الخواهر على منصات التتويج في ختام منافسات رفع الأثقال.

وسجلت "رحمة الخواهر" الرباعة في نادي النور إنجازًا تاريخيًّا في دورة الألعاب السعودية 2022 بعد أن خطفت أول ميدالية ذهبية في الدورة، إثر حصولها على المركز الأول في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كجم بينما نالت الرباعة "فاطمة الخواهر" الميدالية البرونزية للمركز الثالث في منافسات رفع الأثقال وزن 61 كجم.

مشاعل العايد وكوثر البارودي.. ميدالية واحدة لا تكفي

مشاعل العايد وكوثر البارودي حققتا ميداليتين لكل منهما في منافسات السباحة
مشاعل العايد وكوثر البارودي حققتا ميداليتين لكل منهما في منافسات السباحة

لم تكتفي اللاعبتين "مشاعل العايد" و"كوثر البارودي" بميدالية واحدة فقط بل حصدت كل منهما ميداليتين في منافسات السباحة للسيدات ضمن دورة الألعاب السعودية، حيث نجحت نجمة السباحة السعودية "كوثر البارودي" سباحة نادي "هجر السعودي"، في اقتناص ميداليتين ذهبيتين في منافسات السباحة للسيدات، بحصادها المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة 50 متر حرة للسيدات، بينما حصدت ميداليتها الذهبية الثانية في مسابقة 50 متر صدر للسيدات. 

وكذلك حصلت "مشاعل العايد" على المركز الثالث والميدالية البرونزية ضمن الفائزات في مسابقة 50 متر حرة للسيدات، وكذلك المركز الثالث والميدالية البرونزية ضمن الفائزات في مسابقة 50 متر صدر للسيدات.

الصور من حسابات "دورة الألعاب السعودية" واللاعبات المشاركات.