بودكاست ضمّة

بودكاست وحسابات عبر مواقع التواصل الإجتماعي تُساعدكِ في تطوير ذاتكِ

جويل تامر

تطوير الذات هو عملية مستمرة وضرورية للمرأة لتعزيز قدراتها وتحقيق إمكاناتها الكاملة. من المواضيع التي يمكن أن تساعدكِ في تطوير الذات:

تعزيز الثقة بالنفس

 كيفية بناء الثقة بالنفس وتجاوز الشك والقلق والشعور بعدم الكفاءة.

تطوير المهارات القيادية

 كيفية تعزيز مهارات القيادة والاتصال وإدارة الفرق لتحقيق النجاح المهني والشخصي.

التوازن بين الحياة العملية والحياة الشخصية

 كيفية تحقيق التوازن بين الأعمال والحياة الشخصية وإدارة الوقت والطاقة بفعالية.

تعزيز الإبداع والابتكار

 كيفية تنمية مهارات التفكير الإبداعي والابتكار واستخدامها في مختلف جوانب الحياة.

تحقيق الأهداف وإدارة التغيير

كيفية وضع الأهداف الشخصية والمهنية وتطوير استراتيجيات فعالة لتحقيقها والتكيف مع التغييرات.

تعزيز المهارات الاجتماعية

كيفية تحسين مهارات التواصل والتعاون وبناء العلاقات الاجتماعية الناجحة والمفيدة.

تعزيز الصحة والعافية

 كيفية الاهتمام بالصحة العقلية والجسدية والعاطفية واعتماد أساليب حياة صحية.

تنمية المهارات الأكاديمية والمهنية

 كيفية تعلم مهارات جديدة وتطوير المعرفة والخبرات في مجالات مختلفة.

تحقيق التوازن الذاتي

 كيفية تطوير الذات والتعرف على قيم واحتياجات الفرد وتحقيق التوازن بين الهواجس المختلفة.

بودكاست وحسابات عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتطوير الذات

مهما كان هدفكِ، نُقدّم لكِ بودكاست يمكن أن تُساعدكِ وتُحفزك لتطوير نفسكِ.

"ضمّة" Damma

تقدّم مجلّة "هي" بودكاست "ضمّة" بالتعاون مع مدرّبة الحياة ليلى المعينا.

 

يهدف بودكاست "ضمّة" إلى تسليط الضوء على المواضيع المتعلقة بالديموغرافية الخليجية، مع التركيز بشكل أساسي على المملكة العربية السعودية. يتناول البودكاست مواضيع آنية نادرًا ما تتم مناقشتها علنًا وقد يكون لها تأثير عاطفي/عقلي على إحساس الفرد بالرفاهية. في كلّ حلقة، يتّم استضافة خبير أو شخص معنيّ إما عبر مكالمة هاتفية أو شخصيًا لإعطاء نظرة ثاقبة ومعمّقة حول الموضوع المطروح.

مضيفة البودكاست، ليلى المعينا، مدربة حياة معتمدةELI  (مؤشر قيادة الطاقة) وممارسة رئيسية ومعتمدة في استخدام البرمجة اللغوية العصبية في قوة التأثير ومؤسسة Leila Almaeena للتدريب والاستشارات.

 

"ميل روبينز" Mel Robbins

تشتهر "ميل" بكونها الكاتبة الأكثر مبيعًا في "نيويورك تايمز"، كما تُقدّم بودكاست شهير The Mel Robbins Podcast. "ميل" تتميّز بسلوكها التحفيزي المعدي، وهي واحدة من أكثر المؤثرين شهرة في مجال التنمية الشخصية وتطوير الذات. تستخدم "ميل" منصتها لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن إرشادات حول الإنتاجية والعيش بأسلوب حياة خالٍ من القلق.

"غاري فاينيرتشوك" Gary Vaynerchuk

يُعتبر "غاري فاينيرتشوك" أحد خبراء التسويق والمستشارين الرياديين الأكثر نجاحًا على "انستغرام"، مع أكثر من 10 ملايين متابع. يستخدم "غاري" منصته لتعليم الآخرين كيفية التطور في عالم الأعمال. ينشر عن كيفية أن تكون موظفًا جيدًا، ويُناقش كيفية تطوير الذات والحفاظ على الانتاجية والحماس في العمل، وكيفية إنشاء عمل تجاري ناجح.

Ben & Charlie – Charisma on Command

يشتهر "بن وتشارلي" Ben & Charlie بإنشاء واحدة من أشهر قنوات المساعدة الذاتية والتطوير الشخصي على "يوتيوب". منذ عام 2014، ساعدوا الآخرين على تعلم كيفية الشعور بمزيد من الثقة وأن يصبحوا أكثر جاذبية من خلال منشورات المدونات ومقاطع الفيديو عبر المنصة. يعمل "بن وتشارلي"  على مساعدة الآخرين على الشعور بالرضا عن أنفسهم وإعطاء الأولوية لتعلم فهم الآخرين والتواصل معهم. اكتسبت قناتهم أكثر من 5.93 مليون متابع على مر السنين.

"براندون بورشارد" Brendon Burchard

بصفته منشئ شركة Growthday التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات والمؤلف الأكثر مبيعًا في "نيويورك تايمز"،  أصبح " براندون" أحد أكثر المؤثرين شهرة في مجال تطوير الذات عبر "انستغرام". منحته Forbes لقب "المدرب ذو الأداء الأعلى الرائد في العالم" The world’s leading high-performance coach، حيث سيتخدم حسابه الخاص عبر "إنستغرام" لتعليم الآخرين كيفية عيش نمط حياة أكثر سعادة من خلال تطوير مهارات التنمية الشخصية. يعلم أكثر من 1.1 مليون متابع كيفية التغلب على الشك الذاتي، وكيفية الوصول إلى مستويات أعلى من السعادة وأهمية وضع الروتين.

"تامانا كور" Tamanna Kaur

" تامانا" مؤثرة عبر TikTok وتعطي الأولوية لحب الذات ونصائح النمو الشخصي والتغلب على الشعور بالوحدة.

على مرّ السنين، اكتسبت أكثر من 112.5 ألف متابع. استمرت في الانتشار لأنها تنشر الوعي عن الصحة النفسية وتعطي جمهورها نصائح لتكوين أسلوب حياة أفضل.

"دكتور كورتني" - Dr. Courtney The Truth Doctor

تُركز "دكتورة كورتني" على الصحة النفسية وتُعلم الآخرين أنه يمكن تقديم وجهات النظر الفسيولوجية بطرق مختلفة. هدفها من نشر المعلومات عن الصحة النفسية هو زيادة الوعي وتشجيع الناس على إعطاء الأولوية لصحتهم في جميع أشكالها. مع أكثر من 1.8 مليون متابع على TikTok وقناة ناجحة على "يوتيوب"، تواصل "دكتورة كورتني" نشر نصائحها العلاجية على أمل مساعدة الآخرين.

"دانيكا بريشا" Danika Brysha

بصفتها مدافعة عن الرعاية الذاتية وحب الذات والنمو الذاتي، تعد "دانيكا" واحدة من أكثر النساء المؤثرات شهرة في مجال تطوير الذات على "إنستغرام". شاركت "دانيكا| في تأسيس فصول الرعاية الذاتية اليومية المسماة  Self-Care Society and the Model Meals healthy food. تقوم بتدريس التنمية الشخصية بعدة طرق من خلال نشر الحقائق لمساعدتك على النمو وتجاربها كأم.

"سحارا روز" Sahara Rose

بصفتها المؤسس والصوت الرئيسي لبودكاست الروحي المسمى Highest Self Podcast، تعد "سحارا" واحدة من أكثر معلمي تطوير الذات تأثيرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال حسابها على "إنستغرام" تُعلّم كيفية الإستفادة من جميع المواقف التي تحصل معنا في حياتنا. تستخدم الكاتبة الأكثر مبيعًا منصتها لمشاركة نظرتها الإيجابية للحياة وتشجيع الآخرين على فعل الشيء نفسه.

"ميشيل" Michelle - Muchelleb

منذ عام 2010، استخدمت "ميشيلط منصتها على "يوتيوب" لمشاركة مقاطع فيديو حول التعاطف مع الذات والإنتاجية وتغيير السلوك وإدارة الوقت. تستمتع بمشاركة نصائحها وتهدف إلى تعليم الآخرين أن خلق عادات متسقة يمكن أن يؤدي إلى السعادة والنجاح.