الأنوثة تلفت الأنظار وتظهرك في أبهى صورة وقوة الشخصية تبهر العقول وتجعل الرجال ينحون لك احتراماً

الأنوثة وقوة الشخصية .. الأولى تلفت الأنظار والثانية تبهر العقول فكيف تتمتعين بهما

ريهام كامل

يتصور البعض أن قوة شخصية المرأة تتعارض مع أنوثتها، وهو قطعاً تصوراً خاطئاً وبه لبس شديد، فالأنوثة هي مجموعة الصفات والممارسات التي تميز الأنثى عن الذكر، وهي أمر تتمتع به المرأة منذ نعومة أظافرها، وقوة الشخصية هي أيضاً عبارة عند عدة صفات طيبة تميز المرأة عن غيرها من النساء أي أن كل منهما عبارة عن صفات معينة تجمل المرأة وتعلي من قدرها، فلما التشكيك في أنوثة المرأة قوية الشخصية

الأنوثة تلفت الأنظار

الرقة والعطف والحنان والصوت الخافت الحنون والابتسامة الرقيقة والبراءة وعدم التصنع كلها معاني جميلة من معاني الأنوثة، ولذلك عادة ما تلفت المرأة التي تتمتع بأنوثة طاغية أنظار الرجال إليها متمنيين قربها والتمتع بأنوثتها، والأنوثة درجات فقد تتمتع أنثى بأنوثة طاغية في حين تجد امرأة أخرى تتمتع بقدر أقل من الأنوثة، ويعد ذلك أمراً طبيعياً، لأن جميعا كنساء نختلف عن بعضنا البعض في أمور عدة.

قوة الشخصية تُبهر العقول

خدعوكي فقالوا أن الرجل لا يحب المرأة قوية الشخصية، وهو أمر غير حقيقي فكثير من الرجال ينجذبون بشدة لها، بل وفي قرارة أنفسهم يفتخرون بها، وخصوصاً الواثقين من أنفسهم، لأن الرجل الواثق من نفسه لا يخشى على هيبته من قوة شخصية المرأة، بل يسعد بها وقد تكون حلمه الذي لا يغيب عنه أبداً، والدليل على ذلك زواجه من المرأة قوية الشخصية.

ومن ذلك يمكن القول بأن الأنوثة وقوة الشخصية لا بد وأن لا يفترقان أبداً لأن الجمع بينهما يعزز من قيمتك كأنثى عزيزتي الغالية، ويجعلك في مكان أرقى عند الرجل الحقيقي، وفي عملك، وأمام المجتمع ككل، لذا لا تتنازلي عن قوة شخصيتك وأنوثتك فكلاهما يعد مكملاً للآخر، وكلاهما أساس شخصيتك الراقية التي يعرفك الجميع بها.

كوني أنثى قوية الشخصية وانعمي بجاذبية عنوانها الأنوثة وقوة الشخصية

الأنوثة لا تعني الضعف .. انتبهي

شتان ما بين الأنوثة والضعف، فالأنوثة تعني رقتك وعذوبتك، وتعني أن تكوني كما يكون الندى على الأسطح، واعلمي أن المرأة الضعيفة امرأة بائسة لا قيمة لها في الحياة، وهي أيضاً امرأة لا تستطيع تربية أجيال تسعد بها المجتمعات.

واعلمي أيضاً أن رقتك مع شريك حياتك وفي التعامل معه أنوثة طاغية ليس لها علاقة باظهار الضعف والخضوع له، ولا يعني ذلك التعامل معه بندية أو ما شابه، فالأنوثة ليست ضعفاً، وقوة الشخصية ليست صفة ذميمة.

كيف تتمتعين بالأنوثة وقوة الشخصية؟

بامكانك الجمع بينهما والتمتع بهما لتظهري للجميع في ثوب جميل ذو ألوان زاهية رائعة لا تستطيع العيون رفع النظر عنه، ثوب مزين بالأنوثة وقوة الشخصية، ثوب تتمنى كل امرأة إرتدائه والتمتع بأناقته الفائقة، نعم يمكنك أن تتمتعي بأنوثة طاغية وشخصية قوية غاليتي من خلال ما يلي:

  • كوني رقيقة كما خلقك الله تعالى فالرقة من أعذب صفات الأنوثة.
  • كوني حنونة فلا يليق بقلبك كأنثى إلا أن يكون حنوناً.
  • لا تبخلي بمشاعرك الجميلة بمساعدة الآخرين والتعاطف معه وقت حاجتهم إلى ذلك.
  • احرصي أن يكون صوتك خافتاً دائماً.
  • لا تكوني سليطة اللسان وكوني لبقة في حديثك وأنيقة في اختيار ألفاظك.
  • عاملي كل من هم في ميحطك بحب فأنت منبعه لا تنسي ذلك أبداً.
  • اعتمدي على نفسك ولا تجعلي أحد وصلة لما تريدين تحقيقه أنت الوصلة الحقيقة للارتقاء بنفسك فلا تعتمدي إلا عليها.
  • كوني حكيمة في قراراتك ووازني بين العقل والقلب فكلاهما معاً يفتحان لك طريقاً لسلامتك من الخيبات والصدمات.
  • ثقي بنفسك وبمهاراتك التي تملكينها.
  • قيمي نفسك وتعرفي على نقاط ضعفك وابدأي في تقويتها، وركزي على نقاط القوة لتعلي من قدرك.
  • احترمي نفسك وحافظي على كرامتك في كل المواقف الحياتية التي تواجهينها خلال مسيرة حياتك الاجتماعية أو العملية على حد سواء.
  • طوري من ذاتك وامنحيها رعاية ذاتية فائقة ففي ذلك تطويراً لمهاراتك الشخصية.
  • لا تسمحي لأحد بأن يقلل من قدرك كامرأة تنعم بالأنوثة وقوة الشخصية.
  • طهري عقلك من كل الأفكار السلبية التي يذكرها البعض عن المرأة قوية الشخصية وتذكري فقط أنك ملكاً لنفسك فقط وليس ملكاً لأولئك الذين يريدون زعزعة ثقتك في نفسك.

وختاماً غاليتي الأنثى الرقيقة قوية الشخصية، كوني ما يليق بكِ، وبقدرك كأنثى، فأنت المرأة الابنة والأخت والصديقة والزوجة والأم وكل هذا العالم لا يساوي شيئاً بدونك أنتِ

والآن .. يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. كيف يمكن للمرأة أن تتمتع بالأنوثة وقوة الشخصية معاً؟

مع تمنياتي لكِ لكل امرأة التمتع بأنوثة طاغية وشخصية قوية للأبد،،،

دمتم بخير،،،