صانعات فيلم كولا يكشفنَ تفاصيل الفيلم بتصريحات خاصة

خاص "هي": صانعات فيلم "كولا" يكشفنَ تفاصيل الفيلم الذي تم إختياره ضمن المشاريع السعودية في معامل البحر الأحمر

شروق هشام

"يكبر الطموح، وتُصقل الأفلام".. تواصل مؤسسة البحر الأحمر السينمائي رحلتها المتميزة لصقل مهارات صناع الأفلام وتمكينهم، وتستمر من خلال برامجها الإبداعية والإحترافية المتنوعة، بتقديم الفرص الواعدة المتنوعة لدعم المشاريع السينمائية، ومن هذه الفرص يأتي العمل مع الفرق المختارة للمشاريع السينمائية التي تم الكشف عنها مؤخرا والمشاركة في الدورة الخامسة من برنامج الأفلام الطويلة من معامل البحر الأحمر، المعروف سابقا بإسم لودج البحر الأحمر، برعاية "فيلم العلا"، وبالتعاون مع "معمل تورينو للأفلام"، حيث يرتقي برنامج الأفلام الطويلة بالمشاريع السينمائية من فرق سعودية وعربية وأفريقية وآسيوية، ضمن برنامج إبداعي واحترافي سنويّ ومكثّف، ليحتضن صنّاع الأفلام الواعدين والطموحين بهدف تطوير مهاراتهم وتجسيد مشاريعهم السينمائية إلى حقيقة.. ومن هذه المشاريع السينمائية يأتي فيلم "كولا" الذي تم إختياره ضمن المشاريع السعودية في الدورة الخامسة من برنامج الأفلام الطويلة من معامل البحر الأحمر.. فلنتعرف على التفاصيل التي كشفت عنها صانعات الفيلم بتصريحات خاصة بـ "هي".

فيلم "كولا" ضمن المشاريع السعودية في معامل البحر الأحمر

تم إختيار فيلم "كولا" والذي يمثل مشروع الكاتبة والمخرجة السعودية المتعددة المواهب "لنا قمصاني"، مع المنتجة "هديل محرم"، والمنتج المشارك للفيلم "ولاء باحفظ الله"، وشركة الإنتاج "روز بانثيرا"، ضمن المشاريع السينمائية السعودية التي تم إختيارها مؤخرا للمشاركة في الدورة الخامسة من برنامج الأفلام الطويلة من معامل البحر الأحمر.

وتتضمن قصة فيلم "كولا" وفقا لما كشفت عنه المنتجة "هديل محرم" لـ "هي":

الكاتبة والمخرجة السعودية المتعددة المواهب لنا قمصاني
الكاتبة والمخرجة السعودية المتعددة المواهب لنا قمصاني

"كولا.. هو فيلم درامي تدور أحداثه في مدينة جدة، يروي قصة "نادين"، أم لثلاثة أطفال تجبر على مواجهة تحديات الأمومة العازبة في ظل غياب الأب، بعد أن اجتاحها سيل من الاكتئاب والقلق المتفاقم عقب انفصالها الأخير الذي كشف عن سنوات من المشاكل المكبوتة منذ الطفولة، حيث تحاول "نادين" الآن الخروج من دوامة نمط البقاء على قيد الحياة والبحث عن حب الذات مجددًا".

المنتجة "هديل محرم" تعرب عن سعادتها بهذه المشاركة وتكشف تفاصيل فيلم "كولا"

أعربت منتجة الفيلم "هديل محرم" عن سعادتها بإختيار الفيلم ضمن المشاريع السعودية المشاركة في الدورة الخامسة من برنامج الأفلام الطويلة من معامل البحر الأحمر، وكشفت عن التفاصيل الخاصة بقصة الفيلم والتي تعكس تجربة العديد من النساء السعوديات، وذلك بتصريح خاص بـ "هي" جاء فيه:

"أنا سعيدة جداً لمشاركتنا في معمل البحر الأحمر السينمائي وتطوير فيلم "كولا"، لأن قصة "نادين" تعكس تجربة العديد من النساء السعوديات اللواتي يواجهن تحديات الأمومة بمفردهن في مجتمع يتوقع منهن الكثير.. إنها قصة صراع وتحدي لمعنى الأمومة، لكنها أيضاً قصة قوة إرادة وسعي للشفاء الذاتي والرضا الداخلي".

وكشفت "هديل محرم" إلى كون الفيلم يمثل قصة مقربة إلى قلبها، بقولها:

"والدتي هي مصدر إلهامي في جميع أعمالي، والداعم الأول لي.. وهذه القصة مقربة لقلبي لأن والدتي واجهت تحديات الأمومة بمفردها وكانت كل شيء في وقت لم أكن أعي أنها كانت ولا زالت كل شيء بدون توقف.. لذلك حرصت أن يكون إنتاجي الأول لفيلم طويل يلامسني، لأتمكن من أن يقودني شغفي لحكاية القصص لتطويره بجانب "لنا قمصاني" كاتبة ومخرجة الفيلم ورفيقتي في هذه الرحلة".

وفي إطار تعاونها مع كاتبة ومخرجة الفيلم "لنا قمصاني" والمنتجة المشاركة للفيلم "ولاء باحفظ الله"، أشارت "هديل محرم" في تصريحها لـ "هي":

"كاتبة ومخرجة الفيلم "لنا قمصاني" هي الشخص الأنسب لرواية قصة "كولا" لأن أعمالها في التمثيل وإخراج المسرح أظهرت قدرتها في التقاط المشاعر المتنوعة للتجارب الإنسانية، و"ولاء باحفظ الله" هي المنتج المشارك للفيلم، وهي مرشدتي والشخص الذي علمني الإنتاج السينمائي، ثقة ولاء ودعمها المستمر هو الوقود الذي يمكنّني من تطوير فيلم "كولا" ومشاريعي الأخرى".

وعند سؤالها عن المرحلة الحالية لفيلم "كولا" في البرنامج، أشارت بقولها:

"نحن في مرحلة "تطوير سيناريو الفيلم" مع برنامج معامل البحر الأحمر السينمائي، ومن المتوقع إنتاج الفيلم نهاية العام القادم بإذن الله".

المنتجة هديل محرم
المنتجة هديل محرم

الكاتبة والمخرجة "لنا قمصاني" لـ "هي": يتناول الفيلم "ظاهرة الأمومة"

ومن جانبها أكدت الكاتبة والمخرجة السعودية المتعددة المواهب "لنا قمصاني" في تصريحات خاصة بـ "هي"  عن حماسها للعمل على تطوير فكرة الفيلم الذي يتناول "ظاهرة الأمومة"، ومشاهدة جوانب متنوعة من حياتنا لم يتم تناولها مسبقا، وذلك بتصريح خاص جاء فيه:

"تتضمن فكرة الفيلم الذي تم إختياره ضمن المشاريع السعودية المشاركة في الدورة الخامسة من برنامج الأفلام الطويلة من معامل البحر الأحمر "ظاهرة الأمومة"، وأشعر بحماس كبير لإلقاء الضوء حول هذه الظاهرة وإتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة جوانب متنوعة من حياتنا لم يتم تناولها مسبقا، فعلى الرغم من جمال ظاهرة الأمومة إلا أنها ولا شك صعبة".

وأعربت عن حماسها وسعادتها بالعمل على فيلم "كولا"، بقولها:

"سيكون الفيلم بإذن الله فيلما خفيفا ولطيفا، كما يسعدني العمل على تطوير فكرة الفيلم مع المنتجة "هديل محرم" خاصة وأن هذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها معها ومع شركة روز بانتيرا للانتاج تحت البرنامج مع معامل البحر الأحمر".

الصور تم إستلامها من المنتجة هديل محرم، من تصوير: سماح العمودي.