جيجي أريبيا ضمن شخصيات منتدى فناء الأول - الصورة خاصة بمجلة هي من تصوير أنس الفوزان

نخبة من الشخصيات في تخصصات متنوعة.. أبرز سعوديات تشاركن في منتدى فناء الأول

شروق هشام

تستضيف النسخة الأولى من منتدى فناء الأول الذي يستعد مركز فناء الأول لإطلاقه بعد أيام معدودة، نخبة من الشخصيات المبدعة من المشهد الثقافي والفني في المملكة في تخصصات متنوعة، حيث يأتي المنتدى بعنوان "أنوارٌ من الداخل: دور الفن المعاصر في عصر التغيير"، ليجمع نخبة من المبدعين والمبدعات من مجالات تخصص متنوعة تشمل الفنون البصرية، والأفلام، والموسيقى، والأزياء، والطهي، لمناقشة واستكشاف موضوعات فنية وثقافية من خلال رؤاهم الإبداعية وخبراتهم وتجاربهم الشخصية والمهنية المتميزة، عبر جلسات نقاش متنوعة وحلقات إبداعية بعنوان "عبّر وتعبّر" تقام على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 15 – 17 سبتمبر الجاري.. فلنتعرف على أبرز سعوديات تشاركن في النسخة الأولى من منتدى فناء الأول.

لولوة الحمود

لولوة الحمود الصورة خاصة بمجلة هي من تصوير آندرو هايلز
لولوة الحمود الصورة خاصة بمجلة هي من تصوير آندرو هايلز

الفنانة السعودية العالمية "لولوة الحمود" إحدى أبرز الفنانات السعوديات المتميزات ببصماتهن الإبداعية في أبرز المحافل المحلية والعالمية، والتي تعد أول سعودية تحصل على الماجستير من جامعة سانت مارتن المركزية التابعة لجامعة لندن للفنون في الخط العربي والزخارف الهندسية بتخصص الفن الإسلامي، كما أنها قيمة وباحثة ومستشارة فنية، وتتميز الحمود في التعبير الفني الإبداعي بالأشكال الهندسية المجردة، عبر الأنماط الهندسية، وباستخدام فنون الخط العربي والزخارف العربية والهندسة الإسلامية من خلال أعمالها المعاصرة، فيما تم عرض العديد من أعمالها في متاحف عالمية منها متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون، ومتحف جيجو الوطني بكوريا الجنوبية، ومتحف القارات الخمس بمدينة ميونخ الألمانية، ومتحف الصندوق الأخضر بأمستردام.

وتشارك الفنانة لولوة الحمود في منتدى فناء الأول من خلال جلسة نقاش تحمل عنوان: "ماذا يعني أن تكون محترفاً في الفن؟ الإبحار في الإبداع في بيئة إدارية"، حيث تأتي هذه الجلسة لتستكشف الدور الأساسي لمحترفي الفن، وأبرز التحديات التي تواجههم، وكيفية ضمان استدامة العملية الفنية والإبداعية.

جيجي أريبيا

جيجي أريبيا - الصورة خاصة بمجلة هي من تصوير أنس الفوزان
جيجي أريبيا - الصورة خاصة بمجلة هي من تصوير أنس الفوزان

المديرة الفنية التي تتولى منصب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Heavy Arabia Entertainment  "هيڤي أريبيا" المتخصصة في تنظيم الفعاليات والترويج لموسيقى "الهيفي ميتل" في السعودية، والتي تهدف محليا إلى خلق المزيد من الفرص لفرق الروك والميتل لإقامة حفلات موسيقية عديدة في المناطق الرئيسة في المملكة، وتسعى عالميا إلى تصدير موسيقى الروك والميتل السعودي إلى الخارج، لإدراج الفرق السعودية في أهم وأكبر المهرجانات العالمية.

وتتضمن مشاركة جيجي أريبيا في منتدى فناء الأول مشاركتها في جلسة نقاش تحمل عنوان: "ثقافة الشباب السعودي: موسيقى، فنون وموضة الشارع"، والتي ستناقش التعبيرات الفنية الحيوية والنابضة، وكيف تُساهم الموسيقى وفن الشارع والأزياء في خلق مشهد ثقافي مُفعَم بالنشاط.

ميادة بدر

ميادة بدر الصورة من حساب KSAForUNESCO
ميادة بدر الصورة من حساب KSAForUNESCO

"ميادة بدر" الرئيس التنفيذي لهيئة فنون الطهي، والتي تتولى من خلال منصبها في الهيئة، مسؤولية تنظيم قطاع الطهي وتطويره، والنهوض بمقوماته، ودعم وتشجيع الممارسين فيه، كما تعمل على وضع استراتيجية للقطاع ومتابعة تنفيذها، في إطار امتلاكها لخبرات متنوعة في مجال فنون الطهي، حيث كانت تعمل سابقاً طاهية تنفيذية إبداعية لمطعم  Black Cardamom، كما حصلت على درجة البكالوريوس في الإدارة والتصميم من مدرسة بارسونز للتصميم في نيويورك بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى دبلوم عالي في فنون الخبز والطهي من مدرسة لي كوردون بلو في باريس،

وتأتي مشاركة ميادة بدر ضمن منتدى فناء الأول من خلال مشاركتها في جلسة نقاش شيّقة بعنوان: "تقاطع الطعام والفن"، بصحبة طهاة، ورواة قصص الطهي، ومتخصّصين رائدين في المجال.

بسمه الشثري

بسمة الشثري الصورة خاصة بمجلة هي
بسمة الشثري الصورة خاصة بمجلة هي

القيّمة الفنية "بسمة الشثري" التي تشغل منصب مديرة القسم وكبيرة القيمين في معهد مسك للفنون، والتي تميزت بمجهوداتها المتنوعة خلال مسيرتها المهنية على مدى 6 سنوات في معهد مسك للفنون، خاصة وأنها إحدى الكفاءات المتميزة فهي حاصلة على  درجة البكالوريوس في تاريخ الفن من الجامعة الأمريكية في باريس، وماجستير في تاريخ الفنون الزخرفية والتصميم ودراسات تنظيم المعارض من مدرسة بارسونز باريس الجديدة.

وتشارك بسمه الشثري في المنتدى من خلال جلسة نقاش بعنوان: "المراكز الثقافية: ظهور الأحياء الفنية في المراكز الحضرية السعودية"، والتي تسلط الضوء على ظاهرة تتمثل في ازدهار المناطق الفنية، والتجمعات الإبداعية، والمراكز الثقافية في المملكة.

ندى الهلابي

ندى الهلابي
ندى الهلابي

"ندى الهلابي" إحدى الشخصيات القيادية النسائية المتميزة في صناعة الموسيقى في شركة "مدل بيست"، والتي تمتلك سجلاً وظيفياً حافلاً مع عدد من الشركات السعودية والعالمية، فهي تشغل حاليا منصب مدير عام في شركة مدل بيست منذ شهر أبريل 2024، وكذلك منصب مديرة مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى لما يقارب خمس سنوات منذ عام 2020 ، وكانت قد شغلت منصب المديرة الاستراتيجية في مدل بيست لمدة أربع سنوات، فيما إنضمت مؤخرا إلى لجنة تحكيم مؤتمر وجوائز مدن الموسيقى لعام 2024 ، الأول من نوعه الذي يُقام في الشرق الأوسط، وتستضيفه الرياض خلال شهر نوفمبر 2024.

وتأتي مشاركة ندى الهلابي في منتدى فناء الأول من خلال إحدى جلسات "عبّر وتعبّر" والتي ترتكز على "الموسيقى"، حيث ستقدم هذه الجلسة رؤى قيّمة حول أبرز ديناميكيات واتجاهات المجال، من وجهة نظر الهلابي كإحدى الشخصيات المعروفة والمتميزة في المجال.

الصور من حسابات الشخصيات المذكورة والجهات التابعة لها.