جنى الزغيبي أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة في نيويورك

تعرفوا على "جنى الزغيبي" أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة في نيويورك

شروق هشام
29 سبتمبر 2024

قادة المستقبل.. يمثلون المملكة عالميًا!.. شارك نُخبة من الشباب القيادي من مستفيدي برامج مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وكان من بين هؤلاء النخبة الشابة السعودية "جنى الزغيبي" أول ممثل للمملكة في هذه الجلسات، والتي نالت لقب أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة في نيويورك.

مسك تفتخر بـ "جنى الزغيبي" أول ممثل للمملكة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة

جنى الزغيبي عضو في المجلس السعودي للقادة
جنى الزغيبي عضو في المجلس السعودي للقادة

عززت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" من دور الشباب القيادي السعودي في تطوير السياسات العالمية، من خلال مشاركة نُخبة من الشباب القيادي من مستفيدي برامج مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك على هامش انعقاد "مؤتمر القمة المعني بالمستقبل" الذي يُمثِّل علامةً فارقةً في الجهود العالمية المُبذولة لتسريع التقدم وتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، في الولايات المتحدة.

ومن ضمن هؤلاء النخبة المشاركين افتخر حساب "مسك القادة" بمشاركة "جنى الزغيبي" عضو في المجلس السعودي للقادة في جلسة الختام ضمن الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بجانب نائبة الأمين العام للأمم المتحدة الأستاذة "أمينة محمد"، وبذلك تكون أول ممثل للمملكة في هذه الجلسات، حيث ألقت كلمة أمام قادة العالم في نيويورك على هامش انعقاد المؤتمر في نيويورك، وتحدثت عن الحوكمة العالمية والأجيال القادمة والإصلاحات المالية.

تعرفوا على "جنى الزغيبي" أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة

مشاركة نخبة من الشباب القيادي من مستفيدي برامج مؤسسة مسك في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
مشاركة نخبة من الشباب القيادي من مستفيدي برامج مؤسسة مسك في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

"جنى الزغيبي" خريجة برنامج زمالة مسك، الزمالة التي تركز على تمكين الشباب والقيادة والانخراط العالمي، هي طالبة في السنة الأخيرة في جامعة نيويورك، بتخصص التصميم المتكامل والإعلام، ولقد انضمت إلى Misk Foundation منذ سبعة أشهر حين تم اختيارها كواحدة من 70 مرشحًا استثنائيًا من بين أكثر من 8000 متقدم لبرنامج قيادة تنافسي للغاية مدته 6 أشهر، حيث تمثل هذه المشاركة تجربة تحويلية تركز على النمو الشخصي والمهني من خلال التفاعل مع القادة العالميين في مجال الابتكار والقيادة.. وهي المشاركة التي قادتها لتكون أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة في نيويورك.

وفي إطار هذه المشاركة افتخرت "جنى الزغيبي"، عبر مقطع فيديو تم نشره على حساباتMisk  في وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان مقتطفات من مشاركة مستفيدي برامج مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بكونها جزء من وفد "مسك" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تم اختيارها من بين 70 زميلا من أصل 8000 متقدم، وأعربت عن تشرفها بأن تكون أول سعودية في المقر الخاص للأمم المتحدة، كما أعربت عن خالص شكرها لمؤسسة مسك والمملكة العربية السعودية على دعمهما لها في كل خطوة من هذه الرحلة.

ومن خلال حسابها عبر linkedin أعربت "جنى الزغيبي" عن تشرفها الكبير بكونها أول مقرر سعودي للأمم المتحدة، وتشرفها بأن أتيحت لها هذه الفرصة الرائعة للوقوف أمام قادة العالم وإلقاء خطاب أمام نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، كممثلة مؤسسة مسك والمملكة العربية السعودية كأول مقرر سعودي للأمم المتحدة، وذلك خلال الحفل الختامي لقمة أيام العمل المستقبلي، على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونوهت إلى أنها قد دعت من خلال كلمتها إلى إشراك الشباب في عمليات صنع القرار، وشددت على الدور الحاسم الذي يلعبه الشباب في تشكيل السياسات المستدامة والعادلة، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تمثل لها لحظات لا تنسى بمخاطبة هذا الجمهور المتميز وتبادل التوصيات الرئيسية بشأن الحوكمة العالمية والأجيال القادمة والإصلاحات المالية.

وتقدمت الزغيبي بالشكر الجزيل لمؤسسة مسك على دعمها الثابت وتمكين القادة الشباب مثلها، مؤكدة بأن التزام مسك بتمكين الشباب كان فعالاً في تشكيل رحلتها والسماح لها بتمثيل وطنها في مثل هذه المنصة العالمية.. كما أكدت بأن من شأن هذه الخطوة أن تنعكس على حماسها وتطلعها لما ينتظرها في المستقبل، والفرص المتاحة لمواصلة الدعوة لتمكين الشباب، وبناء المستقبل.

"مسك" تُعزِّز دور الشباب القيادي السعودي في تطوير السياسات العالمية

جنى الزغيبي أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة في نيويورك - الصورة الرئيسية
جنى الزغيبي أول سعودية تشغل منصب مقرر خاص للأمم المتحدة في نيويورك 

يُذكر بأن مشاركة نُخبة من الشباب القيادي من مستفيدي برامج مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، قد جاءت ضمن المجهودات الرامية لتعزيز دور الشباب القيادي السعودي في تطوير السياسات العالمية، حيث تُحفِّز مؤسسة مسك الجهود التكاملية التي تُمكِّن الشباب السعودي من تمثيل المملكة في المحافل الدولية والأخذ بيد مبادراتهم ومشاركتها في المنتديات العالمية الكبرى، كما تعمل على تمكين القادة الشباب من بناء جسور التواصل مع صُنّاع القرار حول العالم، والمساهمة في ابتكار الحلول الإبداعية لمعالجة التحديات العالمية، تحقيقًا لأهداف التنمية المُستدامة.

وجاءت مشاركة "مسك" في فعالية مصاحبة تتضمن جلسة حوارية عنوانها "ميثاق الشباب للمستقبل"، والتي ناقشت كيفية معالجة الميثاق للقضايا الرئيسية التي حددها الشباب حول العالم، بالإضافة إلى الرؤى المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في تحويل أُطر السياسات المحددة إلى نتائج قابلة للتنفيذ، مما يُمكِّن الشباب من إحداث التأثير الملموس في تشكيل وتنفيذ السياسات العالمية.

وتمثل هذه المشاركة امتدادًا للحضور الملموس والتأثير الإيجابي للشباب السعودي في المنتديات العالمية الكبرى مثل المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" وقمة شباب العشرين، حيث تُعزِّز مشاركة "مسك" دور الشباب السعودي في عمليات صُنع السياسات العامة، وضمان تأثير مبادراتهم والحلول المُبتكرة في معالجة التحديات العالمية القائمة.. حيث تواصل المؤسسة جهودها نحو تمكين القادة الشباب من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة وإتاحة فرص الظهور والتأثير في المنصات العالمية.

الصور من حساب جنى الزغيبي وحسابات مسك.