مناسبات ظهر فيها الأمير هاري نسخة طبق الأصل من جده

بالرغم أن الأمير هاري في ظاهر الأمر لا يشبه جده الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية، كثيرا، إلا إنهما تشابها في مراحل عمرية مختلفة، تعالوا معنا نكتشف بالصور وجه الشبهة بينهما على مر السنين.

ولد الأمير فيليب مونتباتن في يونيو عام 1921 باليونان، وهو ابن الأمير أندرو من اليونان وأليس أميرة بيتينبرغ من الدنمارك، أما الأمير هاري فهو ابن الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا، وولد في سبتمبر عام 1984.

كان الأمير فيليب في هذه الصورة يرتدي ملابس مدرسة جوردونستون "Gordonstoun " في اسكتلندا عام 1935، أما الأمير هاري فكان يلعب لعبة Eton Wall التقليدية أثناء وجوده في مدرسة " Eton College " في نوفمبر 2001 .

على اليمين الأمير هاري قبل إرساله للخدمة العسكرية في أفغانستان، وعلى اليسار دوق إدنبره ضابط في البحرية الملكية

في ديسمبر 1946 كان دوق إدنبره ضابط في البحرية الملكية، كما خدم الأمير هاري في عام 2012، مع القوات البريطانية في أفغانستان، لكن عندما تم تسريب الأنباء تم إعادته إلى المملكة المتحدة خوفا على حياته.

تٌبين هذه الصورة الأمير فيليب بعد أن أنهى مباراة للكريكت في أغسطس 1953، وكان الأمير هاري في عام 2016  يلعب مباراة للعبة نفسها في ملعب دارين سامي للكريكت، في زيارة رسمية لسانت لوسيا " Saint Lucia".

الٌتقطت هذه الصورة للأمير فيليب في نوفمبر 1947، بينما كان الأمير هاري يحضر سباق أسكوت للخيول "Ascot " في يوليو 2011.

يرتدي الأمير فيليب الزي العسكري أثناء خدمته في البحرية الملكية، خلال زيارته إلى أستراليا في أغسطس 1945، وفي نوفمبر 2016 حضر الأمير هاري افتتاح ميدان الذكرى، في دير وستمنستر.

طل الأمير فيليب دوق إدنبرة من شرفة قصر باكنغهام في يوم تتويج الملكة إليزابيث الثانية في يونيو 1953، ومن الشرفة نفسها ظهر الأمير هاري أثناء الاحتفال بعيد ميلاد جدته الملكة في يونيو 2015، بهيئة مشابهة لجده.

ظهر الأمير فيليب على غلاف مجلة باريس ماتش "Paris Match " عام 1957، وفي مايو 2018، وصل الأمير هاري إلى كنيسة سانت جورج، في يوم زفافه نسخة طبق الأصل من جده.