لأول مرة منذ وفاته.. ممثل دور الأمير فيليب في The Crown يتحدث عن دوق إدنبرة

عندما توفى الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية في شهر أبريل الماضي عن عمر يناهز 99 عامًا، تدفقت عبارات الحب والتحية من أناس كثيرة حول العالم، سواء من الأشخاص الذين عرفوا دوق إدنبرة بشكل شخصي، أو من أولئك الذين لم يلتقوا به مطلقًا، ولكنهم شاهدوا دوره الراسخ داخل العائلة المالكة البريطانية.

وكان أحدث من قام بدور الأمير فيليب هو الممثل توبايس مينزيس Tobias Menzies، والذي لعب دور دوق إدنبرة في مسلسل The Crown الذي تمت إذاعته على شبكة Netflix.

تولى توبايس مينزيس Tobias Menzies الراية من مات سميث ليبدأ في تجسيد شخصية الأمير فيليب الأكثر نضجا في الموسمين الثالث والرابع من The Crown، وأظهر أزمة منتصف العمر التي مر بها دوق إدنبرة، وعلاقته مع  والدته أليس أميرة باتنبرغ، بالإضافة إلى علاقته مع الأميرة ديانا وكيف بدأت مقربة ثم وصلت إلى مرحلة معقدة بنهاية الجزء الرابع.

وقال مينزيس عن وفاة الأمير فيليب لراديو تايمز: "بالطبع، إنه وضع غريب بالنسبة لي أن أكون أحدث من يجسد حياة دوق إدنبرة قبل وفاته بوقتا قصير".

وأضاف مينزيس " طُلب مني كثيرًا وقت وفاة الأمير فيليب أن أذهب إلى البرامج وأتحدث عنه، ولكني لم أشعر بالراحة على الإطلاق، لأني بالأساس لم أعرفه عن قرب، كنا نصنع عملا دراميا عن أجزاء من حياته، ولكني لم أقابله بالفعل".

ووفقا لراديو تايمز، شعر مينزيس بالارتباك من فكرة الاقتراب عقب وفاة الأمير فيليب والتحدث باسمه.

وأشار الممثل الذي قام بدور الأمير فيليب "لقد بذلت قصارى جهدي للاقتراب ومحاولة فهم الشخصية وإحضارها إلى الشاشة، لكن هذا شيء مختلف تمامًا عن حياة دوق إدنبرة التي كانت طويلة ومتنوعة جدًا وغير عادية، لذا كنت أحذر من الخلط بين الأمرين حقًا".

 

وغرد توبايس مينزيس Tobias Menzies على موقع تويتر قائلا "إذا كنت أعرف أي شيء عن دوق إدنبرة، فأنا متأكد من أنه لا يريد ممثلًا قام بدوره على شاشة التلفزيون في إبداء رأيه في حياته، لذلك سأترك الأمر لشكسبير".