بالتفاصيل.. تعرفي إلى أهم مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة

مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، مرتبطة بقدرتها على معاملة الطبيعة البشرية أو قدرتها على التأثير في السلوك البشري لتوجيه مجموعة من الأشخاص نحو هدف مشترك بطريقة تضمن بها طاعتهم وثقتهم في المجمل العام.

كذلك سنجد أن مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، تعكس شخصيتها وصفاتها القيادية التي تهدف إلى إحداث تغييرات ونتائج حقيقية ضمن فريق عملها.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أهم مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، من خلال خبير التنمية البشرية الدكتور مصطفى الباشا من القاهرة.

أهم مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة

مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة

أوضح دكتور مصطفى، أن مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، مرتبطة في المقام الأول بصفاتها القيادية التي تغلب على شخصيتها، وذلك بجانب أهم المهارات الإدراية التالية:

المهارات الإنسانية

وهي المهارات المتعلقة بالجانب الشخصي لدى المرأة، وتتمثل هذه المهارة في قدرتها على العمل ضمن الفريق، تفاعلها معهم بالشكل الإيجابي، تأثيرها في سلوكيات الآخرين وتعاطفها معهم، وذلك بخلاف ثقتها بنفسها وحبها للعمل والحماس له، فهي إحدى مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة.

المهارات الفكرية

هي إحدى مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، التي تتطلب قدرتها على تحقيق التناسق والتكامل بين أنشطة العمل على اختلافها، كذلك قدرتها على حل المشاكل، التخطيط واتخاذ القرارات المحققة لأهداف استراتيجية العمل بصفة عامة.

المهارات التشخيصية

تعتبر المهارات التشخيصية جزء لا يتجزأ من مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، فهي مرتبطة بقدرتها على تشخيص المشاكل التي تواجه العمل ومدى معرفتها للأسباب الكامنة وراءها وقدرتها على حلها.

المهارات التحليلية

تعد المهارات التحليلية إحدى مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، فهي تحدد مدى قدرتها على الوصول إلى المتغيرات الرئيسية في كل موقف على حدة، والقدرة على ربط المتغيرات مع بعضها البعض، من أجل التوصل إلى نتيجة صحيحة لصالح العمل في المجمل العام.

المهارات التقنية

ترتبط مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، بقدرتها على إنجاز المهام المحاسبية والتسويقية وغيرها من مهارات التقنية اللازمة لتحقيق نجاحها في إدارتها للعمل وفريقها من دون استثناء.

وعموما مهارات الإدارة في العمل لدى المرأة، مهارات مكتسبة، وبالتالي السعي إليها يحتاج إلى التعلم، الصبر، حضور المحاضرات والندوات المتعلقة بتطوير المهارات الإدارية، فهل أنت مستعدة أم لا