هل من طرق فعّالة لتجميل اليدين واستعادة شبابهما؟

هل من طرق فعّالة لتجميل اليدين واستعادة شبابهما؟

نانسي شربل
10 أبريل 2023

أيدينا تعكس عمرنا حيث تفقد أيدينا ثباتها ونعومتها خلال عملية التقدم في السن، ويمكن أن تبدو أيادينا عظمية وهشة مع بروز الوريد ونسيج الجلد الرقيق، كما غالبًا ما تظهر على بشرة أيدينا بقع بنية من التعرض للشمس.

ولكن، هناك خيارات تجميلية عديدة لمنح يديك مظهرًا أكثر شبابًا وأكثر مرونة، فتعرفي معنا على العلاجات التجميلية المتنوعة لتجميل اليدين للحصول على أيادي شابة ومتجددة.

ما هي عملية تجديد شباب اليدين

.jpg تفقد أيدينا ثباتها ونعومتها خلال عملية التقدم في السن
تفقد أيدينا ثباتها ونعومتها خلال عملية التقدم في السن

يعمل تجديد شباب اليد على تحسين جودة وملمس جلد اليدين، مع تقليل التجاعيد والأوردة البارزة. فهناك مجموعة من الإجراءات المصممة لتحسين مظهر اليدين، يمكن أن يشمل مجموعة متنوعة أو مجموعة من العلاجات تتراوح من إعادة التسطيح بالليزر إلى ترقيع الدهون والحشوات القابلة للحقن لتنعيم مظهر اليدين.

ونظرًا لتعرضها للبيئة وكذلك وظيفتها العالية، تتحمل الأيدي عبئًا كبيرًا، وبالتالي تظهر علامات مهمة على الوقت والشيخوخة.

طرق لتجميل اليدين

  • الفيلر
  • التقشير الكيميائي
  • تقشير الجلد بالليزر
  • نقل الدهون إلى يديك
  • العلاج بالتبريد

الفيلر

.jpg الفيلر تخلق يدًا أكثر نعومة وشبابًا
 الفيلر تخلق يدًا أكثر نعومة وشبابًا

الفيلر، مثل Restylane و Perlane و Sculptra و Juvéderm، تخلق يدًا أكثر نعومة وشبابًا من خلال المساعدة في ملء الأنسجة وتنعيم التجاعيد وملء المنخفضات التي خلفتها الندوب.

باستخدام مواد مالئة مثل Juvederm أو Restylane، يمكن للجراحين إعادة نفخ وتجديد الحجم الطبيعي لظهر اليدين لإضفاء مظهر أكثر مرونة وشبابًا من خلال حقن الفيلر هذه. وبدءًا من أكثر مسار العلاج الذي يمكن الوصول إليه، يمكن حقن حشوات جلدية مؤقتة في العديد من المناطق بخلاف الوجه التي عانت أيضًا من فقدان الحجم، بما في ذلك اليدين. وهذه الحقن لها فوائد إضافية حيث تتمثل في المساهمة في زيادة تحفيز الكولاجين، مقارنة ببعض الحشوات الأخرى. وتمامًا مثل حشوات الوجه، يكون الموعد والانتعاش سريعًا وسيحتاجان إلى الإبقاء على حقن إضافية بمرور الوقت.

 تقشير الجلد بالليزر

.jpg يعمل تجديد شباب اليد على تحسين جودة وملمس جلد اليدين
 يعمل تجديد شباب اليد على تحسين جودة وملمس جلد اليدين

إعادة التسطيح بالليزر هو علاج رائع لفرط التصبغ، والأشعة فوق البنفسجية والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، وعدم انتظام النسيج. كما يتم تصميم ليزر Erbium خصيصًا لتقليل التجاعيد السطحية إلى العميقة إلى حد ما على الوجه واليدين والرقبة والصدر أو إزالتها، وهو إجراء أضيق وأكثر استهدافًا، مما يؤدي إلى تقليل الآثار الجانبية والتعافي بشكل أسرع من التجاعيد التقليدية بالليزر CO2، على الرغم من فراكسل ليزر أو IPL يعد أيضًا فعالين جدًا في تصبغ الجلد.

يوجه الليزر أطوال موجات عالية التركيز من الضوء لتجديد شباب البشرة وإصلاحها على يديك ومعصميك وذراعيكجراحة الليزر هي طريقة آمنة لإعادة تسطيح الجلد وتقليل وإزالة تلون الجلد وبقع الشمس والنمش والوحمات والندوب والثآليل. تستخدم هذه التقنية الليزر لإزالة البقع الداكنة والبقع على سطح اليدين. تعمل علاجات الليزر أيضًا على تكسير الميلانين في تلك البقع الداكنة بحيث تتلاشى وتختفي، مما يحسن مظهر يديك بشكل كبير. ومع تجديد شباب الجلد بالليزر ، قد تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة.

نقل الدهون إلى يديك

تستخدم عمليات نقل الدهون الدهون المعالجة من جسم المريضة لإعادة تشكيل وتنعيم يدي المريضة. ويُعرف الإجراء أيضًا باسم حقن الدهون الدقيقة أو زرع الدهون الذاتية، وتتم إزالة الخلايا الدهنية عن طريق شفط الدهون من المنطقة المانحة، عادة من حول السرة أو من الفخذين أو الأرداف، باستخدام إبرة صغيرة متصلة بحقنة. يتم تنظيف الخلايا الدهنية ومعالجتها، ثم حقنها في منطقة التجاعيد باستخدام إبرة حادة ومحقنة. نظرًا لوجود معدل مرتفع نسبيًا لإعادة امتصاص الخلايا الدهنية في الجسم، فمن المرجح أن يملأ الطبيب المنطقة المعالجة.

وغالبًا ما يتم إجراء العملية على تجاعيد الوجه الأخرى في نفس الوقت حيث يتم عادةً حصاد كمية كافية من الدهون. نقل الدهون لها فوائد عديدة لأن الحشوات مأخوذة من جسم المريضة، فهناك فرصة ضئيلة لحدوث رد فعل تحسسي. كما يمكن أن تستمر النتائج لعدة سنوات، وعادة ما تكون ناعمة وطبيعية المظهر. ويمكن الجمع بين الإجراء في كثير من الأحيان مع إجراءات نقل الدهون الأخرى، مثل تجاعيد الوجه.

التقشير الكيميائي

تقشير اليدين تحسن جودة وملمس بشرة يديك
تقشير اليدين تحسن جودة وملمس بشرة يديك 

يعتبر التقشير الكيميائي رفع درجة على مقياس الخيارات غير الغازية، والذي يمكن أن يعمل العجائب لتفتيح البقع الداكنة على اليدين باستخدام محلول كيميائي، للتخلص من الطبقات السطحية العلوية من بشرة للسماح لبشرة جديدة وأكثر انتعاشًا وتوحيد اللون بالظهور. أحد الجوانب السلبية للتقشير هو أنها لا تعالج كل مشكلة ، على وجه التحديد ، الأوردة البارزة أو ترقق اليدين.

العلاج بالتبريد

خلال دقائق من العلاج بالتبريد، ستتعرضين لكمية خاضعة للرقابة من البرد، باستخدام رذاذ النيتروجين، وهو غاز طبيعي موجود في الهواء الذي نتنفسه كل يومعندما يتعرض الجلد للتبريد الشديد، تنقبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى شد الجلد. وعندما تغادر غرفة العلاج بالتبريد، يتم تحفيز خلايا بشرتك بشكل طبيعي أثناء الإحماء، وتتمدد الأوعية الدموية وتنتفخ بدم طازج غني بالمغذيات والإنزيمات التي يمكن أن تشجع نمو الخلايا الجديدة، وتطرد السموم من طبقات الجلد العميقة وتوفر دفعة شفاء لبشرتك في كل مكان.

مخاطر تجميل اليدين

تجميل اليدين تمنح يديك مظهرًا أكثر شبابًا
تجميل اليدين تمنح يديك مظهرًا أكثر شبابًا 

تختلف المخاطر حسب نوع الجراحة التجميلية التي تبحثين عنها. وتتشابه مخاطر شد اليدين مع الإجراءات الجراحية الأخرى، مثل احتمالية حدوث نزيف وعدوى وندبة وفشل في الحصول على النتيجة المرجوة. وتشمل مخاطر التقشير بالليزر احتمالية تغير لون المنطقة المعالجة أو الاحمرار أو التندب. كما تشمل المخاطر المحتملة للحشوات القابلة للحقن الحقن في وعاء دموي، والتكتل، وطول العمر المحدود. وسيناقش الجرّاح معك كيفية الحد من هذه المخاطر من الإجراء الخاص بك.

فؤاد تجميل اليدين

  • تحسين جودة وملمس بشرة يديك
  •  تقليل التجاعيد والأوردة البارزة على يديك
  •  الحصول على يدين أكثر نعومة وامتلاءً وشبابًا
  •  تحسين لون البشرة
  • تمنح يديك مظهرًا أكثر شبابًا
  •  تحسين ثقتك بنفسك