التقشير بالليزر الكربوني..علاج فعّال لبشرتك في 30 دقيقة

التقشير بالليزر الكربوني: علاج فعّال لبشرتك في 30 دقيقة

ماريا شربل
15 يوليو 2024

التقشير الكربوني، المعروف أيضًا باسم تقشير هوليوود، هو علاج سريع ينعش البشرة وينشطها دون فترة تعافي مطلوبة. فعلاج تقشير وتجديد السطح هذا يستخدم مسحوق الكربون وتقنية الليزر Q-switch لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية، مثل الكلف وحب الشباب والتجاعيد والخطوط الدقيقة والشيخوخة الضوئية والمسام المسدودة أو الكبيرة.

كما يعد علاج الوجه بالليزر الكربوني أحد أكثر علاجات الوجه الجلدية تقدمًا حيث يمكن الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا وملمسًا للجلد دون استخدام مواد كيميائية قاسية أو أشعة ليزر شديدة الاختراق. فتعرفي معنا على تفاصيل هذا العلاج الرائع للبشرة وأهم مميزاته.

تقشير البشرة بالليزر الكربوني

.jpg التقشير بالليزر الكربوني فعال لبشرة كل امرأة حيث يساعد على تنظيف الجلد وتجديد شبابها
التقشير بالليزر الكربوني فعال لبشرة كل امرأة حيث يساعد على تنظيف الجلد وتجديد شبابها

يُعد تقشير البشرة بالليزر الكربوني علاجًا مقشرًا للوجه يستخدم فيه مسحوق الكربون المنشط وأشعة الليزر المتطورة لعلاج العديد من الحالات. ويمنحك علاج الوجه بالليزر الكربوني 4 قشور في واحد، مما يساعدك على تجديد وتنشيط بشرتك مع أقل وقت تعافي ممكن، ويمكن أن يقشر الجلد بطريقة أعمق أربع مرات من التقشير العادي، وهو غير جراحي على الإطلاق.

ويساعد التقشير على إعادة تشكيل الكولاجين، ومن المعروف أنه يساعد على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والندبات والتصبغ. وبشكل عام، فهو رائع لمكافحة الشيخوخة والتصبغ والاحمرار والوردية وحب الشباب والبشرة الجافة والباهتة. كما أنه مفيد بشكل خاص للنساء ذوات البشرة الدهنية والرؤوس السوداء والمسام المتضخمة لأنه يقضي على هذه المشكلات من الجلد.

وتعمل طاقة الليزر بطريقتين: أولاً ، تستهدف بلطف الميلانين في الخلايا لتفتيته من أجل عمليات الإزالة الطبيعية لجسمك، ثم يسخن في عمق الأدمة مما يؤدي إلى تقلص الجلد وتحفيز الكولاجين.

مع بداية العلاج، يتم وضع طبقة من الكربون السائل على الجلد حيث تخترق عمق المسام، وينجذب ضوء الليزر بشدة إلى جزيئات الكربون، وعندما يتم تمرير الليزر فوق المنطقة، فإنه يدمر الكربون ويأخذ معه خلايا الجلد الميتة والملوثات والزيوت.

فوائد التقشير الكربوني

يعالج التقشير الكربوني مشاكل البشرة المتعددة ليمنحك بشرة خالية من العيوب، فيما يلي سبع نتائج رائعة يمكنك توقعها بعد الحصول على علاج التقشير بالليزر الكربوني:

.jpg يعالج التقشير الكربوني مشاكل البشرة المتعددة ليمنحك بشرة خالية من العيوب
يعالج التقشير الكربوني مشاكل البشرة المتعددة ليمنحك بشرة خالية من العيوب

تنظيف البشرة بعمق

يعتبر التقشير بالليزر الكربوني عامل تنظيف مثالي لأن الكربون يعمل كممتص للزيوت والملوثات، مما يزيل الزيوت الزائدة والأوساخ من المسام العميقة. وعندما يخترق الليزر جلدنا، فإنه يدمر جزيئات الكربون الملوثة من منطقة العلاج المستهدفة ويزيل المواد الممتصة.

التقشير

إلى جانب جزيئات الكربون، يقوم التقشير بالليزر الكربوني أيضًا بتدمير الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة التي عادة ما يمتصها الكربون. ونتيجة للتقشير، يمكنك تجربة بشرة أكثر نعومة وإشراقًا مع لون موحد وحجم مسام أقل.

بشرة متجددة

تعمل القشور الكربونية على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين لأنها تستهدف الطبقات العميقة من الجلد. زيادة مستويات الكولاجين تمنع بشرتنا من الترهل وتوفر مظهرًا ممتلئًا وثابتًا. وبعد العلاج، يمكنك أن تتوقع بشرة متجددة بشكل واضح.

بشرة مشدودة

كما ذكرنا أعلاه، فإن علاج التقشير بالليزر الكربوني يعزز إنتاج الكولاجين، مما يجعل بشرتك مشدودة ويمنحها مظهرًا أكثر شبابًا. كما يساعد تجديد البشرة على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تحدث مع تقدم العمر أو بسبب نمط حياة غير متوازن.

إزالة حب الشباب والزيوت الزائدة

تعمل الحرارة الناتجة عن التقشير الكربوني على قتل بكتيريا حب الشباب المسؤولة عن التسبب في حب الشباب، كما أنه يقلص الغدد الدهنية التي تنتج الزيوت الزائدة، مما يؤدي إلى تقليل إفراز الزيت وتقليل احتقان المسام.

تقليل التصبغ

فائدة أخرى للتقشير بالليزر الكربوني هي تقليل التصبغ، حيث يمكن أن يحدث تصبغ الجلد لأسباب مختلفة، مثل التغيرات الهرمونية، وأضرار أشعة الشمس، وحب الشباب، والالتهابات.

العلاج التجميلي غير الجراحي

يُفضل هذا العلاج التجميلي إلى حد كبير لأنه يتضمن إجراءً لطيفًا وغير جراحي لا يضر بشرتك أو الأنسجة المحيطة بها. كما قد تشعرين بوخز طفيف ودفء أثناء العملية، ولكن هذا كل شيء، وفي أقل من 30 دقيقة وبدون فترة توقف عن العمل، يمكنك الحصول على بشرة متجددة ومشرقة.

لماذا يتم إجراء تجميل الوجه بالليزر الكربوني؟

.jpg يعد علاج الوجه بالليزر الكربوني أحد أكثر علاجات الوجه الجلدية تقدمًا
 يعد علاج الوجه بالليزر الكربوني أحد أكثر علاجات الوجه الجلدية تقدمًا

يساعد إجراء الليزر الكربوني للوجه على منع وعكس آثار ما يلي على صحة الجلد.

الشيخوخة، حيث يؤدي انخفاض إنتاج الكولاجين والإيلاستين مع تقدم العمر إلى فقدان الجلد لمرونته، مما يجعله أكثر عرضة لتطور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

التعرض المفرط لأشعة الشمس حيث يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى ما يسمى "الشيخوخة الضوئية" ويصبح الجلد خشنًا في الملمس وغير متساوٍ في اللون، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة وفرط تصبغ الجلد.

حب الشباب هو مشكلة جلدية منتشرة أخرى يعاني منها الكثير منا، وغالبًا ما يترك وراءه علامات وندبات عنيدة تجعل البشرة تبدو أقل جاذبية.

كما يعد علاج الوجه بالليزر الكربوني حلاً سريعًا وغير مؤلم لهذه المشكلات، كما إنها تقنية متقدمة تقنيًا تعمل على شد المسام وتقليل التجاعيد والندبات وتمنح البشرة توهجًا متجددًا.

هل الليزر الكربوني للوجه مؤلم؟

أبلغت الغالبية العظمى من متلقي العلاج عن قدر ضئيل جدًا من الانزعاج والألم أثناء الإجراء، فيحدث الانزعاج فقط عند وصول نبضات الليزر إلى الجلد. وعلى الرغم من أن الشعور بعدم الراحة أو الألم أثناء الإجراء هو الحد الأدنى، إلا أننا ندرك أن كل شخص لديه قدرة مختلفة على تحمل الألم.

ماذا يحدث بعد الانتهاء من العلاج بالليزر الكربوني؟

.jpg يساعد إجراء الليزر الكربوني للوجه على منع وعكس آثار الشيخوخة على الجلد
يساعد إجراء الليزر الكربوني للوجه على منع وعكس آثار الشيخوخة على الجلد

بعد جلسة الليزر الكربوني للوجه، سيخبرك أخصائي التجميل بتعليمات الرعاية اللاحقة ذات الصلة لتحقيق أفضل النتائج. وتتضمن بعض التعليمات العامة:

  • الامتناع عن التعرض المفرط لأشعة الشمس
  • استخدم عبوات الثلج لتهدئة أي إحساس لاذع قد تشعرين به
  • الامتناع عن التدخين لأنه يطيل فترة الشفاء
  • استخدمي دائمًا واقي الشمس عند الخروج
  • لا تستخدمي أي صابون أو غسول على المنطقة المعالجة لمدة يوم واحد بعد العلاج

نتائج العلاج بالليزر الكربوني

بعد جلسة الليزر الكربوني للوجه، ستشعرين بتغيير ملحوظ في بشرتك، وسوف تشعرين بالنظافة والانتعاش. كما سوف تستمر بشرتك في التحسن خلال الأشهر القليلة المقبلة حيث تستمر في إنتاج المزيد من الكولاجين. وبعد العلاج الأول فقط، ستلاحظين أيضًا تحسنًا في ملمس بشرتك، ولكن للحصول على أفضل النتائج الممكنة، يوصى بالحصول على أربع جلسات علاج على الأقل. الوجه بالليزر الكربوني يترك بشرتك أكثر نعومة، مما يجعلها تبدو أصغر سناً وأكثر جمالاً. كما يتم تقليل أي تجاعيد وبقع داكنة وندبات وتصبغات بشكل كبير، مما يؤدي إلى بشرة أكثر وضوحًا ومشدودة.