أضواء العريفي ضمن المرشحات لجائزة القادة الرياضيين تحت 40 عاما لعام 2024 على مستوى العالم

شخصية استثنائية متميزة.. أضواء العريفي ضمن المرشحات لجائزة القادة الرياضيين تحت 40 عاما لعام 2024 على مستوى العالم

شروق هشام

عند الحديث عن "أضواء العريفي" فإننا نتحدث عن شخصية استثنائية متميزة في عالم الرياضة على مستوى عالمي.. حيث كانت من أوائل السعوديات اللواتي شغلن مناصب رياضية متنوعة، فوضعت بصماتها الرائدة وأسهمت بدعم وتمكين الرياضة السعودية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص، وأصبحت إحدى الأسماء البارزة واللامعة في تطوير وازدهار القطاع الرياضي السعودي على مستوى عالمي.. وهو ما أثمر عن ترشحها لإحدى أبرز الجوائز العالمية الهامة لتكون "أضواء العريفي" ضمن المرشحين والمرشحات لجائزة القادة الرياضيين تحت 40 عاما لعام 2024 على مستوى العالم.

أضواء العريفي تفتخر بإختيارها ضمن المرشحين لجائزة القادة الرياضيين تحت 40 عاما لعام 2024

أضواء العريفي ضمن المرشحات لجائزة القادة الرياضيين تحت 40 عاما لعام 2024
أضواء العريفي ضمن المرشحات لجائزة القادة الرياضيين تحت 40 عاما لعام 2024

كشفت "أضواء بنت عبدالرحمن العريفي" التي تشغل منصب مساعد الوزير لشؤون الرياضة في وزارة الرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن ترشحها لجائزة القادة الرياضيين تحت 40 عاما لعام 2024 على مستوى العالم، والتي تعد إحدى أبرز الجوائز العالمية الهامة في هذا المجال، والتي تقدمها شركة "ديلويت" Deloitte إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات المهنية، والتي تعد أحد المساهمين الرئيسيين في مسار التحول في السعودية نحو تحقيق الطموحات في رؤية 2030.

وحول ذلك أشارت "أضواء العريفي" عبر حسابها في LinkedIn  عن تشرفها بهذا الترشيح ضمن فئة القادة المرشحين لنيلLeaders Sports Awards  جوائز قادة الرياضيين الشباب تحت 40 عاما لعام 2024 على مستوى العالم، إلى جانب نخبة من القادة الرياضيين الملتزمين بتطوير الرياضة على نطاق عالمي، وأعربت عن فخرها بتمثيل وزارة الرياضة السعودية في هذا الحدث ومشاركة العالم الإنجازات المتميزة التي حققتها الرياضة السعودية.

من حضور أولمبياد باريس مع الأميرة ريما بنت بندر ووزير الرياضة والأمير فهد بن جلوي الصورة من حساب اللجنة
من حضور أولمبياد باريس مع الأميرة ريما بنت بندر ووزير الرياضة والأمير فهد بن جلوي الصورة من حساب اللجنة

وأكدت أضواء العريفي أن هذه الخطوة المتميزة بمسيرتها لم تكن ممكنة إلا بفضل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وقيادة المملكة، التي لا تزال رؤيتها وتوجيهاتها تلهم الجميع لتحقيق آفاق جديدة.. كما وجهت كلمة تقدير خاصة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وكل من كان جزءا من رحلتها الرائعة حتى الآن.

أضواء العريفي.. شخصية استثنائية متميزة

أضواء العريفي مع ولي العهد ووزير الرياضة في فورمولا إي الدرعية 2023
أضواء العريفي مع ولي العهد ووزير الرياضة في فورمولا إي الدرعية 2023

تتميز "أضواء بنت عبدالرحمن العريفي" التي تشغل منصب مساعد الوزير لشؤون الرياضة، منذ أن أصدر وزير الرياضة قرار بتكليفها بهذا المنصب، خلال شهر ديسمبر 2022 ، بمجهوداتها الرائدة والملهمة في تطوير القطاع الرياضي، وبإمتلاكها لخبرة واسعة في الرياضة المجتمعية في المملكة العربية السعودية، حيث تتولى وفقا لمنصبها الكثير من المهام والمسؤوليات الشاملة المرتبطة بالعديد من الوكالات والإدارات في وزارة الرياضة، كإحدى الشخصيات المشاركة والمساهمة في إطار سعي الوزارة لتحقيق رسالتها الرامية إلى تنظيم القطاع الرياضي، والنهوض بمقوماته، وتوفير منشاَت عصرية لتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتحقيق تميز محلي وعالمي.

ويزخر مشوار أضواء العريفي" المتميز بالكثير من المحطات الهامة التي جعلت منها إحدى الأسماء البارزة واللامعة في تطوير الرياضة السعودية عموما والرياضة النسائية خصوصا، فلقد كانت أول سعودية تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم، باختيارها عضوا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، وكانت أول سيدة تترأس لجنة في الاتحاد، بعد اختيارها رئيسًا لـ "لجنة المسؤولية الاجتماعية"، إضافة إلى أنها قد تولت منصب مديرة الاستثمارات في "الهيئة العامة للرياضة"، ومستشارة في الهيئة ذاتها، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

فوز أضواء العريفي بجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م
فوز أضواء العريفي بجائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م

وكانت أضواء العريفي قد أسست نادي اليمامة النسائي، والذي يعد أول نادٍ سعودي نسائي، وأسست أول فريق كرة قدم نسائي في الرياض، أطلقت عليه اسم فريق اليمامة، وذلك خلال عام 2007م، لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تتمكن من ريادة كرة القدم النسائية في البلاد، وتنضم لعضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتتميز بتواجدها اللافت والمثمر في إطار دعمها الدائم لإنجازات اللاعبين واللاعبات في معظم المحافل الرياضية المحلية والعربية والعالمية، وكانت العريفي قد نالت جائزة المرأة في الرياضة لعام 2020م، نظير مساهمتها في نشر الرياضة النسائية بالمملكة.

الصور من حسابات أضواء العريفي.