بيلا حديد بصيحة تشقير الحواجب

استعدي للتألق بإطلالة جذابة عبر طرق تقليدية وطبية لتشقير الحواجب

رحاب عباس
24 سبتمبر 2024

تبرز الحواجب ملامح العين وجمال وجه النساء، لذا يجب الاهتمام بهذه الأجزاء من الوجه، من حيث رسمهم أو تشقيرهم من دون الحاجة لإزالة شعر الحاجبين الذي يمكن أن يتسبب بحدوث ضرر مثل: "التهاب البصيلات والتخفيف من نمو شعر الحاجبين.

فإذا كنتِ تبحثين عن  طرق تشقير الحواجب سواءً باتباع الطرق التقليدية، أوطرق تشقيرهم بالليزر؛ لذا تتبعّي السطور القادمة عبر موقع " هي" للتعرف على آلية تشقير الحواجب التقليدية والطبية بطريقة مثالية، لإطلالة تواكبين بها الموضة المقبلة واتجاهات عروض الأزياء مثل عرض Elisabetta Franchi، فإليك توصيات أخصائية التجميل والبشرة الدكتورة علا مصطفى من القاهرة في حديث خاص لـ "هي".

صورة رئيسية لمكياج جذاب يليق بكِ تعرفي على الطرق التقليدية والطبية لتشقير الحواجب (2)
صورة رئيسية لمكياج جذاب يليق بكِ تعرفي على الطرق التقليدية والطبية لتشقير الحواجب

الطرق التقليدية لتشقير الحواجب

بحسب دكتورة علا، هناك العديد من الطرق التقليدية لتشقير الحواجب والتي يُمكن الاعتماد عليها للحصول علي شكل حواجب مثالي، وأبرزها:

تعرفي أبرز الطرق التقليدية لتشقير الحواجب
تعرفي أبرز الطرق التقليدية لتشقير الحواجب

تبييض الحاجبين

يجب القيام بتهيئتهم من خلال تنظيفهم  الحاجبين بالطّريقة المعتادة باستخدام الخيط أو الشّمع، وغسل الحاجبين بالماء والصّابون؛ للتخلص من المكياج أو الشوائب، وتطبيق المشقر بعد جفاف الحاجبين، وإبعاد الشّعر بربطه إلى الخلف، ويمكن اتباع طريقة تشقير الحاجبين بالمبيض، وذلك من خلال مزج بعض من المنشط مع كريم التشقير، في وعاءٍ زجاجيّ، للحصول على خليط متناسق وكريمي، يطبق على الحاجبين بمقدار طبقة كثيفة، باستخدام الملعقة المسطّحة، يترك المُشقّر على الحاجبين لمدّة تصل إلى دقيقتين، يتم إزالة المشقّر وغسل بشرة الوجه بالغسول المناسب، ووضع المرطّب على البشرة، ويمكن إعادة وضع المشقر مرة أخرى على الحاجبين وتركه لمدة دقيقتين، للتفتيح لونهم بشكل أكثر.

تشقير الحواجب بالمكياج

من خلال وضع جل الحواجب الذي يتميز بلونه البسيط، أو ظل الحواجب المماثل، ولكن يجب تجنب الألوان اللامعة.

قلم الحواجب الداكن الرمادي اللون

قلم الحواجب أحد الطرق التقليدية لتشقير الحواحب
قلم الحواجب أحد الطرق التقليدية لتشقير الحواحب

يُساعدكِ قلم الحواجب على جعل لون الحواجب مضيئًا حتى إن كان لون الحواجب داكنًا جدًا.

تفتيح لون الحواجب بعصير الليمون الطبيعي

يعد عصير الليمون علاجًا طبيعيًا وفعالًا في تبييض لون الحواجب، خاصةً عند استخدامه بشكل مستمر لبضعة مرات، ويتكون عصير الليمون من صبغة الميلانين الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الحواجب بدرجة أفتح من اللون الطبيعي.

مزيج العسل والليمون

مزيج العسل والليمون أحد الطرق التقليدية لتشقير الحواجب
مزيج العسل والليمون أحد الطرق التقليدية لتشقير الحواجب

يُمكنكِ مزج مقدار من عصير الليمون الطازج مع العسل، للحصول على معجون متناسق، ووضع المعجون على شعر الحاجبين، وتركها لبعض من الوقت لمدة تصل إلى عشرون دقيقة، واستخدامها بشكل منتظم ومستمر للحصول على النتائج المطلوبة.

تشقير الحواجب ببيروكسيد الهيدروجين

يُساعدكِ استخدام ببيروكسيد الهيدروجين على تشقير الحواجب عن طريق استعمال بيروكسيد الهيدروجين وإستخدام حوالي 3 % من محلول بيروكسيد الهيدروجين علي قطعة من القطن النظيف، وتطبيقه على شعر الحاجب وتركه لمدة تصل من من 5-30 دقيقة وتنظيف الحاجبين من خلال مسحهم بقطعة من القطن المبللة بالماء البارد، وغسل الحواجب بالماء البارد أيضًا. ولكن عند استخدامه لأول مرة يجب تركه لبضعة دقائق علي الحواجب أو تطبيقه على شعر الحواجب بشكل يومي ومسحه عن الحاجبين، حيث يعمل بيروكسيد الهيدروجين على تغير في لون شعر الحاجب من خلال تشقير الشعر وتفتيح لون شعر .

تقنية تشقير الحواجب بالليزر

تشقيرالحواجب بالليزر للحصول على مكياج جذاب
تشقيرالحواجب بالليزر للحصول على مكياج جذاب

وفقًا للدكتورة علا، هناك تقنية حديثة أكثر من الطرق التقليدية لتشقير الحواجب وهي الليزر، حيث يساعد تشقير الحواجب بالليزر على بقاء شعر الحاجبين أشقر شقرة لمدة طويلة تبقى لبضعة أشهر، من دون الحاجة لإعادة التشقير مرة أخرى، ومبدأ عمل الليزر من خلال توجيه ضوء من أشعة الليزر، وقد تحتاج إلى جلسة واحدة أوعدة جلسات حسب سمك الشعر، حيث تساعد هذه الأشعة على التخفيف من لون الشعر الطبيعي الأصلي وجعله أشقر أو فاتح اللون، والتقليل من سمك الشعر وجعله أخف.

تشقير الحواجب بالليزر وتأثيره على نمو الشعر

تشقير الحواجب بالليزر لا يتسبب في تساقط شعر الحواجب أو نموه
تشقير الحواجب بالليزر لا يتسبب في تساقط شعر الحواجب أو نموه

وتابعت دكتورة علا، هناك بعض من أنواع الليزر للتشقير، تتسبب بمنع نمو الشعر والتخفيف من كثافته، ولكن تتشكل وظيفة ليزر التشقير بتغير لون شعر الحاجب الطبيعي وجعل لونه فاتحًا، من دون التسبب بإزالة الشعر؛ لذا يُمكنكِ اتباع طرق تشقير شعر الحاجبين بالليزر من دون الشعور بالقلق من سقوط شعر الحواجب، ولكن هناك نوعًا من أشعة الليزر تعمل على تشقير بصيلات الشعر، وتحتاج إلى حلاقة شعر الحواجب بشكل نهائي، قبل اتباع جلسات الليزر، وفي هذه الحالة فإن شعر الحواجب ينمو مرة ثانية بعد مدة من الوقت سريعًا، ويعتبر تشقير الحواجب بالليزر آمنًا لا يتسبب بتعرض الشعر للفقدان والسقوط.

خطوات تشقير الحواحب بالليزر

قد تحتاجين إلى جلسات متعددة لتشقير الحواجب حسب سمك الشعر
قد تحتاجين إلى جلسات متعددة لتشقير الحواجب حسب سمك الشعر

وأضافت دكتورة علا، تعمل طبيبة التجميل المتخصصة بدراسة شعر الحواجب، ومعرفة مدى سمك وشكل ولون شعر الحاجب، للحصول على أفضل طريقة لتشقير الحواجب باليزر؛ إذ يتم توجيه أشعة الليزر على شعر الحواجب من دون الحاجة لاستخدام المخدر، لتغير لون الحاجبين، بعد بضعة أيام. ويمكن أن يحتاج شعر الحاجب لأكثر من جلسة إذا لم تعطي نتائج واضحة لتشقير الحاجبين من الجلسة الأولى.

اللجوء إلى تشقير الحواجب بالليزر مرتبط بهذه الأسباب

أوضحت دكتورة علا، أن هناك بعض من الخطوات التي تتسبب باللجوء إلى تشقير الحواجب باليزر، ومنها:

اللجوء إلى تشقير الحواجب بالليزر مرتبط بهذه الأسباب
اللجوء إلى تشقير الحواجب بالليزر مرتبط بهذه الأسباب
  • عندما يكون شعر الحواجب سميك وكثيف، غير ملائم لشكل الوجه.
  • لون الحواجب غير مناسب مع لون الشعر، سواءً كان لون الشعر الطبيعي أو بعد صبغ الشعر.
  • الرغبة بالمحافظة على شعر الحواجب الكثيف وعدم التخلص منه باستخدام تقنية الليزر.
  • صبغ شعر الحاجبين باللون الفاتح الذي لايمكن استخدامه على شعر الحواجب الداكن اللون.
  • الرغبة في الحد والتخفيف من الوقت والتكلفة المادية العالية باتباع طرق تشقير الحواجب بالتقليدية سواء باستخدام المكياج أو الصبغات.
  • تجنب ظهور الآثار الجانبية للصبغات ومستحضرات تشقير الشعر على المدى الطويل لمنع ظهور الضرر والتلف.

أضرار تشقير الحواجب بالليزر

لمكياج جذاب يليق بكِ تعرفي على الطرق التقليدية والطبية لتشقير الحواجب
لمكياج جذاب يليق بكِ تعرفي على الطرق التقليدية والطبية لتشقير الحواجب

وأخيرًا، أشارت دكتورة علا، إلى أن تشقير الحواجب بالليزر يعتبر من الطرق الحديثة الآمنة للاستخدام، وباتت أجهزة الليزر الحديثة أكثر أمانًا من الطرق التقليدية المستخدمة مثل: "صبغات التشقير التي تتكون من المواد الكيميائية، والتي قد تتسبب بحدوث الضرر للشعر والجسم، خاصةً عند استعمالها لعدة مرات؛ ولكن تبين أن التشقير بالليزر قد يتسبب بحدوث بعض من الأضرار ومنها:

  • تعرض بعض أنواع البشرة للحساسية عند التعرض لأشعة الليزر، تتسبب بحدوث تهيج وحكة واحمرار في منطقة الحواجب، ولكن تختفي هذه الحساسية بعد بضعة أيام.
  • عدم استجابة جميع أجزاء شعر الحواجب للتشقير، ويمكن أن ينمو شعر الحاجب بلون الشعر الأصلي، وبالتالي يظهر تفاوت بلون شعر الحاجب مابين الداكن والفاتح.
  • يعتبر تشقير الحواجب بالليزر دائم في تغيير لون شعر الجواجب ولايمكن إزالته، عكس مستحضرات التجميل التي يمكن التخلص منها وتعد مؤقتة يمكن إزالتها حالة عدم الرضا عن النتيجة النهائية، وصبغات شعر الحواجب أيضًا التي يمكن إزالتها بعد بضعة أيام.