تجارب طعام تستحق تجربتها مع نهاية شهر سبتمبر

بنكهاتٍ محلية وعالمية.. تجارب طعام تستحق تجربتها مع نهاية شهر سبتمبر

جمانة الصباغ
25 سبتمبر 2024

نختتم خلال بضعة أيام، شهر سبتمبر الجميل، الذي نستشرف من قدومه بداية اعتدال الطقس في منطقة الخليج، والتنعم بأجواء الخريف الجميلة في معظم البلدان.

ومع نهاية كل شهر، تنتهي قصصٌ وحكايات؛ التزاماتٌ تُغلق، مهماتٌ تُنجز؛ حياةٌ جديدة تبدأ مع كل مولود وكل طفل يدخل المدرسة، وكل مشروع تخرجٍ نبدأ بالعمل عليه. رحلةٌ من العمل لا تنتهي حتى وإن انتهت الأشهر، فما زال لدينا الكثير لننجزه ونجرَبه ونحياه على وجه البسيطة.

عندما نتحدث عن التجارب؛ لا يجب أن نغفل أبدًا عن تجارب الطعام، التي باتت أساسيةً في حياتنا. فهي ليست مجرد هدفٍ لتغذية الجسم، بل هي وسيلةٌ مشروعة للاستمتاع بأشهى المذاقات وأحلى الأماكن التي نجتمع فيها مع من نحب.

في موضوعنا اليوم؛ نطلعكِ عزيزتي على سلسلة من التجارب التي جرَبنا بعضها ولاقت لدينا استحسانًا كبيرًا، وأخرى ننصحكِ بتجربتها وإطلاعنا على رأيكِ بها..

تجارب طعام تستحق تجربتها مع نهاية سبتمبر

Ana

Ana Restaurant
Ana Restaurant

أعيد إطلاق مطعم "أنا"، أيقونة الثقافة الإماراتية والابتكار في عالم الطهو، خلال حفلٍ كبير في 19 سبتمبر 2024. "أنا"، حيث يجتمع فن الطعام والعطور والتعبير الشخصي لخلق رحلةٍ حسية فريدة من نوعها، تمَ خلالها الكشف عن قائمة طعامٍ جديدة من إعداد الشيف نادر السيد، رئيس قسم الأبحاث والتطوير، بالتعاون مع صانعة العطور الشهير دومينيك مولهاوزن، وكان هذا الحدث بمثابة فصل جديد وجريء لمطعم "أنا".

يحتفل مطعم "أنا" بـ"فن الذات" – وهي تجربة طعامٍ تعكس الفردية والمجتمع والتراث الغني لدولة الإمارات. فيما تُجسّد كلمة "أنا" الهوية المتطورة للإمارات، وتوحّد الماضي والحاضر من خلال مأكولاتٍ إماراتية مستوحاة من كافة أنحاء العالم.

خلال حفل الافتتاح، عاش الضيوف تجربةً غامرة بدأت بجلسة عطرية؛ حيث أرشدتهم دومينيك مولهاوزن إلى خمسة نماذج عطرية مميزة. وقد تمَ تنسيق كل عطر بعناية شديدة مع أحد الأطباق التي أعدّها الشيف نادر، مما سمح للضيوف باستكشاف كيفية تفاعل العطر مع النكهة. وقد أتاحت هذه الرحلة الحسية للضيوف فرصة اكتشاف كيفية استحضار العطر والطعام للمشاعر والذكريات، وتمّ اختتام الجلسة بالكشف عن النموذج العطري الخاص بكل ضيف وارتباطه بالمأكولات الإماراتية التي أعيد ابتكارها في مطعم "أنا".

بعد جلسة تنسيق العطور مع الطعام، قدم الشيف نادر غداءً مميزاً شمل أطباقاً تعكس الهوية الإماراتية المتطورة من خلال استخدامه المبتكر للمكونات التقليدية. كل طبق يروي قصة تعكس الروح المعقدة والمتنوعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل تجربة "أنا" شخصية ولا تُنسى.

Barbar

Barbar AUH
Barbar AUH 

أعلن بربر، سلسلة المطاعم اللبنانية الشهيرة والمعروفة بإرثها الغني في مجال الأطعمة، عن افتتاح أول فرع له في العاصمة الإماراتية أبوظبي وذلك في برج الصقر بشارع الكورنيش. ويُمثَل هذا التوسع إنجازاً متميزاً لمجموعة "لافويا" للمطاعم التي تقوم بتشغيل سلسلة مطاعم بربر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، كما يُعزَز التزام المجموعة بتقديم تجربة مطاعم استثنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستكمالاً لحضوره القوي في دبي والمتمثل بفرعيه على شارع حصة وفي منطقة الخليج التجاري، فإن سلسلة مطاعم بربر على أتم الاستعداد الآن لتقديم المذاق البيروتي الأصيل والمتميز إلى ضيوفها في أبوظبي؛ حيث يهدف الموقع الجديدوالأول إلى توفير تجربة مطاعم غامرة ونابضة بالحياة تجمع بين النكهات الأصيلة وأحدث ابتكارات قطاع الأطعمة وذلك تماشياً مع رؤية دولة الإمارات بتعزيز التنوع الثقافي.

تضم قائمة الأطعمة تشكيلةً واسعة من المأكولات البيروتية الأصيلة التي تُلبَي أذواق الجميع من مواطنين ومقيمين في الدولة، والذين يمكنهم الاختيار من مجموعة متنوعة من الأطباق تشمل الشاورما والدجاج المقلي (البروستد) والمشاوي والسلطات الطازجة والحلويات والتي يتم إعدادها جميعاً باستخدام أفضل المكونات بهدف ضمان أعلى مستويات الجودة والأصالة. وتلتزم سلسلة مطاعم بربر بتحسين قوائم الأطعمة لديها عبر وجبات جديدة مخصصة للأطفال تضمن حصولهم على خيارات شهية.

بالإضافة إلى ذلك، يشتمل الفرع الجديد في أبوظبي على تصاميم داخلية منتقاة بعناية تمنح الضيوف شعوراً بالراحة والدفء، وتناسب تجمعات العائلات والأصدقاء، وتقدم تجربة استثنائية للمطاعم السريعة عالية الجودة.وسيعمل مطعم بربر في أبوظبي من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:00 فجراّ في أيام الأسبوع و من الساعة 8:00 صباحًا حتى 3:00 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع، وسيوفر لزواره وعشاقه خيارات تناول الطعام داخل المطعم وخدمة التوصيل وذلك لتلبية الاحتياجات المتنوعة لأفراد المجتمع.

Waldorf Astoria DIFC

Meet Me At The Clock - Waldof Astoria DIFC
Meet Me At The Clock - Waldof Astoria DIFC

هل هناك أجمل من الاسترخاء على مقعد وثير في فندق فاخر، تستمتعين بأشهى مذاقات شاي ما بعد الظهيرة، فيما تتهادى أمامكِ راقصة باليه مفعمة الحساسية والحركات المتناسقة على أنغام عازفة البيانو الماهرة؟ هذا بالتحديد ما جربتهُ بنفسي، مع صديقتي، الأسبوع الماضي في فندق والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، الذي أعلن عن إطلاق تجربة "ميت مي أت ذا كلوك"Meet Me at the Clock لشاي ما بعد الظهيرة في ردهة بيكوك آلي، من الأحد إلى الجمعة من الساعة 2 ظهراً إلى 6 مساءً، إضافةً إلى عرض باليه راقص كل يوم سبت ابتداءً من 28 سبتمبر. وتوفر التجربة بذلك للضيوف فرصة الاستمتاع بشاي ما بعد الظهيرة، بينما يشاهدون عرض الباليه المميز على أنغام البيانو في أداء حيّ.

ويستطيع الضيوف خلال التجربة الاستثنائية، الاستمتاع بأشهى المأكولات والحلويات المختارة بعناية إلى جانب الشاي، مثل مقبلات المأكولات البحرية التي تضم السلطعون الطازج والكافيار، والبطاطا المهروسة المقرمشة مع كمأة أومبريا السوداء، وشرائح البطاطس الرفيعة المحضرة يدوياً مع لفائف السلمون المدخن، وعجينة محشوة بكبد الإوز مع سابليه البارميزان وحبيبات الشمندر. كما تتضمن قائمة السندويش مجموعة من الخيارات الشهية، مثل سندويش التونة مع صلصة أيولي بخبز البريوش، وطبق دجاج كورونيشن مع خبز القمح الكامل. وتخصص التجربة تشكيلة غنية من الشاي تتضمن الشاي الأخضر والأحمر والأسود وشاي الأعشاب، بالإضافة إلى مشروب البابونج الترحيبي والمكون من شاي البابونج وشراب الفانيليا وعصير الليمون.

كما يحظى محبو الحلويات بفرصة الاختيار من تشكيلة رائعة، بما فيها كيكة الفراولة والورد، وتشيزكيك المانجو، وموس التوت والفستق الحلبي، بالإضافة إلى مجموعة من كعكات سكونز المغطاة بالقشدة والمربيات الموسمية.

ويتيح الفندق لضيوفه حضور أمسية تتسم بالأناقة والرقي من خلال مشاهدة عرض الباليه ابتداءً من 28 سبتمبر، حيث يستمتع الحضور بأنغام البيانو الهادئة ومشاهدة أداء راقصة الباليه الشهيرة أليكساندرا راكوسكايا، التي تألقت في العديد من العروض الكلاسيكية حول العالم مثل بحيرة البجع وكسارة البندق.تتوفر تجربة شاي ما بعد الظهيرة المميزة مقابل 225 إماراتي للشخص الواحد، وعرض الباليه مقابل 295 درهم إماراتي للشخص الواحد. ويستطيع الضيوف ترقية التجربتين بإضافة كأس من المشروب الفوار مقابل 100 درهم إماراتي.

Emirates Palace Mandarin Oriental AD

Emirates Palace Manadarin Oriental AD
Emirates Palace Manadarin Oriental AD

مع بداية الموسم الأقلّ حراً، أعلن فندق قصر الإمارات ماندارين أورينتال، أبوظبي إعادة افتتاح مطاعمه الخارجية للترحيب بالضيوف مجدداً ابتداءً من شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتسنّى لهم خوض تجارب مذاقية رائعة في عدد من المطاعم الراقية ضمن أجواء هادئة على شاطئ البحر أو في حدائق القصر وحيث تنتظرهم قوائم طعام استثنائية وعروض ترفيهية رائعة في قلب العاصمة الإماراتية.

الكافيه بجوار النافورة؛ الافتتاح: 1 أكتوبر 2024من الساعة 3 عصراً حتى منتصف الليل

يشكّل الكافيه بجوار النافورة الوجهة المثالية للاسترخاء والراحة، حيث يقدّم المقهى المتجدّد تجارب فريدة من نوعها في الهواء الطلق مع إطلالات خلابة على أفق مدينة أبوظبي العمراني الحديث.

وتشمل العروض الخاصة التي يقدمها المقهى جلسة شاي بعد الظهر الفاخرة مقابل 175 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، وتتضمن مجموعة غنية من المأكولات المالحة والحلويات الشهية. ويمكن للضيوف الصغار حتى سنّ الـ12 الاستمتاع أيضاً بجلسة مخصصة لهم تتضمّن تجارب تفاعلية ممتعة مقابل 105 دراهم للطفل الواحد.

مطعم كاسكيدز وبرانش السبت العائلي؛ يستقبل الضيوف حالياً من الساعة 9 صباحاً إلى الـ7 مساءً

يتخذ مطعمكاسكيدز موقعاً مميزاً قرب أحواض السباحة والكهوف البحرية الرائعة، ويقدم قائمة أطعمة متنوعة من المأكولات حسب الطلب طوال اليوم. ويمكن للضيوف تذوّق أفخر أنواع المثلّجات واختيار ما لذّ وطاب من عربة الجيلاتو التي ستجول في أرجاء المطعم وتتيح للضيوف تناول المثلّجات المنعشة خلال فترات العصر الحارة.

وسيعود برانش السبت العائلي الحافل بالمرح ابتداءً من 2 نوفمبر 2024 حيث سيتاح للضيوف في نهاية كل أسبوع ابتداءً من الساعة 12 ظهراً وحتى الـ4 عصراً الاستمتاع بألذّ النكهات المتوسطية وسط أجواء ترفيهية حية. تبدأ أسعار البرانش من 380 درهماً للمأكولات والمشروبات الغازية، وتتوفر باقات مختلفة وأنشطة خاصة بالأطفال وتناسب كل فرد من أفراد الأسرة.

حدائق مطعم كاسكيدز؛ الافتتاح: 1 أكتوبر 2024 من الساعة 2 بعد الظهر حتى 5 عصراً

تقدم حدائق مطعم كاسكيدز للضيوف تجربة تناول الطعام في الهواء الطلق والتي يمكنهم الاستمتاع بها في حدائق القصر الغضّة الغنية بأشجارها ونباتاتها. ويمكن لروّاد المطعم المتميز اختيار أشهى أنواع المأكولات المالحة والحلويات وتناولها تحت ظلّ أشجار النخيل ووسط الأزهار على وقع زقزقة الطيور. ويمكنهم أيضاً اختتام جلستهم بتناول أفخر أنواع الشاي أو القهوة والشوكولاته الساخنة. يبلغ سعر تجربة تناول الطعام المميزة في الحدائق 350 درهماً للشخص الواحد.

مطعم ساند أند كول؛ الافتتاح: 1 أكتوبر 2024

يستقطب مطعم ساند أند كول المتميّز كافة الضيوف الراغبين في خوض تجربة مذاقية استثنائية بالقرب من شاطئ البحر، حيث يقدم هذا المطعم الخارجي اللافت بموقعه أشهى قوائم السلطة الطازجة ولائحة أطعمة جديدة مستوحاة من ثروات البحر إلى جانب أنواع لحوم عالية يتمّ طهوها على نار مكشوفة.

وترتقي بالتجربة المذاقية الرائعة الموسيقى الحية التي يختارها منسّقو الأغاني خمسة أيام في الأسبوع والذين سيمتعون الضيوف بأجواء فنية حيوية واختيارات موسيقية هادئة. كما سيتسنى للضيوف كل يوم جمعة وسبت الاستمتاع بعروض لافتة يقوم بتأديتها راقصون وسط النار.

وسيفتتح قصر الإمارات ماندارين أورينتال، أبوظبي أيضاً في أكتوبر الشرفات الخارجية المميزة لمطاعمه الأخرى الحائزة على جوائز، بما في ذلك تاليا، ومرتابان، وهكاسان، وفاندوم، والتراس اللبناني، وبرودواي، وألما.

Tonton

Tonton
Tonton

يسرّ مخبز "تون تون"، المشهور بلمساته الإبداعية في المعجنات الإيطالية والفرنسية الكلاسيكية، الكشف عن نكهتين جديدتين من معجنات تون تون، يتوقع أن تصبحا المفضلتين لديك: فطيرة الفستق والبندق، وكرواسون الليمون والميرانغ.

يقع مخبز "تون تون" في قلب شارع الوصل 51، ويقدّم لضيوفه ابتكارات فريدة تجمع بين التقاليد العريقة والرفاهية الحديثة. وابتداءً من شهر سبتمبر، يمكنكم الاستمتاع بالنكهة الغنية والرائعة لفطائر "تون تون" بالفستق، حيث تجتمع هريسة الفستق الناعمة مع الفستق المطحون بالكراميل، ضمن عجينة مميزة مقرمشة.

إذا كنتِ من عشاق النكهات الأكثر فخامة، فإنفطيرة تونتايل بالبندق تقدم مزيجاً فاخراً من البندق والماسكاربوني، مما يخلق توازناً مثالياً بين نكهات البندق والكريما في كل قضمة.أما الذين يُفضلون نكهات أكثر تكلفاً، فإن كرواسون الليمون والميرانغ هو مزيج رائع من فطيرة الليمون والميرانغ التقليدية والكرواسون الكلاسيكي. استمتعوا بالطعم الشهي في قضمة واحدة لتذوق حشوة الليمون الحامض وطبقة الميرانغ الرقيقة مع العجينة الذهبية الغنية بالزبدة. هذه النكهات الجديدة أكثر من مجرد معجنات. إنها لحظات فرح مصنوعة بعناية وشغف.

يدعوكِ مخبز "تون تون" إلى زيارته وتذوق النكهات الجديدة لتصبح جزءاً من يومياتكِ. وسواء كنتِ تبحثين عن حلوى لذيذة أو عن الرفيق المثالي لفنجان القهوة، سوف ينال هذان النوعان الجديدان إعجابكِ حتماً.