الفصل المناسب لإجراء عملية تجميل الأنف - صورة من انستجرام نانسي عجرم

ما هو الفصل المناسب لإجراء عملية تجميل الأنف؟

ماريا شربل
2 أكتوبر 2024

تعتبر عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر أنواع جراحات التجميل شيوعًا بين النساء حيث تساعد عملية تجميل الأنف على تصحيح وتحسين مظهر الوجه عامةً، وترجع الثقة الى النفس، بالأخص إذا كانت المرأة غير راضية بالأساس عن شكل أنفها. سنعرض كل ما يجب معرفته عن هذا الإجراء والفصل المناسب من السنة لإجراء عملية تجميل الأنف.

ما هي عملية تجميل الأنف ولماذا يتم إجراؤها؟

اختاري الفصل المناسب للخضوع لعملية تجميل الأنف
اختاري الفصل المناسب للخضوع لعملية تجميل الأنف

تعمل عملية تجميل الأنف على إعادة تشكيل أنفك لتحسين مظهرك، وإعادة الثقة بنفسك، أو لإصلاح المشكلات الطبية المعينة التي قد تعانين منها. كما قد تختارين إجراء عملية تجميل الأنف من أجل:

  • تصحيح عيب خلقي
  • تحسين مظهرك العام
  • فتح الممرات الأنفية المسدودة أو انحراف الحاجز الأنفي
  • إصلاح كسر في الوجه، مثل كسر الأنف
  • استعادة وظيفة التنفس بعد المرض أو علاجات السرطان، أو الإصابات والحروق.

ما هي النتائج الفعلية لعملية تجميل الأنف؟

تساعد عملية تجميل الأنف فعلياً على إعادة تشكيل أنفك إذا كنت تواجهين بعض المشاكل في الأنف، وتشمل هذه المشاكل:

  • تصحيح الأنف المنتفخ أو المقلوب أو المعقوف أو المتدلي
  • تصحيح انحراف الحاجز الأنفي
  • إصلاح فتحتي الأنف العريضتين أو الصغيرتين والكبيرتين أو المتجهتين للأعلى.
  • التخلص من الانخفاضات أو النتوءات الملحوظة على جسر الأنف
  • تصغير الأنف أو تكبيره لخلق توازن في الوجه
  • فتخ الممرات الأنفية المسدودة

أي فصل من السنة هو الأفضل لإجراء عملية الأنف؟

.jpg تعتبر عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر أنواع جراحات التجميل شيوعًا
تعتبر عملية تجميل الأنف واحدة من أكثر أنواع جراحات التجميل شيوعًا

تعتبر عملية تجميل الأنف مثلها كمثل جميع العمليات الجراحية، حيث يمكن إجراؤها بأمان في أي وقت من العام. ومع ذلك، قد ترغبين في معرفة كيف قد تؤثر فصول معينة على تعافيك بعد عملية تجميل الأنف.

تجميل الأنف في الربيع

 تزداد شعبية جراحة التجميل أكثر من غيرها من الأوقات خلال فصل الربيع والصيف. ففي الربيع، يحرص الناس على الحصول على مظهر صيفي من خلال تحسين ملامح أجسامهم ووجوههم. كما يوفر الربيع درجات الحرارة المثالية لجراحة الأنف التي لا تكون باردة جدًا ولا ساخنة جدًا للتعافي من الجراحة. وعلاوة على ذلك، يمكن للطلاب الاستفادة من عطلة الربيع وإجراء عملية تجميل الأنف قبل الاستعداد للفصل الدراسي الجديد.

ولكن يجب الأخذ بالعلم، إذا كنت تعانين من أعراض حساسية الربيع، فأن الجانب السلبي الوحيد لعملية تجميل الأنف خلال فصل الربيع هو رد الفعل التحسسي الذي قد تتعرضين له، فخلال فصل الربيع، يزداد عدد المواد المسببة للحساسية في الهواء. وهذا يجعل التعافي صعبًا إلى حد ما بالنسبة للمرضى الذين قد يعانون من حمى القش. فإذا كنت من المحتمل أن تعاني من العطاس الشديد وسيلان الأنف غير المنضبط والحكة، فمن الحكمة السيطرة على حساسيتك قبل اختيار عملية تجميل الأنف خلال فصل الربيع. 

تجميل الأنف في الصيف

إجراء عملية تجميل الأنف في فصل الصيف، تتيح لك استخدام وقت الراحة للتعافي بسبب العطلة الصيفية. كما يمكنك أيضًا جدولة عملية تجميل الأنف في الخارج في هذا الموسم، حيث يعدّ فصل الصيف وقتًا مثاليًا للسفر بشكل عام، وبالتالي إجراء تجميل الأنف مناسب في الصيف ولن تشكل حرارة الصيف مشكلة أثناء التعافي طالما أنك تتبعين نصائح التعافي البسيطة.

تجميل الأنف في الخريف أو الشتاء

.jpg تعمل عملية تجميل الأنف على إعادة تشكيل أنفك لتحسين مظهرك
تعمل عملية تجميل الأنف على إعادة تشكيل أنفك لتحسين مظهرك

 قد تقررين إجراء عملية تجميل الأنف، في وقت ما خلال الخريف أو الشتاء، فمن الجيد أن تعرفي أن الطقس البارد في هذين الموسمين لن يكون لهما تأثير سلبي بعد العملية على نتائج الجراحة. في الواقع، يعتقد العديد من المتخصصين أن درجات الحرارة الباردة في هذين الموسمين يمكن أن تقدم العديد من المزايا أثناء التعافي، بما في ذلك:

تورمًا وكدمات أقل في درجات الحرارة الباردة٠

مما يعني التعرض الأقل لأشعة الشمس، قد يقلل الندبات.

إضافةً إنه خلال فصلي الخريف والشتاء، تكون الليالي أطول مما يساعد في أخذ قسطٍ أطول من الراحة ، مما يساهم في التعافي، وهذا يجعل هذه الفصول وقتًا مثاليًا للتعافي من عملية تجميل الأنف.

 ما هي الطرق الجراحية المختلفة لتجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف تشمل حقن الفيلر
عملية تجميل الأنف تشمل حقن الفيلر

 هناك نوعان رئيسيان من عمليات تجميل الأنف:

الجراحة المفتوحة: عملية تجميل الأنف المفتوحة هي إجراء لإعادة تشكيل الأنف بشكل كبير حيث سيقوم الجراح بعمل شقوق لفصل جلد أنفك عن العظام والغضاريف تمامًا، مما يسمح له برؤية التشريح الأساسي لأنفك بوضوح٠

الجراحة المغلقة: عملية تجميل الأنف المغلقة هي إجراء لإعادة تشكيل الأنف بشكل طفيف حيث سيقوم الجراح بعمل شقوق داخل أنفك لفصل جلدك عن العظام والغضاريف وإعادة تشكيله.

كما تشمل الأنواع الإضافية من عمليات تجميل الأنف:

  • عملية تجميل الأنف التجميلية والتي تعمل على تحسين مظهر أنفك ووجهك.
  • عملية تجميل الأنف غير الجراحية، وهذا نوع من عمليات تجميل الأنف التجميلية التي تستخدم الحشو الجلدي لملء الانخفاضات والتشوهات في أنفك بشكل مؤقت. ويمكن أن ترفع طرف الأنف المتدلي أو تصحح نتوءًا صغيرًا.
  • تجميل الأنف الوظيفي: استعادة شكل الأنف ووظيفته بعد المرض أو علاجات السرطان أو الإصابات الرضحية. يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من جراحة لإعادة البناء وتصحيح العيوب الخلقية والحاجز المنحرف.

في أي عمر ينصح بإجراء عملية الأنف؟

للحصول على نتيجة أضمن وأنجح لعملية تجميل الأنف، يجب اتباع نصيحة الجراح الذي سيحدد العمر المناسب للخضوع لهذا الإجراء:

بالنسبة للفتيات، يكتمل نمو الوجه عمومًا في حوالي سن16 عامًا، بينما بالنسبة للفتيان، يكون عادةً في حوالي سن 18 عامًا. وقد يكون إجراء عملية تجميل الأنف قبل الوصول إلى هذه المعالم العمرية محفوفًا بالمخاطر، حيث يمكن أن يؤدي نمو الوجه المستمر إلى تغيير النتائج الجراحية، مما يؤدي إلى عدم التناسق أو مشاكل جمالية أخرى.