وصفات طبيعية للتخلص من رائحة العرق وتفتيح منطقة الإبط

بعض الوصفات الطبيعية تساعد على التخلص من رائحة العرق وتفتيح منطقة الإبط في موسم الصيف، ما يبعد عنا إحراج التعرق الزائد ورائحته الكريهة خصوصا مع مزاولة نشاطاتنا اليومية والتي تتطلب الحركة والتنقل.

تعرفي معنا على أشهر الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق وتفتيح منطقة الإبط:

شرائح الليمون للتخلص من التعرق

تعتبر وصفة الليمون من أشهر الوصفات الطبيعية للتخلص من التعرق الزائد ورائحته غير المستحبة، لإحتوائه على مواد مطهرة للجلد وتساعد على التخلص من البكتيريا، ما يمنح جسمك بالتالي رائحة لطيفة ومنعشة طيلة اليوم.  كما ان الليمون يساعد على تفتيح لون الجلد تحت الإبط. احضري شريحة من الليمون الطازج ودلكي بها منطقة تحت الإبط عقب الاستحمام، ثم انتظري لدقيقة الى ان تجف البشرة قبل ارتداء الملابس.

خلطة ماء الزهر مع الشبّة

تستخدم هذه الوصفة على نطاق شعبي واسع. قومي بطحن حجر الشبّة (متوفر عند العطارين) الى ان تحصلي على مسحوق ناعم كالبودرة. اخلطيه مع كمية مناسبة من ماء الزهر، وعبئي المزيج في عبوة للاستعمال اليومي على تحت الإبط وعلى بشرة نظيفة. يحتوي حجر الشبّة في تركيبه على كلوريد الألمنيوم الذي يقبض المسام ويمنع رائحة العرق، كما انه يعمل على تفتيح الجلد الداكن.

وصفة الشاي الأسود

يتميز الشاي الأسود بغناه بحمض التانيك الذي يعمل كمضاد طبيعي للتعرق ويحتوي على مواد قابضة للمسامات ومطهرة للجلد. بعد غلي القليل من الشاي في الماء وتبرديه، احتفظي بالمحلول لمدة اسبوع في البراد داخل رذاذ للاستخدام اليومي او امسحي منطقة التعرق بالمحلول بواسطة قطنة. طبقي الوصفة بعد كل استحمام تحت الإبط. ويمكنك خلطة بماء الورد لتبييض الجلد الداكن.

وصفة النشا وصودا الخبز

قومي بخلط كمية متساوية من بيكربونات الصودا مع النشاء وأنثريها على منطقة الابطين بعد الإستحمام. تعد هذه الوصفة مزيلا طبيعيا لرائحة العرق وتحد من رائحة العرق، كما أنها تساعد على تبييض الجلد.