أجمل موديلات المجوهرات الملكية المزينة بالجمشت حجر شهر فبراير

أحجار البخت هي أحجار كريمة تصاحب شهر الميلاد ولكل منها معنى فريد وأهمية تاريخية، إذ تعود شعبيتها إلى العصور القديمة عندما اعتقدت الحضارات أن هذه الأحجار لها تأثير لا يصدق مثل الحظ والصحة والازدهار.

ويأتي الجمشت حجر البخت لشهر فبراير، ويتدرج لونه من البنفسجي الداكن المائل الى الأحمر إلى اللون الأرجواني الفاتح، وفيما يلي نتعرف على أجمل المجوهرات الملكية المزينة بالجمشت حجر شهر فبراير.

تاج Luxembourg Amethyst & Pearl Bandeau

الأميرة ستيفاني تتألق بتاج Luxembourg Amethyst & Pearl Bandeau من حجر الجشمت واللؤلؤ

زينت الأميرة ستيفاني زوجة الأمير غيوم ولي عهد لوكسمبورغ، رأسها بتاج Luxembourg Amethyst & Pearl Bandeau من حجر الجمشت واللؤلؤ للاحتفال بالعيد الوطني في قصر جراند دوكال في يونيو 2017.

طاقم الألماس والجمشت The Amethyst Suite

الأميرة ميت ماريت تتألق بطقم الألماس والجمشت The Amethyst Suite

تتألق الأميرة ميت ماريت زوجة الأمير هاكون ولي عهد النرويج، بطاقم الألماس والجمشت، وهو من الأطقم المفضلة لديها، وهو مكون من قلادة وأقراط وتاج وهو من مجوهرات الملكة سونيا والدة الأمير هاكون.

تاج The Napoleonic Amethyst Parure Tiara

الأميرة مادلين تتزين بتاج the Napoleonic Amethyst Parure Tiara

تتألق الأميرة مادلين ابنة كارل السادس عشر غوستاف وزوجته سيلفيا، ملك وملكة السويد، بتاج The Napoleonic Amethyst Parure Tiara الساحر المرصع بأحجار الألماس والجمشت، وهو من ممتلكات الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون بونابرت لكنه وصل إلى السويد من خلال حفيدة جوزفين التي تزوجت من ملك السويد أوسكار الثاني.

قلادة كاميلا باركر

كاميلا باركر تتألق بقلادة من الجمشت على شكل قلب

ارتدت كاميلا باركر دوقة كورنوال قلادة جميلة مرصعة بحجر الجمشت على شكل قلب في العرض الأول لفيلم Skyfall في أكتوبر 2012، وكانت هذه القلادة هدية زفاف الملكة إليزابيث الأم  في عام 1923 من الملكة ألكسندرا.

أقراط الجمشت والبريدوت

الأميرة مارثا لويز ترتدي أقراط الجمشت والبريدوت

تعشق الأميرة مارثا لويز الابنة الوحيدة للملك هارولد الخامس وزوجته الملكة سوني، ملك وملكة النرويج، اختيار الأقراط الفاخرة لإطلالاتها وخصوصاً الأقراط المتدلية والمرصعة بأناقة الألماس وسحر أحجار الجمشت والبريدوت.

قلادة The Kent Amethysts

قلادة The Kent Amethysts

تعد قلادة The Kent Amethysts واحدة من أقدم القطع الفاخرة، وهي مرصعة بحجر الجمشت وكانت ضمن مجموعة مجوهرات والدة الملكة فيكتوريا، دوقة كينت، ولكن نادرًا ما ترتدي الملكة إليزابيث الثانية المجموعة كاملة، إذ تكتفي أحيانًا بواحد من الدبابيس.