تقنيات تجميلية غير جراحية الأكثر طلباً للمرأة العشرينية

تقنيات تجميلية غير جراحية الأكثر جذباً للمرأة الثلاثينية

ماريا شربل
22 أبريل 2024

في عمر الثلاثينات، تبحث المرأة دائماً عن علاجات تجميلية فعّالة تساعدها في الحفاظ على جمال بشرتها وشبابها، فإذا كانت بشرتك مثلاً قد تأثرت بندبات حب الشباب او التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة أو فرط التصبغ، يبقى هناك أمل في أن تتمكني من الحصول على بشرة خالية من العيوب من خلال تقنيات تجميلية. فيمكن أن تساعد الكريمات والأمصال إلى حد مشاكل البشرة، ولكن قد تحتاجين إلى علاج أكثر تقدمًا يستهدف الأنسجة حيث تكون مشاكل بشرتك أكثر وضوحًا، بما في ذلك التجاعيد والخطوط وتغير اللون والملمس غير المتكافئ وتراخي الجلد. وهناك العشرات من المنتجات المتاحة اليوم للحفاظ على شباب البشرة، ولكن الحقيقة هي أن العديد منها لا يعمل كما هو معلن عنه. ولكن، واحدة من أكثر الطرق فاعلية وثباتًا لكي تحافظي على بشرتك في سن الثلاثين هي التقنيات التجميلية غير الجراحية والتي تمنحك بشرة مشدودة وأكثر شباباً.

تقنيات تجميل للمرأة الثلاثينية
تقنيات تجميل للمرأة الثلاثينية

تقنيات تجميلية غير جراحية الأكثر طلباً للمرأة العشرينية


⦁    البوتوكس
⦁    Coolsculpting
⦁    الليزر
⦁    تجميل الأنف
⦁    الهايفو

البوتوكس 

قد ترغب المرأة الثلاثينية في في الحصول على موضة خط الفك المحدد الرائج بين النجمات. والبوتوكس واحدا من العلاجات التي يمكن أن تساعدك على تحديد وتقليص خط الفك وشد الترهلات بهذه المنطقة ايضا.

.jpg يستخدم البوتوكس للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن الأخرى
يستخدم البوتوكس للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن الأخرى

تجميل الفك بتقنية Coolsculpting

تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل النحت البارد أو Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك، وعادة ما يتم استخدام النحت البارد على الجسم لتقليل ظهور الترسبات الدهنية. كما أنه ينعم البشرة ويجعل المرأة تبدو أنحف وأكثر شبابًا. 

.jpg تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك
تجميل الفك بتقنية غير جراحية مثل Coolsculpting تعد من التقنيات الفعّالة لنحت وتحديد الفك

الذقن الممتلئة التي تحتوي على دهون زائدة يمكن أن تجعل فكك يبدو بلا شكل ومتكتل، فإذا كان هذا مصدر قلق بالنسبة لك، فقد يكون النحت البارد هو الخيار المناسب لك. فيستخدم هذا الإجراء غير الجراحي طرقًا خالية من الألم لجعل فكك يبدو أكثر تحديدًا وشكلًا.

ويمكن أيضًا معالجة المناطق الأخرى القريبة من فكك بأداة تُعرف باسم CoolMini، فأداة التجميل هذه عبارة عن أداة صغيرة تساعد الأطباء على تنعيم بشرة الوجه.

وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن لهذا التقنية التخلص من الانتفاخات الملحوظة من الدهون في منطقة الذقن وخط الفك. ويتم ذلك من خلال تجميد ثم قتل الخلايا الدهنية في الوجه ومناطق أخرى من الجسم، ويتم ذلك بشكل طبيعي، ويتم تشغيل موت الخلايا بواسطة CoolMini بطريقة خالية من الألم.

ولكن لن تظهر جميع النتائج مباشرة بعد تطبيق النحت البارز، بل يستغرق الأمر بعض الوقت لإزالة الخلايا الدهنية من منطقة الذقن. ولكن بمجرد أن يصبح علاج النحت ساري المفعول بالكامل، ستلاحظين أن وجهك يبدو أصغر، وذقنك أكثر حزماً، وفكك أكثر تحديدًا.

الليزر

.jpg يعتبر الليزر تطورًا جديدًا آخر في عالم التجميل التجميلي
 يعتبر الليزر تطورًا جديدًا آخر في عالم التجميل التجميلي

خيار آخر غير جراحي يمكنك تجربته لتحديد خط الفك هو الليزر حيث يعتبر الليزر تطورًا جديدًا آخر في عالم التجميل التجميلي. ويمكن لهذه التقنية التخلص من ندبات حب الشباب والتجاعيد وعيوب الجلد الأخرى، والأهم من ذلك أنه يمكن أن يشد الجلد ويحسن خط الفك.

الليزر مشابه لتقنية الموجات فوق الصوتية، حيث يستهدف ليزر فراكسل طبقة من الجلد على الوجه ويحدث أضرارًا دقيقة لتحفيز نمو الكولاجين. بالإضافة إلى ذلك، بمجرد تدمير الطبقة القديمة من الجلد، ستحل محلها طبقة جديدة أكثر شبابًا.
وعند استخدامه على الفك، يساعد ليزر فراكسل على إعادة نمو الكولاجين، حيث سيؤدي ذلك إلى خط فكي أكثر حزما وضيقًا يتحدى العمر. أيضًا، إذا كانت لديك علامات تقدم في السن ملحوظة جدًا حول خطوط الفك، مثل التجاعيد وفرط التصبغ، فإن هذا العلاج مثالي لك. 

تقنية الهايفو
تُستخدم لرفع وشد الوجه والرقبة دون جراحة، والتخلص من التجاعيد والأكياس تحت العين، والهالات السوداء، ورفع الخدود دون الحاجة إلى استخدام الفيلر. يتم فيها إرسال الموجات فوق الصوتية عن طريق ثلاثة أنواع من المجسات، وتستهدف أعماق البشرة، لشد الوجه والرقبة، والتخلص من الترهلات حول الفم والعنين، والتجاعيد الرفيعة.

تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف تعد من العمليات الشائعة والمناسبة للمرأة العشرينية
عملية تجميل الأنف تعد من العمليات الشائعة والمناسبة للمرأة العشرينية

عملية تجميل الأنف قد تكون من أكثر العمليات التجميلية التي خضعت لها النجمات في هوليوود أو في العالم العربي، حيث تعتبر هذه العملية شائعة جداً عند النساء لأن معظم النساء لا تعجب بمظهر الأنف الخاص بهم، لذلك تقرر الخضوع لعملية تجميل الأنف لتحسين مظهرها الخارجي وتجميله، كون الأنف أساسي في الوجه ومظهر المرأة العام.