مأدبة عيد الشكر تحفل بأطايب المأكولات داخل المنزل

احتفلي بعيد الشكر هذا العام بأفضل العروض.. داخل المنزل

جمانة الصباغ
20 نوفمبر 2023

يوافق عيد الشكر الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام؛ ويُعتبر بداية موسم الإجازات في الولايات المتحدة الأمريكية.

يرتبط عيد الشكر بذكرى دعوة البريطانيون للسكان المحليين ألا وهم الهنود الحمر، في أمريكا؛ لاحتفالات وولائم بعد موسم الحصاد عرفانًا منهم بمدى المجهود المبذول من هؤلاء السكان، الذي علَموهم زراعة أصنافٍ مختلفة من الثمارمثل الذرة والفاصوليا والكوسا إضافةً إلى صيد الأسماك.

لكن ما سرَ ارتباط لحم الديك الرومي بولائم عيد الشكر؟ في الحقيقة أن الديك الرومي لم يكون الطعام الوحيد لقائمة ولائم عيد الشكر؛ففي القرن السابع عشر، ضمت مائدة الاحتفالات لحوم الأرز والغولان وسرطان البحر والأسماك. ليس هناك تاريخٌ محدد لدخول الديك الرومي لقائمة ولائم عيد الشكر؛ فهناك روايةٌ تقول بأن الديك الرومي يعود إلى الملكة اليزابيث ملكة انجلترا، والتي قد تناولته على العشاء عند علمها بغرق سفن إسبانية كانت في طريقها إلى بريطانيا وقد اقتبس الانجليز منها هذا الأمر. وهناك روايةٌ أخرى تقول أن أمريكا الشمالية كانت موطنًا للديوك البرية، وهو ما جعل المهاجرين يختارونه؛  حتى أنه يتم تناول حوالي 50 مليون ديك رومي بأمريكا سنويًا احتفالًا بعيد الشكر .

عيد الشكر هو إجازةٌ وطنية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا؛ الهدف منه شكر الله عز وجل على النعم وحصاد العام الذي قد أشرف على نهايته، وموعد الاحتفال به في كندا يكون يوم الاثنين الثاني من شهر أكتوبر، فيما تختلف طقوس الاحتفال به من مكان لآخر.

في دولة الإمارات، نجد العديد من الأمريكيين والكنديين وحتى من دول أخرى غربية وعربية؛ يحبون الاحتفال بعيد الشكر. لهذا يسارع الناس لشراء الديك الرومي الجاهز،وتذوق أشهى أطايب ولائم عيد الشكر في المنزل مع الأهل والأصدقاء. وقد جمعنا لكِ بعضها في هذه المقالة اليوم.

مأدبة عيد الشكر تحفل بأطايب المأكولات داخل المنزل

فندق سانت ريجيس دبي النخلة

St. Regis The Palm
St. Regis The Palm

استمتعي بوليمة احتفالية خالية من المتاعب، حيث يُخفَف فندق "سانت ريجيس دبي"، النخلة من الضغط الناتج عن تحضيراتكِ لعيد الشكر وعيد الميلاد من خلال وجبة ديك رومي جاهزة. هذا الديك الرومي المشوي المكتمل بجميع الزركشات والمُحضر على أيدي الطهاة الموهوبين، كبيرٌ بما يكفي لجميع أفراد الأسرة.

يتوفر عرض الديك الرومي الجاهز من فندق "سانت ريجيسي دبي" النخلة حسب الطلب وقبل 48 ساعة، من 23 نوفمبر حتى 25 ديسمبر، بأسعار تتراوح بين 770 درهم إماراتي (يكفي 4-6 أشخاص) و 970 درهم إماراتي (يكفي 6-8 أشخاص).

فندق جميرا أبراج الإمارات

Jumeirah Emirates Towers
Jumeirah Emirates Towers

يقدم هذا الفندق الفاخر الواقع على طريق الشيخ زايد في دبي، وجبات الشواء الخاصة بموسم الأعياد والتي تضم مجموعةً من خيارات الطعام الشهية؛ من بينها وجبات الديك الرومي المميزة بنكهات فريدة المحشي بالتفاح والكستناء. وتتوفر الوجبة بثلاثة أحجام تكفي المجموعات التي تتراوح من 4 إلى 12 شخصًا؛ كما يمكن لعشاق اللحوم الفاخرة التلذذ بوجبة أضلاع العجل المشوية وكونفيت البط الشهي. 

يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بمجموعة من الإضافات الجانبية، بما في ذلك الخضروات المشوية، البطاطس المهروسة، أصابع البطاطس المشوية مع الزعتر، براعم البروكسل مع اللحم المقدد والبصل، سلطة التفاح والملفوف الأحمر، وبودينج يوركشاير الكلاسيكي.

يمكن تقديم الطلبات الآن للاستلام من 14 ديسمبر 2023 إلى 5 يناير 2024؛ ويتيح الحجز قبل 10 ديسمبر 2023 الحصول على خصم بقيمة 10%.

الأسعار تتراوح كالتالي:

  • وجبات الديك الرومي المشوي: وجبة بوزن 4-5 كغ تكفي 4-8 أشخاص، مقابل 580 درهم إماراتي.
  • وجبة بوزن 8-9 كغ تكفي 6-10 أشخاص، مقابل 780 درهم إماراتي.
  • وجبة بوزن 9-10 كغ تكفي 10-12 شخص، مقابل 880 درهم إماراتي.
  • وجبات الأضلاع المشوية: وجبة لحم ستريبلوين بوزن 750 غ وتكفي 2-3 أشخاص مقابل 360 درهم إماراتي.
  • وجبة أضلاع مشوية كاملة بوزن 1.5 كغ وتكفي 4-6 أشخاص مقابل 490 درهم إماراتي.
  • كونفيت فخذ البط المشوي: 4 قطع مقابل 240 درهم إماراتي.
  • خيارات إضافية: 35 درهم إماراتي مقابل كل قطعة.

فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي

يحلو الاحتفال بموسم الأعياد مع خدمة الديك الرومي الجاهز من فندق "جي دبليو ماريوت ماركيز دبي"، ليستمتع الضيوف بمأدبة العيد في راحة منزلهم من دون تعب وعناء.

ويأتي طبق الديك الرومي جاهزًا مع حشوته اللذيذة، ونقانق الدجاج اللذيذة، والبطاطا الكريمية المهروسة، والخضار المشوية، وكرنب بروكسي المشوي، ولفائف البريوش بإكليل الجبل، وصلصة الكرانبيري، إلى جانب صلصة الغريفي اللذيذة.

يجب الطلب مسبقًا قبل 48 ساعة، والعرض ساري من 18 نوفمبر حتى 26 ديسمبر؛ بسعر 895 درهم إماراتي (يكفي لـ8 إلى 10 أشخاص)، لا يشمل السعر الحلويات ورسم التوصيل.

Ladurée

Ladurée-Dubai Hills Mall
Ladurée-Dubai Hills Mall

في موسم الأعياد هذا، سواء كنتِ تستضيفين عشاءً فخمًا مع أحبائك أو تخططين لتجمع حميم؛ اطلبي الديك الرومي المشوي الرائع والجاهز من "لادوريه" وأنتِ مرتاحةٌ في منزلك. إذ تقدم علامة المعجنات الشهيرة، والمعروفة بحلويات الماكرون المميزة والمعجنات اللذيذة والمأكولات الفرنسية الرائعة، وجبات الديك الرومي الفاخرة مع جميع المكملات؛ وتوقَعي أن ترفع هذه التحفة الفنية الطهوية احتفالكِ بعيدي الشكر والميلاد إلى آفاق جديدة.

اجعلي احتفالاتكِ في المنزل أسهل، وانغمسي في النكهات الرائعة مع الديك الرومي المشوي اللذيذ بوزن 8 كجم، المحضر بخبرة والمحشو بسخاء بالحشوة الفرنسية التقليدية؛ وهو مزيج لذيذ من فطر سيبيس وفتات الخبز. قومي بسكب صلصة الدجاج الغنية فوق الديك الرومي، للحصول على مجموعة من النكهات التي ستجعل ذوقكِ يتراقص.

تبدأ الوليمة بخمسة أطباق جانبية مختلفة، بما في ذلك الفطر المحشو اللذيذ، يليها غراتان السبانخ المخبوزة بالكريمة والجبنة مع صلصة مورناي. أما طبق Pomme Anna a la française، وهو طبق بطاطس فرنسي كلاسيكي، فوسف يترككِ متشوقةً لثوانٍ؛ بينما تضيف الخضروات الصغيرة المقلية التي تتميز بالجزر والهليون والبصل اللؤلؤي لمسةً من الأناقة. وختامها مع اللمسة اللذيذة التي لا يمكن تفويتها، والتي تتضمن القرع الموسمي المفضل والمطهو ببطء مع كستناء إسبوما.

تبدأ أسعار وليمة الذواقة من 950 درهمًا إماراتيًا، مما يضمن حصولك على القطعة المركزية المثالية لطاولتك. يجب أن تتم طلبات الوجبات الجاهزة للديك الرومي قبل 48 ساعة، من 21 نوفمبر حتى 31 ديسمبر، العرض متوفر في جميع منافذ البيع (مطعم دبي مول، مطعم دبي هيلز مول، وغيرها).

الفطيم أيكيا

Ikea
Ikea

كشفت العلامة السويدية الرائدة، عن عودة عرضها الشهير والمرتقب الذي يتضمن تقديم وجبة ديك رومي محشو لزبائنها احتفالًا بموسم الأعياد. ويمكن للزبائن الاستفادة من العرض المميز اعتبارًا من 15 نوفمبر الجاري وحتى 31 ديسمبر المقبل، وذلك ضمن جميع مطاعم الفطيم ايكيا الإمارات.

يتألف العرض المميز من ديك رومي محشو، يبلغ وزنه بين 6-7 كيلوجرام مع الخضروات المشوية ومرقة الديك الرومي وصلصة التوت البري؛ إلى جانب إمكانية طلب فطيرة اللحم المفروم والكيكة الأسطوانية الشهية، بالإضافة إلى هدية مجانية عبارة عن مقلاة كونيكس روستينج والمزودة بمشبك للشوي، مما يضمن لكِ الراحة والاستغناء عن أعمال الطهو المُتعبة في موسم الأعياد.

ويتيح العرض للزبائن الاستمتاع بموسم الأعياد وتناول وجبة شهية مع العائلة والأصدقاء بأسعار معقولة. يتوفر العرض بالسعر العادي مقابل 399 درهم إماراتي، فيما يحصل أعضاء عائلة ايكيا على سعر حصري بقيمة 349 درهم إماراتي.

Al Jaddaf Rotana

Al Jaddaf Rotana
Al Jaddaf Rotana

لا تضيَعي الأوقات الاحتفالية والجمعات مع العائلة بالتحضيرات والتجهيزات للمائدة الاحتفالية، واسمحي لطهاة فندق "الجداف روتانا سويت" بتولَي تحضير طاولةِ عامرة بالمذاقات الاحتفالية الشهية لكِ.

ستأخذ وجبة الديك الرومي الملكية مركز الاهتمام مع حشوة عيد الميلاد الشهية والإضافات اللذيذة التي تحيط بها، مثل الكستناء وشيبولاتاس الدجاج أو لحم البقر وصلصة التوت البري، بالإضافة إلى المرق والبطاطا المهروسة أو المشوية، جنباً إلى جنب مع حبات براعم بروكسل والخضروات الطازجة.