تجارب تذوق مميزة خلال الصيف في الإمارات

تجارب تذوق مفعمة بالطعم الخلاب.. ستجعل من الصيف أمتع فصول السنة

جمانة الصباغ
1 يوليو 2024

بدأ اليوم، شهر يوليو أحد فصول الصيف الحارة، والتي تشمل أشهر يونيو وأغسطس وسبتمبر؛ وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في الإمارات من ارتفاعٍ طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بقيم ٍتتراوح من (2 إلى 3) درجة مئوية علي أغلب الأنحاء، اعتبارًامن الإثنين 1 يوليو.

ومع اشتداد درجات الحرارة المرتفعة، وصعوبة القيام بنشاطاتٍ خارجية ما عدا السباحة وفي أوقاتٍ محددة خلال النهار؛ لا يجد سكان ومقيمو دولة الإمارات سبيلًا سوى الاستمتاع بالنشاطات الداخلية، سواء في المراكز التجارية أو أماكن اللعب والترفيه أو المطاعم والمقاهي.

الأخيرة المذكورة أعلاه، تدرك صعوبة أن يضطر البعض لتمضية الصيف في الدولة بدلًا من السفر للخارج والتمتع بأجواءٍ صيفية أقل حدة؛ لهذا يقومون بتطوير وتحضير بعض التجارب الخاصة بفصل الصيف، والتي تتيح لمتذوقي الطعام خوض تجارب مفعمة بالطعم الخلاب والأجواء الساحرة.

جمعنا لكِ عزيزتي في مقالة اليوم، مجموعةً من هذه التجارب الآخاذة، بعضها سيكون لليلةٍ واحدة فقط، فلا تفوتيها...

تجارب تذوق مميزة خلال الصيف في الإمارات

Bab Al Qasr

Bab Al Qasr Hotel
Bab Al Qasr Hotel 

كجزءٍ من فعالياته الصيفية المميزة، أطلق فندق باب القصر سلسلةً من التجارب الذوقية الحصرية ضمن عرض "اشترِ واحدًا واحصل على الثاني مجانًا"، حيث سيكون الضيوف على موعد مع طيف واسع من الأطباق الشهية والنكهات المميزة ضمن أجواء عائلية منقطعة النظير.

أشهى النكهات المغربية في "أرتيزان كيتشن"

أصبح بإمكان عشاق المطبخ المغربي الاستمتاع بأشهى الأطباق المغربية الأصيلة كل يوم خميس من الساعة 6:30 مساءً وحتى الساعة 10:00 ليلًا في مطعم "أرتيزان كيتشن".

ويُقدّم المطعم بوفيه فاخرة ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا"، بسعر 289 درهم إماراتي للشخص الواحد شاملاًالمشروبات العادية، كما يمكن للضيوف الاستمتاع باحتساء كمية لامحدودة من المشروبات الخاصة بالمطعم لمدة ثلاث ساعات متتالية مقابل 125 درهم إماراتي إضافية.

برنش يوم السبت – "أرتيزان كيتشن"

يدعو مطعم "أرتيزان كيتشن" ضيوفه للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع مع برنش يوم السبت المميز الذي سيقدم من الساعة 1:00 ظهرًا إلى الساعة 4:00 عصرًا. حيث سيكونون على موعد مع أجواء عائلية مميزة مصحوبة بالعروض الترفيهية الحية والمباشرة، وذلك ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا"، بسعر 285 درهم إماراتي للشخص الوحد شاملاً المشروبات العادية. كما يمكن للضيوف الاستمتاع باحتساء كمية لامحدودة من المشروبات الخاصة بالمطعم لمدة ثلاث ساعات متتالية مقابل 125 درهم إماراتي إضافية.

شاي الظهيرة الفاخر  في "روزماري لوبي لاونج"

ليس هنالك ما يضاهي متعة احتساء شاي الظهيرة الفاخر مصحوبًا بتشكيلة فريدة من الحلويات الشهية والمشروبات الباردة والساخنة المميزة الشاملة لإبداعات باب القصر الحصرية المميزة. وذلك يوميًا من الساعة 3:00 عصرًا وحتى الساعة 7:00 مساءً، بسعر 199 درهم إماراتي للشخص الواحد ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا".

بيتزا وباستا وبرغر في "لوب بيتش آند بار"

يمكن لعشاق المأكولات السريعة الاستمتاع بخياراتهم المفضلة في "لوب بيتش آند بار" ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا" الذي ينطبق على أي نوع من أنواع البيتزا أو المعكرونة أو البرجر، وذلك يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءً – إنه خيار مثالي للراغبين بالاستمتاع بتجربة شاطئية مميزة مصحوبة بالنكهات اللذيذة.

بوفيهات فاخرة يوميًا في "أرتيزان كيتشن"

يلتزم مطعم "أرتيزان كيتشن" بتقديم أروع البوفيهات الفاخرة يوميًا ضمن عرض "اشترِ واحداً واحصل على الثاني مجانًا".

حيث يمكن للضيوف استهلال يومهم مع بوفيه إفطار فاخر يتوفر يوميًا من الساعة 6:30 صباحًا وحتى الساعة 11:00 صباحًا، ويتضمن مجموعة واسعة من المأكولات الصباحية المصممة خصيصًا لتزويدهم بالطاقة والحيوية وذلك مقابل 160 درهم إماراتي للشخص الواحد. أما عند  وجبة الغداء، سيكون الضيوف على موعد مع بوفيه عالمي لذيذ من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 3:00 عصرًا، مقابل 225 درهم إماراتي للشخص الواحد. ومع انتهاء اليوم، يمكن للضيوف تدليل أنفسهم ببوفيه عشاء فاخر يضمّ مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية الشهية مقابل 225 درهماً إماراتياً فقط للشخص الواحد، وذلك من الساعة 6:30 مساءً وحتى الساعة 10:00 ليلًا.

Flayva

Flayva
Flayva

أعلنت فلايڤا، قاعة الطعام النابضة بالحياة في مركز الغرير، عن إطلاق عرض مذهل ومنافسة مميزة بالتعاون مع مطعم كلاكس الشهير عبر تقديم أطباق الدجاج المقلي، احتفالاً باليوم العالمي لأجنحة الدجاج في 1 يوليو.

ويقدم مطعم كلاكس عرضاً خاصاً بالمناسبة المميزة، حيث يتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بأجنحة الدجاج في فلايڤا مقابل درهم إماراتي واحد لكل طبق جناح بين الساعة 10 صباحاً و10 ليلاً يوم 1 يوليو. ويمكن للضيوف الاختيار بين أصناف الأجنحة الكلاسيكية أو منزوعة العظم مع أنواع الصلصات والإضافات المفضلة لديهم، بما في ذلك صلصة البوفالو، وصلصة المانجو مع فلفل الهابانيرو، وصلصة كلاكس، والصلصة الآسيوية، وصلصة الباربكيو، وصلصة الليمون والأعشاب.

كما يستضيف كلاكس فلايڤا مسابقةً لتناول أجنحة الدجاج تتيح للضيوف الذين تتجاوز أعمارهم 16 عاماً فرصة الفوز بوجبات مجانية شهية ولا مثيل لها لمدة عام كامل، وستقوم المسابقة يوم 1 يوليو بين الساعة 5 و6 مساءً. حيث ستكون فرصة فريدة لمحبي الطعام للاستمتاع بوقتهم وبوجباتهم بنفس الوقت حتى نهاية العام.

وتدعو فلايڤا من موقعها المميز في الطابق الأرضي من مركز الغرير، محبي المأكولات الشهية للمشاركة في الاحتفال المميز والاستمتاع بأجواء حماسية وحيوية. وتحتضن القاعة أكثر من 18 مطعماً محلياً يقدم أشهى النكهات العالمية المستوحاة من المطابخ الفيتنامية والهندية والإندونيسية واليابانية وغيرها الكثير.

Maison De La Plage

Maison De La Plage
Maison De La Plage

النزل الشاطئيّ الخلاب الواقع على الشاطئ الغربي لجزيرة نخلة جميرا، أطلق أحدث تجاربه الفريدة من نوعها: "ليالي السباحة" التي تتيح لزوّاره فرصة الاستمتاع بالسباحة في المياه المنعشة تحت ضوء القمر، وتضفي المزيد من الروعة على جلساتهم الشاطئية. كما أعلنMaison De La Plage المتميّز بموقعه الرائع في "ويست بالم بيتش"، عن تمديد ساعات العمل في حوض السباحة حتى الساعة 11 مساءً، من 16 يونيو إلى 15 سبتمبر.

لا تفوّتوا فرصة الاستمتاع بأشعة الشمس وأنتم مستلقون على الأسرّة الفاخرة حول حوض السباحة مقابل 250 درهماً، منها 100 درهم قابلة للاسترداد بالكامل على تشكيلةٍ انتقائية من المأكولات الشهية داخل المطعم، أو المشروبات المنعشة قرب حوض السباحة.

اختبروا التجربة الجديدة "ليالي السباحة" لتعيشوا روعة الاسترخاء تحت أضواء النجوم، أو لتمضوا أمسيةً فريدة من نوعها وسط الديكور الفخم والمبتكر برفقة مَن تحبّون، حول حوض السباحة المميّز بمياهه المتلألئة. اكتشفوا براعة الخبراء في إعداد أنواعٍ مميّزة ومنعشة من الكوكتيل، مثل Pampelonne وLes Amis والكثير غيرهما، وتذوّقوا ما يحفل به المطعم من أطباقٍ شهية تحمل توقيع "الشيف إيزو"، بما في ذلك "سلطة نيسواز" (105 دراهم) المكوّنة من سمك التونا والطماطم والبصل والبيض وجبنة البارميزان والخردل، والتي تحملكم مكوّناتها ذات النكهات الشهية إلى روعة شواطئ الريفييرا الفرنسية، أو "برجر إيزو" باللحم البقري (135 درهم) أو بالدجاج (110 دراهم) المكسوّ بطبقةٍ من جبنة "إيمانتال" وصلصة التارتار، مع ما تفضّلونه من خبز البرجر أو الخبر الفرنسي.

كلّ أمسيةٍ في Maison De La Plage تمنحكم تجربةً فريدة من نوعها، وسط أجواءٍ نابضة بالحيوية والفخامة، وهو ما توفّره لكم التجربة الجديدة "ليالي السباحة" التي تجمع بطريقةٍ مثالية بين الاسترخاء وفنون الطعام والأجواء الراقية.

RX Coffee

RX Coffee
RX Coffee

 مع استمرار فصل الصيف بكامل تألقه، يقدم RX Coffee Apothecary قائمة الصيف الجديدة المبهرة، قائمة أشعة الشمس التي لا تنتهي. وتأتي هذه القائمة بالإضافة إلى الإطلاق الصيفي الناجح لمشروب مانجو ماتشا المنعش وحلوى المانجو المثلجة المحبوبة دائمًا. 

تضم القائمة الجديدة تشكيلة صيفية مميزة، تشمل حلوى فانيليا باراديس الناعمة، المصنوعة من أفضل حبوب الفانيليا من مدغشقر، وبراوني أفوغاتو الخالي من الغلوتين، وباركلين تشيزكيك ميلكشيك المستوحى من حلوى التشيزكيك المميزة في القائمة، وأخيرًا وليس آخرًا، صندوق حلوى ناعمة يحتوي على ست أنواع حلوى من اختيارك –سواء كانت مانجو أو فانيليا– لتلبية جميع متطلبات حفلاتك واستضافاتك الصيفية. فمع ثلاثة أصناف غير مسبوقة بالقائمة وصندوق مليء بالمرح، سيجد كل شخص بُغيته من أجل قضاء أوقات لا تُنسى! 

فخلال هذا الصيف، يحتفل RX بجميع أشكال الفرحة والوحدة والصداقة التي يجلبها الصيف. وهل هناك ما هو أفضل من تقديم أساور الصداقة الحصرية ومحدودة الوقت؟ فهي ليست إكسسوارات جميلة مناسبة للارتداء فحسب، ولكن توفر أساور الصداقة من RX عرضًا مذهلاً: من 15 يونيو حتى 15 يوليو، بإمكان حاملي أساور الصداقة الحصول على حلوى فانيليا باراديس الناعمة مجانًا كل يوم* عند عرض إكسسواراتهم.

استعدوا لصيف مليء بالمرح والمشاركة مع مجموعة متنوعة من الأنشطة المعروضة، بما في ذلك كشك تصوير ذو طابع صيفي في فروع RX؛ حيث يمكن للزائرين التقاط صورة ووضع وسم @rxcoffeedubai على إنستغرام للحصول على فرصة الفوز بحلوى فانيليا باراديس الناعمة في زيارتهم التالية، بالإضافة إلى إطلاق فلتر إنستغرام جديد – هناك العديد من الطرق للتواصل ومشاركة الفرحة!

إلى جانب ذلك، قدّم RX مقاطع موسيقى تصويرية للصيف لتوفر الألحان الخلفية المثالية لمغامرات الصيف، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم أطفال – تأكدوا من سؤال أحد موظفي RX عن مفرش تلوين إصدار الصيف والاستفادة من فرصة تدوير العجلة للفوز بجوائز مجانية.

The Link

The Link Infinity Dinner
The Link Infinity Dinner

يستعد مبنى "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل لاستضافة واحدةٍ من أروع تجارب الطعام لعام 2024 وهو "عشاء إنفينيتي". ففي الثالث من يوليو، ستفتح غرفة "إنفينيتي" السرية أبوابها لتتحول إلى قاعةٍ ساحرة تستضيف 20 ضيفاً مميزاً في مغامرةٍ لا مثيل لها، تتيح لهم الفرصة لتذوق إبداعات خمسةٍ من أفضل طهاة العالم واختبار قائمة طعامٍ استثنائية مكونة من 6 أطباق. وستُنَظّم هذه الأمسية قبل ليلةٍ واحدةٍ من استضافة ون آند أونلي ون زعبيل للنسخة الثالثة من حفل "دليل نجوم ميشلان" الخاص بإمارة دبي.

يتمتع مبنى "ذا لينك" بتصميمٍ أيقوني يجعله أشبه بتحفةٍ معماريةٍ خلابة، ومعلماً بارزاً في أفق دبي الشهير؛ ويتأرجح "ذا لينك"، وهو أطول برج أفقي معلق في العالم، بين برجي منتجع ون آند أونلي ون زعبيل العملاقين. سيُقدَّم "عشاء إنفينيتي" المرتقب في غرفة طعامٍ معلقةٍ على ارتفاع 100 متر فوق سطح دبي، ويمكن التمتع بالإطلالة من خلال أرضيتها الزجاجية. وسيتمكن الضيوف من تذوق ابتكارات مميزة غنية بالنكهات من إبداع أشهر طهاة العالم، إذ سيقومون شخصياً بإعداد روائع الطعام الخاصة بهم لذلك اليوم تحديداً.

تضم قائمة الطهاة أسماءً لامعة مثل آن صوفي بيك، وهي الشيف الحاصلة على أكبر عدد من نجوم ميشلان بين الطاهيات في العالم؛ وباكو موراليس، الذي حصل على ثلاث نجوم ميشلان بفضل أسلوبه الحيوي في تقديم الطعام الأندلسي في مطعمه "نور"؛ وتيتسويا واكودا، الذي يبرع في دمج المكونات اليابانية وتقنيات الطبخ الفرنسية؛ والثنائي بو سونفيزافا وديلان جونز، اللذين يقدمان أطباق مستوحاة من تراث الطهي التايلاندي وفن الطهي البيئي؛ ومحمد جورس، الشهير بأسلوبه الرائد في تحضير الأطباق التركية والشرق أوسطية، كما سيتذوق الحضور طبقاً من إبداع الشيف الحائز على جائزة "أفضل شيف في العالم" لثلاث سنوات متتالية، دابيز مونيوز، الذي يشتهر بابتكار وصفات مستوحاة من أطعمة الشارع التقليدية، ولكن بأسلوبٍ مسرحي حيوي في أحدث مطاعمه "ستريت سو".

ضيوف الأمسية على موعدٍ مع تجربةٍ تلامس كل الحواس تبدأ بمشروبٍ ترحيبي راقٍ في بار "سفير" في قلب مبنى "ذا لينك". وهنا سيتم تقديم مقبلات خفيفة مع الاستماع إلى عرضٍ موسيقي حصري من الدي جي، ثم سينتقلون في مغامرةٍ ساحرة في غرفة إنفينيتي الواقعة أسفل بار "سفير". سيقوم المضيفون بإرشاد الضيوف إلى طاولةٍ خاصة، حيث سيختبرون تجربة طعامٍ غامرة مكونة من أطباق متعددة، وسيقوم كل شيف بإضفاء اللمسات النهائية الأخيرة شخصياً على كل طبقٍ أمام الحضور. وستضفي العروض الترفيهية الحية المزيد من التميز إلى الحفل ليغادر الضيوف بذكرياتٍ تبقى في الذاكرة لمدةٍ طويلة.

تتوفر تجربة العشاء الأولى من نوعها هذه مقابل 15,000 درهم إماراتي للشخص الواحد. وسيشمل ذلك تجربة "عشاء إنفينيتي" وهدايا خاصة من تقديم مبنى "ذا لينك" إلى جانب عددٍ من المفاجآت الرائعة الأخرى.