قوائم طعام صيفية لذيذة ومنعشة

اختاري من بينها: قوائم طعام بنكهة الصيف المنعش في هذه الأماكن

جمانة الصباغ
10 يوليو 2024

بدأ موسم " جمرة القيظ " في الإمارات فجر الثالث من يوليو الجاري، مع طلوع نجوم الجوزاء من الأفق الشرقي؛ وهو ثاني مواسم القيظ الذي يمتد حتى 10 أغسطس القادم.

وتعتبر فترة " جمرة القيظ" الموسم الأشد حرارةً في الجزيرة العربية، حيث يشتد الجفاف ورياح السموم فيها، وهي شديدة الحرارة والجفاف. وهو ما يُفسَر الإرتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية، وما صاحبها من ارتفاعٍ في الرطوبة؛ ما يجعل الخروج أمرًا شاقًا للغاية.

وبالتالي لم تعد النشاطات الخارجية، حتى الليلية منها، بالإمكان؛ في ظل الحرارة والرطوبة العاليتين. وهو ما يُحتم على المقيمين وزوار الدولة حاليًا، الالتزام بالنشاطات الداخلية حيث التكييف والتبريد متوفرين على مدار الساعة. وهل هناك أجمل من نشاط التذوق، داخل مطاعم وفنادق الدولة، التي تتحين فرصة حلول فصل الصيف، لتوفير قوائم طعام خفيفة ومنعشة بنكهة الصيف الرائع؟

إليكِ بعض هذه القوائم التي يمكنكِ تجربتها جميعها، أو الاختيار فيما بينها حسب رغباتكِ الشخصية.

قوائم طعام صيفية لذيذة ومنعشة

carine 

carine 
carine 

استعدوا لرحلة من المذاق المبهر في مطعم carine – الوجهة الرائعة ذات الطابع الفرنسي المتوسطي في نادي الإمارات للجولف. يقدم المطعم قائمةً جديدة ومفعمة بالنكهات، تضم أكثر من 35 طبقًا متميزًا، ويدعو الضيوف لزيارته والاستمتاع بتجربةٍ ستُدلل كافة حواسهم.

بوسع الضيوف الذين يتَبعون أسلوب حياة يعتمد الأطباق النباتية، اختيار طبقٍ منعش من سلطة البوراتا المستوحاة من الصيف المشمس في حوض البحر المتوسط، أو سلطة البطيخ مع جبن الفيتا مع شرائح اللوز المحمصة والريحان، أو تارت البصل المتوج بحبات البصل المشوية مع طبقة غنية بالزبدة. 

أما أولئك الذين يُفضَلون الاطباق البحرية؛ فأمامهم فرصةً للاختيار من بين تشكيلة واسعة من المأكولات الشهية، ومنها سلطة اللوبستر اللذيذة وكارباتشيو السمك بنكهاته الحامضة المنعشة، او تارتار التونا مع تتبيلة فطر الكمأة، بالإضافة إلى ريزوتو المأكولات البحرية بنكهة غنية مع الفستق.

Katsuya

Katsuya
Katsuya

أطلق كاتسويا، المطعم الشهير بالأطباق اليابانية الأصيلة، قائمة طعامٍ جديدة من شأنها إحداث ثورةً في عالم فنون الطهو اليابانية في دبي. وتتوفر القائمة الجديدة على نطاق يومي، لتقدّم للضيوف مزيجًا متناغمًا من النكهات الشهية وسط إطلالاتٍ مميزة على برج خليفة، بما في ذلك لفائف السوشي المحضرة مع الذهب ومجموعة مختارة من أطباق الرامن الأصيلة.

وقد استوحى كاتسويا قائمته الجديدة من التقاليد الموسمية والطهو اليابانية، فأضاف إليها مجموعةً من الأطباق المتخصّصة التي تجسد جوهر فن الطهي الياباني، بما في ذلك الساشيمي الطازج والواجيو الياباني الفاخر، إلى جانب لفائف السوشي الذهبية الجديدة والحصرية مع سلمون تمبورا والأفوكادو والخيار الملفوف بأوراق الذهب والمغطى بالكافيار. كذلك تضمّ القائمة أطباق الرامن الكبيرة التي تم إعدادها بشكل رائع مع دجاج تشاسو أو المأكولات البحرية أو لحم البقر، لتُجسّد تفاني كاتسويا في الأصالة والجودة.

كذلك تحتفي القائمة الجديدة بالنسيج الغني للمطبخ الياباني من خلال مجموعة من الأطباق، بما في ذلك باو بنز برايزد بيف، ولوبستر تاكوز، وترافل إدامامي، والدامبلينج، وميزو جليزيد بلاك كود؛ليتذوّق الضيوف نكهة الانسجام المثالي بين التقاليد والابتكار، ويستمتعوا بتجربةٍ فريدة من نوعها تعرّفهم على حقبة جديدة من فن الطهي الشرقي في المدينة.

تضمن القائمة الجديدة أن يستمتع الضيوف بأبصارهم كما بأذواقهم، حيث يتم تقديم كل طبق بأناقة وتميّز يؤكدان سمعة المطعم الشهيرة، وذلك قبالة إطلالات بانورامية على قناة دبي وتجربة لا تنسى.

Khyber

Khyber
Khyber

كشف مطعم خيبر، المطعم الهندي الواقع في الطابق الـ15 في فندق ديوكس ذا بالم الفاخر التابع لرويال هايدواي، عن إطلاقه قائمةً هندية صيفية خاصة أسماها "قائمة نكهات الصيف". وتضمّ القائمة مجموعةً من الأطباق اليومية الشهية التي تحتفي بالموسم وتُثير إعجاب الجميع، وذلك مقابل 149 درهمًا إماراتيًا للشخص.

تقدّم قائمة نكهات الصيف وجبةً متكاملة من الأطباق الأصيلة المحدّدة والمستوحاة من مختلف مناطق شمال الهند، ليشعر الضيوف على إثرها كما لو أنّهم سافروا إلى "مومباي القديمة". وتضمّ القائمة أطباقًا تقليدية ومبتكرة على حد سواء، تستعرض ثراء المطبخ الهندي التقليدي، بما في ذلك مقبلات كباتهي دا جينغا، وآلو ميتهي دي تيكا، وكباب شابلي؛ وأطباقًا رئيسة مثل مورغ هاندي لذيذ، وسوبز خازانا، ودوم كا غوستو وغيرها؛ فضلًا عن حلوى كاجريلا في ختام وجبتهم.

يُذكر أنّه يمكن للضيوف خلال أيّام الأسبوع الاستمتاع بوجبةٍ من 3 أطباق، فيما يُقدّم لهم المطعم وجبةً من 4 أطباق خلال عطلة نهاية الأسبوع.كذلك يتمتع المطعم الحائز على جائزة، بإطلالاتٍ داخلية وخارجية خلابة؛ بحيث يطلّ على نخلة جميرا، كما تمّ تزيينه بألوانٍ دافئة وقناطر من الطين ومفروشات مزخرفة، ما يخلق أجواءً مستوحاة من العصر المغولي إنّما بلمسة عصرية وأنيقة. هذا وتضمن التوابل الأصيلة والتقنيات التقليدية والأطعمة الشهية التي تغتني بها القائمة إثارة ذوق الضيوف وجعلهم متشوقين لتذوق المزيد.

Local

Local
Local

يحتفل مطعم لوكال العصري من موقعه المميز في فندق ذا فيرست كوليكشن ووترفرونت، باليوم العالمي لأجنحة الدجاج، مقدمًا عرضه المميز الذي سيتيح لجميع الضيوف إمكانية الاستمتاع بطبقٍ من أجنحة الدجاج الشهية طيلة الشهر.

وحرصًا على إرضاء أذواق عشاق أجنحة الدجاج في جميع أنحاء دبي، يقدم مطعم لوكال طبق أجنحة الدجاج المكون من 12 قطعة مقابل 99 درهمًا إماراتيًا فقط في أي وقت من شهر يوليو.

يمكن للضيوف الاستمتاع بمذاق أجنحة الدجاج اللذيذة بنكهة الباربكيو المدخنة، ضمن الأجواء الحيوية التي يتميز بها مطعم لوكال، فبفضل الديكورات المريحة والألوان الزاهية التي تحيط بالمكان ستكون هذه التجربة مثالية ومناسبة للجميع. يوفر مطعم لوكال ووترفرونت أجواءً ترحيبية تدعو جميع الضيوف للاسترخاء والاستمتاع بصحبة الأصدقاء والعائلة.

Mandarin Oriental Jumeirah Dubai

Mandarin Oriental Jumeirah Dubai
Mandarin Oriental Jumeirah Dubai

يحتفل فندق ماندارين أورينتال جميرا، دبي بحلول فصل الصيف من خلال تقديمه للضيوف مجموعةً حصرية من تجارب الطعام المصممة لبثّ البهجة في نفوسهم وتوفير أعلى معايير الراحة لهم طيلة الموسم المرتقب.

نكهات إيطالية في الخليج

يصحب مطعم الخليج هذا الصيف ضيوفه في رحلةٍ ساحرة إلى إيطاليا، من خلال قائمة "نكهات روما" الجديدة كليًا والتي تتميز باستخدام المكوّنات والأطباق الكلاسيكية التي يُعرف بها مسقط رأس رئيس الطهاة فيديريكو. فقد تمّ إعداد قائمةً حصرية تشمل ثلاثة أطباق، تعكس التقاليد الرومانية القديمة مثل كاسيو إي بيبي وماريتوزي. وتتوفر لائحة الأطعمة هذه من 7 يونيو إلى 15 سبتمبر، ويمكن للضيوف خلال هذه الفترة تذوّق المأكولات الأصيلة على الغداء والعشاء مقابل 250 درهماً إماراتياً للشخص الواحد.

شاي بعد الظهر الصيفيّ في نور لاونج

يدعو ماندارين أورينتال جميرا، دبي ذوّاقة المدينة لتجربة نسخةٍ محدودة من شاي بعد الظهر الصيفي في نور لاونج، ابتداءً من 1 يوليو، والتمتّع بمناظر بانورامية خلابة مطلة على البحر. وسيتم تقديم الشاي على منصة فريدة تحاكي مظلة الأشجار الذهبية المتدلية من الأعلى، إلى جانب مجموعةٍ مختارة فاخرة من الوجبات الحلوة اللذيذة مقابل 380 درهماً إماراتياً لشخصين.

Turno Subito

Turno Subito
Turno Subito

أعلن مطعم "تورنو سوبيتو" الإيطالي الشهير في فندق "دبليو دبي ذا بالم"، عن قائمته الجديدة المميزة التي أعدّها الشيف العالمي فيديريكو ماراس والذي يمتلك خبرةً في الطهو تتجاوز  15 عاماً. ويقدم الشيف ماراس منظوراً جديداً ونهجاً راقياً، واعداً بمزيجٍ لا مثيل له من المأكولات الإيطالية الأصيلة الحقيقيةضمن قائمة طعام تعكس إبداعه الذي لا حدود له، وخبرته العميقة في كل طبقٍ يقدمه.

يتميز المطعم الحائز على نجمة الميشلان في فندق دبليو دبي، بجاذبية الحنين إلى الريفيرا الإيطالية التي تعود إلى عام 1960؛ حيث رسّخ المطعم مكانته كوجهةٍ للمطبخ الإيطالي المبتكر من خلال نكهات وتجارب لا تُنسى.

وتضم قائمة الشيف ماراس خياراتٍ متنوعة من المقبلات الشهية، كسلطة المأكولات البحرية مع الحبار المقلي، وبلح البحر، والأخطبوط مع صلصة الليمون، ولحم التونة مع الفوكاشيا والتين والبطيخ، وفيتيلو توناتو المضاف إليه زيت البقدونس، وسلطة الكابريزي الكلاسيكية المصنوعة من جبنة الموزاريلا وشرائح الطماطم وصلصة الريحان.

بالنسبة للأطباق الرئيسية، يمكن للضيوف الاستمتاع بلحم الضأن اللذيذ في طبق الفيجنارولا مع الخس المقلي والفاصوليا العريضة، وصلصة البيكورينو، وصلصة لحم الضأن، والخرشوف المطبوخ في الباريجول، والحبار اللذيذ المطبوخ مع هريس البازلاء، و الليمون. وفريتو ميستو الخضار المقلية اللذيذة مع الجمبري والحبار والسمك ومايونيز الزنجبيل وصلصة البصل الأحمر.

ولإنهاء الوجبة بمذاقٍ رائع، سيحصل الضيوف على مجموعة مختارة من الحلويات مثل تيراميسو الشهيرة، والليتشي والتوت المنعش، والريكوتا والكرز الكريمي.علاوةً على ذلك، يمكن أيضاً الاستمتاع بتجربة مجموعة كاملة من المأكولات الإيطالية والنكهات الاستثنائية من خلال قائمتين واسعتين من الأطباق النباتية وغير النباتية.