تمارين رياضية للسيدات تساعد في بناء عضلات البطن

تمارين رياضية للسيدات تساعد في بناء عضلات البطن لشدّ وتقوية عضلات بطنك بالتحديد للتخلص من الترهلات وتراكم الدهون المزعجة والعنيدة في هذه المنطقة.

لذا عزيزتي، إن كنت تعانين من تراكم الدهون في البطن وترغبين بشدّ عضلات بطنك، ما عليك سوى الاعتماد على هذه التمارين المنزلية والإنتظام عليها لبعض دقائق يومياً.

ستلاحظين تغييرات إيجابية في هذه المنطقة خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على تخفيف الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية.

لا أعذار بعد اليوم، لأن التمارين التالية لا تحتاج الى أي معدات رياضية، و ينصح بإعطاء 30 ثانية فقط لكل تمرين قبل الإنتقال الى التالي، مع أخذ قسط من الراحة عند الشعور بالتعب.

ولا تنسي عزيزتي أن تحافظي على الصبر والتأني للوصول الى النتيجة المرجوة.

هذه افضل التمارين الرياضية المنزلية لشد عضلات البطن

تمارين رياضية للسيدات تساعد في بناء عضلات البطن

التمرين الاول

قفي في وضع ثابت، ثم باعدي بين ساقيك، وارفعي ذراعيك عالياً في الهواء على الجانبين، ثم اقفزي في الهواء.

التمرين الثاني

ضعي ظهرك على الحائط، ثم انخفضي كأنك تجلسين على كرسي واثني ركبتيك 90 درجة في الوقت نفسه. إرفعي نفسك ثم انخفضي واتبعي الحركة نفسها.  

التمرين الثالث

اتخذي وضعية الـPush-Up، إرفعي جسمك عن الأرض واستندي على أصابع قدميك وكفّي يديك. حافظي على وضعيتك واستقامة ظهرك وجسمك، قومي بتمرين الضغط نزولاً صوب الأرض قدر استطاعتك واثني يديك، ثم ارجعي الى وضعيتك الأولى.

التمرين الرابع

إستلقي كلياً على الارض واثني قدميك 90 درجة على الأرض أو في الهواء، ضعي يديك خلف رأسك، إرفعي الجسم العلوي فقط من جسمك حتى النصف ثم انخفضي مجدداً الى الخلف صوب الأرض وعاودي التكرار.

التمرين الخامس

قفي أولاً بمحاذاة أي كرسي. ضعي قدماً على الكرسي، وارفعي نفسك بالقدم الأخرى صوب الطاولة، واثنيها 90 درجة أمام جسمك، واتركي القدم الأولى بوضعها على الكرسي. كرري التمرين مع تبديل القدمين.

التمرين السادس

قفي أولاً بوضع ثابت ثم انخفضي واثني قدميك قليلاً، إرجعي مؤخرتك الى الخلف واتخذي وضعية الـSquat.

التمرين السابع

إستلقي على الأرض، وارتكزي على يديك، مع الذراعين ممدودتين ومشدودتين وقدميك مثنتين على الأرض، إرفعي اردافك عن الأرض. قومي بثني الكوعين بهدوء واخفضي الجزء العلوي من جسمك على ألا تلمسي الأرض وحتى تشكل ذراعيك زاوية قائمة.  

هذه افضل التمارين الرياضية المنزلية لشد عضلات البطن

التمرين الثامن

إتخذي وضعية الـPlank، إدفعي جسمك بعيداً عن الأرض وارتكزي على كف يديك والأصابع، ثم انخفضي أكثر وارتكزي على كوعك وحافظي على هذه الوضعية.

التمرين التاسع

قومي بالقفز في مكانك، وارفعي قدميك الى الأمام وعالياً واثتيها الواحدة تلو الأخرى مع تحريك يديك كوضعية الركض بالتناسق مع الجسم.

التمرين العاشر

اتخذي وضعية الـLunges، إدفعي قدمك اليمنى الى الأمام، واثنيها واتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف.