المرأة الأنيقة هي امرأة أنيقة في مظهرها وحديثها وعلاقاتها وتميزها

الأناقة تليق بكِ .. إذا أردتِ أن تكوني امرأة أنيقة 9 أشياء يجب عليكِ القيام بها والمداومة عليها

ريهام كامل

الحديث عن أناقة المرأة لا يقتصر على مظهرها الخارجي فقط، فالمرأة الأنيقة تتخطى بأناقتها الشاملة حدود الإطار الخارجي الذي يحصره البعض في إطلالتها الخارجية، أو الرفاهية التي تحيا بها، لأنها أناقتها أعم وأشمل من ذلك. والمرأة الأنيقة هي امرأة أنيقة في إطلالتها، وحديثها، وروحها، وتعاملها مع الآخرين، وأخلاقها. والأكثر أناقة أنها لا تجد نفسها مختلفة عن الآخرين لأنها أنيقة حتى في تواضعها، والأروع من ذلك أنها لا تذكر محاسنها ولا تتحدث عنها أبدًا.

من هي المرأة الأنيقة؟

المرأة الأنيقة هي امرأة تعي قدر نفسها جيدًا تحرص على أن تكون أنيقة في حديثها ومظهرها وتعاملاتها مع الآخرين
المرأة الأنيقة هي امرأة تعي قدر نفسها جيدًا تحرص على أن تكون أنيقة في حديثها ومظهرها وتعاملاتها مع الآخرين

لا شك أن أناقة المظهر الخارجي تلفت الأنظار ولكن أناقة الروح تلفت القلوب، وأناقة الأخلاق تبهر العقول التي تعي جيدًا قدر المرأة الأنيقة، وترفع لها القبعة من فرط الاعجاب بها وبأناقتها التي لا مثيل لها، ولذلك وإن أردتِ غاليتي أن تكوني امرأة أنيقة يجب عليك الثقة بنفسك أولًا ثم التحلي بكل صفات المرأة الأنيقة، وأن تتخدينها قدوة حسنة لكِ، فالأمر ليس صعبًا على الإطلاق، خصوصًا وأن الأناقة حلم بنات حواء فاسعي غاليتي إلى تحقيق حلمك وكوني امرأة أنيقة.

كيف أكون امرأة أنيقة؟

من الطبيعي جدًا أن يُطرح هذا السؤال إذ لا توجد امرأة لا تحب أن تكون أنيقة ولكن ما يجب أن تعلمه النساء أن الأناقة ليست أمرًا مستحيلًا ولا تتعلق بالنساء اللاتي يعشن في مستوى معيشي عالٍ، وإنما الأناقة أخلاق ولباقة ولين وموضوعية وحكمة ورقة. لذلك يجب أن تبحث كل امرأة في نفسها لعلها تجد بذور الأناقة بداخلها، تحتاج فقط إلى رعايتها وتعزيز نموها، والقيام بالأفعال التي تعكسها. من أجل ذلك سأقدم لكِ اليوم عدة أشياء تقوم بها المرأة الأنيقة لعلها تكون مرشدًا لكِ في رحلتك مع الأناقة، فما هي يا تُرى؟

أشياء تفعلها المرأة الأنيقة

لتتعرفي على المرأة الأنيقة أكثر ولتكون مثلًا يُحتذى به، إليكِ الأشياء التي تفعلها والتي لا تذكرها حتى في نفسها، وهي:

تعطي الأولوية لاحترام ذاتها

المرأة أنيقة تعرف قدرها جيدًا وعلى هذا الأساس تتشكل طريقتها في حياتها إذ أنها تعطي الأولوية دائمًا لاحترام ذاتها وتجنب كل ما يقلل من قيمتها، وفعل كل ما يجعلها ترتقي بذاتها، لذا كوني مثلها إذا واجعلي الأولوية لذاتك، واجعلي ذاتك أمرًا غير قابلًا للتفاوض أبدًا، ذاتك أولًا وأخيرًا وقبل كل شيء.

تتبع روتينًا صحيًا

المرأة الأنيقة تتبع روتينًا صحيًا لتحقيق سلامتها النفسية والجسدية ومن ذلك اتباع رياضة التأمل
المرأة الأنيقة تتبع روتينًا صحيًا لتحقيق سلامتها النفسية والجسدية ومن ذلك اتباع رياضة التأمل

المرأة الأنيقة دائمًا جميلة ومشعة ومتوهجة في الخلق والجمال. لعلكِ تتساءلين ما السبب وراء ذلك؟ إن الأناقة ليست كالسمات الأخرى التي تورث ولكنها عبارة عن محصلة السلوكيات والصفات التي تعزز من ظهورها في كل شيء. ويعد وضع روتينًا صحيًا واتباعه أحد أهم الأشياء التي تفعلها المرأة الأنيقة، أشياء لا تحفز على جمالها المادي فقط بل تعزز جمالها المعنوي وصحتها أيضًا.

كما أن المرأة الأنيقة تهتم بنفسها وتوليها رعاية فائقة، وتتبع روتينًا صحيًا لا يمكن تغييره إلا للأفضل وبما يحقق رعايتها الذاتية. ويشمل هذا الروتين ممارسة الرياضة لأنها تؤمن بأن العقل السليم في الجسم السليم، وأن رشاقة المرأة أمر مهم لا يمكن إهماله، وممارسة رياضة التأمل واليوغا لأنهما يساعدان على الاسترخاء ويساعداها على شحن طاقتها، بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي في الأجواء الطبيعية الساحرة ( أنصحك بذلك وخصوًصًا في ظل الطقس الحالي فهو مثالي لممارسة رياضة المشي). ويمكنكِ غاليتي وإضافة إلى ما سبق إضافة أي روتين صحي ترغبين في إضافته لتكوني امرأة أنيقة برعايتك لذاتك واهتمامك بها.

تعتمد على نفسها لتحقيق كل ما تريد

المرأة الأنيقة تحظى باعجاب الجميع والسر في ذلك اعتمادها على نفسها لتحقيق ما تريد، لأنها لا تدخر وقتًا أو جهدًا في سبيل تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسها، كما أنها تتطلع لترى نفسها في أحسن حال وأفضل مكانة. وما يزيدها أناقة أنها لا تعتمد على الآخرين في تحقيق ما تريد الوصول إليه، سلاحها ثقتها في نفسها وفي قدراتها، ومعرفتها بكيفية الاستفادة منها في رحلة الوصول إلى أهدافها والارتقاء بذاتها.

تهتم بالكيف لا بالكم

تسعد المرأة الأنيقة بتحقيق انجازات ذات جودة عالية فما يهمها أن يتم تحقيقها بدرجة عالية من الدقة لأنها وببساطة شديدة لا تهتم بالكم، ولكنها تهتم بالكيف، لأنها تحرص على أن يكون ما تقوم به ذات كفاءة عالية لأن ذلك سيرتبط باسمها التي تحرص جيدًا عليه وعلى مكانتها. حتى على مستوى العلاقات الاجتماعية تهتم المرأة الأنيقة بالعلاقات العميقة التي تهذب الروح وتحفزها على التقدم والرقي. ومن هنا يتضح لنا جميعًا أن المرأة الأنيقة لا تهتم بالعلاقات المتعددة الواهية التي تفتقد إلى كثير من المعاني الجميلة لأنها لا تحب أن تزدحم حياتها بمن لا يستحقها.

تجيد الاستثمار في تعلم أشياء جديدة

المرأة الأنيقة تجيد الاستثمار في تعلم أشياء الجديدة لأنها عاشقة للعلم والمعرفة
المرأة الأنيقة تجيد الاستثمار في تعلم أشياء الجديدة لأنها عاشقة للعلم والمعرفة

المرأة الأنيقة لا تتوقف أبدًا عن التعلم وتحرص على تغذية عقلها بكل ما هو جديد وفي شتى مجالات المعرفة، لأن فضولها لا ينتهي أبدًا، ولأنها أنيقة حتى في حبها للعلم والمعرفة، وفي تقديرها لهما ولكل ما تتعمله في الحياة، لأن نظرتها إلى العلم عميقة ومختلفة عن غيرها من بنات جنسها.

والمرأة الأنيقة لا تسلم بفكرة الاكتفاء بدرجة معينة من التعليم فقط لأن أناقتها تحثها على مواصلة العلم والاستفادة منه في الارتقاء بذاتها، وتحسين تفكيرها، والحفاظ على هيبتها بين صفوف النساء والرجال أيضًا، ولأن للعلم هيبة لا تعلو عليها هيبة أخرى، ولذلك تسعى إلى التعلم في كل أنواع العلم والمعرفة، وهذا سر أناقتها.

لديها معايير مهمة للعلاقات

المرأة الأنيقة ليست صديقة للجميع لأن لديها معايير مهمة غير قابلة للتفاوض في علاقات الصداقة التي تجمعها بأناس آخرين، وهي معايير قوية وثابتة لا تتهاون فيها مثل الثقة، والإخلاص، والاحترام، ونبل الأخلاق، وكل الصفات العذبة التي تعد بمثابة أساسًا متينًا لا تنهار بسببه أي علاقة صداقة في حياتها. ولذلك تدوم علاقة الصداقة التي تجمع المرأة الأنيقة بغيرها، لأنها لا تعترف بالعلاقات السطحية، وتحب أن تعمق علاقتها بمن يستحق ذلك، ولأنها تحافظ من جهتها على علاقات الصداقة، وتعي الطرق الأكثر فاعلية للحفاظ عليها.

تقدر الخصوصية

المرأة الأنيقة تقدر الخصوصية وتعلم أنه ليس من الحكمة مشاركة الآخرين كل شيء عن حياتها الخاصة. كما أن المرأة الانيقة تحب أن تحتفظ بأسرراها لنفسها ربما شاركها ذلك أحد المقربين لها بدرجة عالية ليس أكثر من ذلك.

تتقبل عيوبها

المرأة الأنيقة واثقة من نفسها تتقبل عيوبها وتحاول تقويمها بدلًا من انكارها لأنها تعلم أن العيوب تعتري الجميع
المرأة الأنيقة واثقة من نفسها تتقبل عيوبها وتحاول تقويمها بدلًا من انكارها لأنها تعلم أن العيوب تعتري الجميع

المرأة الأنيقة لا تجد حرجًا في الاعتراف بعيوبها، لأنها تعلم تمام العلم بأن العيوب تعتري الجميع وأنه لا يوجد مجال لنكران أي عيوب أو الحرص على إخفائها لأنها ستظهر من خلال الاحتكاك بالآخرين، وعليه ترى أنه من الأفضل استيعات هذه العيوب وتقويمها والتغلب عليها مع تعزيز المميزات لتطغي على العيوب، ولتكون هي الأعلى شأنًا بها.

تحب أن تدعم النساء الأخريات

المرأة الأنيقة تحب أن تكون جميع النساء في مراكز مرموقة وعلى مستوى عالٍ من الثقافة والمعرفة، وتحب أن ترى حواء في الثوب الذي يليق بها، ثوب العزة والكرامة والرقي. هي امرأة جميلة لا تحجب مساعدتها عن النساء الأخريات بغرض المنافسة ولكنها تتعامل معهن بمنطق الأخوة. ولذلك لا تدخر وقتًا ولا جهدًا في مساعدة النساء الأخريات ممن هن بحاجة إليها بعقلها الناضح، وعلمها الواسع، وإرادتها القوية، وعزيمتها الخارقة، ولذلك تملك القدرة على تعريف النساء بفكرة الأناقة وزيادة وعيهن بمعناها الواسع.

وختامًا وإذا أردتِ غاليتي أن تكوني امرأة أنيقة عليكِ بالاقتداء بأفعال المرأة الأنيقة التي لا تقف عند حد ما ذكر أعلاه، لأنه توجد أفعال كثيرة تقوم بها المرأة الأنيقة مثل تحري الصدق، وحفظ الأمانة، والنبل وحسن الخلق، والتسامح، وكثير من الأمور الأخرى. وتذكري أن الأناقة ليست جمالًا ماديًا زائلًا وإنما هي جمال الروح الذي لا يشيخ أبدا، وجمال الفكر الذي لا يصدأ، وجمال الخلق الذي لا يتشوه أبدا، فكوني امرأة أنيقة لأن الأناقة تليق بكِ حواء فلا تتنازلي عنها أبدًا.

والآن يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. ما هي أجمل صفات المرأة الأنيقة وأي صفاتها تروق لكِ أكثر وما الفرق بينها وبين المرأة العصرية؟

مع تمنياتي لكِ ولكل امرأة بأناقة تدوم للأبد،،،