المؤسِّسة والمديرة الإبداعية لمجوهرات ندى غزال تكتب لـ"هي": السرد الثقافي للمجوهرات

المؤسِّسة والمديرة الإبداعية لمجوهرات ندى غزال تكتب لـ"هي": السرد الثقافي للمجوهرات

مجلة هي
12 يوليو 2024

أنا ندى غزال المؤسسة والمديرة الإبداعية لمجوهرات ندى غزال، لبنانية الأصل، ومجوهراتي تحكي قصصا تعكس التراث اللبناني الغني، بينما تحتضن أيضا تأثيرات ثقافية متنوعة تعبر عن تجاربي في الحياة.

عندما أصمم المجوهرات، أخوض في رحلة عميقة. أصب كل قطعة بمشاعري وتجاربي، مستلهمة من محيطي ومن التفاعلات التي عشتها مع ثقافات مختلفة حول العالم. تنبع تصاميمي من ذاتي، وتعكس مشاعري، فهي تمثل عمق شخصيتي وقصتي وتجاربي مع الحياة. عندما أقدم مجموعاتي أشعر بأنني مع كل قطعة من قطعي، أشارك جزءا من روحي مع العالم. وكثيرا ما شعرت بأن قطعي هي وسيلة بالنسبة إلي للتواصل مع العالم.

فهي وسيلة للتقرب من الآخرين من حولي. ومع أنها تجسد مشاعري، فإنها أيضا تروي مشاعر وقصصا عالمية. فمهما اختلفت تجاربنا، فإن مشاعرنا كأفراد هي عامة وتتجاوز هذا الاختلاف، تذكرنا بمدى تشابهنا، وهذا يخلق تواصلا حسّيا عميقا أترجمه من خلال قطعي. تصاميمي مطعمة بمزيج من الأدب والفن والتاريخ والهندسة المعمارية والرموز الثقافية. أعيد تفسير هذه العناصر ضمن إطارات وتصميمات معاصرة، وأمزجها برؤيتي الفنية.

من خلال كل تصميم، آمل أن أشعل الإلهام وأشجع الذين يرتدونها على استغلال الفرص المتاحة لهم واحتضان جاذبية البدايات الجديدة. عادة ما أتبع أسلوب السرد في تصاميمي، حيث تحكي كل قطعة قصة، سواء كانت مستوحاة من محيطي أو من تجاربي الشخصية. فكل قطعة تحمل طبقات من المعاني، وهو ما يدعو الأشخاص إلى التواصل مع هذا السرد الثقافي المضمن في مجوهراتي.

Credits

    "ندى غزال"

    المؤسِّسة والمديرة الإبداعية لمجوهرات ندى غزال