أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس في رمضان 2022

أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس، أثارتها العديد من الدراسات المتنوعة، خصوصا الدراسات الأمريكية والبريطانية المهتمة بصحة المرأة بصفة عامة، وعلى الرغم من فوائد رجيم التمر واللبن لصحة العروس متنوعة، إلا أن الطرق الخاطئة للاستفادة منه، جعلت أضراره أكثر من منافعه.

إذ نجد أن معظم الأعراس باتت تطبق رجيم التمر واللبن لفترات طويلة وبالاعتماد الكلي عليه لإنقاص أوزانهن، وخصوصا خلال شهر رمضان، ويرجع ذلك إلى أن ساعات الصيام فرضت عليهن اتباع أنظمة غذائية في ظاهرها مفيدة وفي باطنها أضرار لا يمكن الاستهانة بها.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس في رمضان 2022، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

اضرار رجيم التمر واللبن تفاديها ايتها العروس بتوظيفه بالشكل الصحي في رمضان 2022

رجيم التمر واللبن للعروس

  • أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس
  • نصائح للعروس للاستفادة من رجيم التمر واللبن

أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس

أوضح دكتور هشام، أن التمر واللبن خليط غني بالفوائد المتعددة لصحة العروس، إذ يساهم في تقوية مناعتها، تعزيز دورتها الدموية، المحافظة على صحة بشرتها، المساهمة في زيادة وزنها ومنع إصابتها بالأنيميا، وذلك بخلاف أن مشروب التمر واللبن يزيد من قوة ذاكرتها على الدوام.

إلا أن طريقة الاستفادة الخاطئة من التمر واللبن، هي المتسببة في انتشار أضراره التي قد تلحق بمعظم من يتبعه وليس العروس فقط.

لذا نؤكد  على العروس، ضرورة توظيف فوائد رجيم التمر واللبن ضمن حمية صحية غنية بالعناصر اللازمة لتلبية احتياجات جسمها، خصوصا بعد ساعات الصيام الطويلة في شهر رمضان 2022، لتفادي إصابتها بالأضرار التالية:

  • فقدان الجسم للعناصر المفيدة اللازمة لوظائفة الحيوية بعد ساعات الصيام الطويلة، أحد اضرار رجيم التمر و اللبن على صحة العروس في رمضان 2022.
  • تدهور كفاءة الآليات البيولوجية الطبيعية في الجسم، أحد أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس في رمضان 2022.
  • قلة توازن الأملاح في الجسم، أحد أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس في رمضان 2022.
  • الإصابة بالإكتئاب والتوتر العصبي، نتيجة الاعتماد عليه فقط لإنقاص الوزن، أحد أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس في رمضان2022.
  • ضعف الجسم العام وترهل الجلد، أحد أضرار رجيم التمر واللبن على صحة العروس في رمضان 2022.

نصائح للعروس للاستفادة من رجيم التمر واللبن

اضرار رجيم التمر واللبن تؤثر على صحة وجمال العروس

نصح دكتور هشام، بضرورة الاستفادة من التمر واللبن بالشكل الصحي السليم، إذ يتطلب من كل عروس ترغب في زيادة أو فقدان وزنها في رمضان 2022 من دون استثناء، مراجعة الطبيب المختص لتوظيف فوائد التمر واللبن ضمن حمية صحية متوازنة غنية بالعناصر المفيدة بصفة عامة.

كذلك يتطلب من العروس الإكثار من شرب الماء والامتناع عن تناول التمر واللبن كوجبات رئيسية خلال شهر رمضان 2022، بل يجب تخصيص 3 أكواب من مشروب التمر و اللبن كوجبات خفيفة يتم تناولها على مدار ساعات الإفطار وضمن عناصر غذائية صحية آخرى لتعزيز صحة العروس في رمضان 2022 وليس غير ذلك.