برانش عيد الاضحى وعطلة نهاية الاسبوع منها برانش Maison Mathis

برانش عيد الأضحى وعطلة نهاية الأسبوع.. مذاقاتٌ خلابة من أكثر من بلد

جمانة الصباغ
23 يونيو 2023

لنكن صريحين.. فجميعنا يحب الإجازات والعطلات، حتى وإن كانت لعطلة نهاية الأسبوع فقط. وجميعنا ينتظر بفارغ الصبر، حلول الأعياد والمناسبات كل عام، للحصول على عدة أيام من الراحة والاستجمام بعيدًا عن ضغوطات العمل.

ومع حلول عطلة نهاية هذا الأسبوع، والبدء بالتحضير لمشاريع الاحتفال بعيد الأضحى نهاية الأسبوع القادم؛ فإن أول ما يخطر على بالنا: أين نتناول الطعام؟ فالجميع دون استثناء، لا يحبون تناول الطعام في المنزل أثناء العطلة، ويُفضلَون الذهاب للمطاعم. وتكثر خلال عطلة نهاية الأسبوع، عروضات "البرانش" أو الفطور المتأخر، والذي يحظى بإقبال كبير خاصة من العائلات؛ نظرًا لدوامه لأكثر من 3 ساعات، وتخلَله لبعض النشاطات الترفيهية سواء للأطفال أو للكبار.

إذن، يجب التخطيط بشدة والبحث عن أفضل خيارات البرانش لتجربتها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، والأسبوع القادم أثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. ولتضييق البحث بعض الشيء، نقدم لك عزيزتي القارئة مجموعة تجارب برانش بمذاقات متنوعة، ومن أكثر من بلد؛ لترضي أذواق جميع أفراد العائلة والأصدقاء.

برانش عيد الأضحى وعطلة نهاية الاسبوع

البداية من فندق "نوفوتيل دبي البرشاء"، الذي يضم عددًا من المطاعم المميزة؛ والتي يقدم كل منها، عروض برانش لعطلة نهاية الأسبوع وخلال عيد الأضحى.

مطعم 365

مطعم 365
مطعم 365

استمتعي بعطلة عيد الأضحى وتوجهي لمطعم "365" في فندق نوفوتيل دبي البرشاء يوم الجمعة، من الساعة 7 وحتى الساعة 11:30مساءً؛ للذهاب في رحلةٍ نحو آسيا لتذوق أشهى المأكولات الآسيوية مع بوفيه مليء بالأطباق اللذيذة مثل التيمبورا، اللحم التايلاندي مع السمسم، والباربكيو الكورية.. نكهات شهية بانتظارك ستُغني أمسيتك بما لذَ وطاب.

7 Deck

7 Deck
7 Deck

الكائن في فندق نوفوتيل دبي البرشاء، هو وجهتك المُثلى للاستمتاع بإطلالاتٍ رائعة على برج العرب. راقبي غروب الشمس فيما تتناولين الكوكتيلات الشهية والوجبات الخفيفة، يوميًا من الساعة 4 وحتى الساعة 7 مساءً خلال أوقات الساعات السعيدة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالعرض المميز لمضاعفة المتعة خلال أيام العيد (اشترِ واحد واحصلي على الآخر مجانًا) على مجموعة مختارة من الكوكتيلات والمشروبات المنعشة يوميًا.

فندق أوكسيدنتال بفرعيه في منطقة الجداف بدبي، والشارقة؛ يقدم لك خيارات برانش لا يجب تفويتها..

مطعم السوق

يدعوك مطعم "السوق" في "أوكسدينتال الجداف" لتناول عشاء عيد الأضحى يوم الجمعة 30 يونيو من الساعة 7:00 مساءً حتى 12:00 منتصف الليل، والتلذذ بمجموعة من الأطباق الشهية التي تحتوي على نكهاتٍ من مختلف أنحاء العالم، ومتنوعة بين الأطباق العربية والهندية الشهية وكذلك الأطباق الكونتيننتال.ويعدكم المطعم بتجربة طعام ممتعة، مما يضمن احتفالًا لا يُنسى مع الموسيقى الحية والترفيه، مقابل 169 درهمًا للكبار و 79 درهمًا للصغار.

ستيج بول لاونج

احتفلي بالعيد بأناقة في "ستيج بول لاونج" في أوكسيدنتال الجداف؛ مع مناظره الخلابة لأفق دبي، سيوفر هذا المكان المثالي أمسيةً لا تُنسى مع أحبائك.

تلذَذيبأشهى الأطباق مع عرض كومبو خاص في "ستيج بوول لاونج" والذي يضم محطة طهي حية، تُقدم الشاورما الشهية والمقبلات اللذيذة مع مجموعة مختارة من نكهات الشيشة والعروض الترفيهية الحية والدي جي، مقابل 109 درهمًا. العرض ذاته ممتدٌ طيلة أيام العيد من الأربعاء 28 يونيو وحتى الجمعة 30 يونيو، من الساعة 7:00 مساءً حتى 1:00 ليلًا.

مطعم مينا

موعدك مع وجبات الغداء والعشاء خلال عيد الأضحى؛ حيث يتيح المطعم لضيوفه، الاستمتاع ببوفيه فخم يضم ستة أنواع من المازة الباردة، ومندي السمك اللذيذ، وبرياني لحم الضأن، بالإضافة إلى الأطباق التقليدية المُفضَلة بما في ذلك الكبة والفطائر والسمبوسك، وتشكيلة لذيذة من الحلويات العربية لتكتمل الرحلة الاحتفالية في عيد الأضحى المبارك. تتراوح أسعار الغداء أو العشاء بين 99 درهمًا للبالغين و50 درهمًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً.

هذا العرض المميز من مطعم "مينا" ممتدٌ طيلة أيام عيد الأضحى من الأربعاء 28 يونيو، وحتى السبت 1يوليو.

مطعم لابامبا

تمتَعي بقائمة طعام عيد الأضحى المميزة والمُقدَمة من مطعم "لابامبا" الأنيق، في فندق "أوكسيدنتال الشارقة جراند"، والمطل على الشواطئ الخلابة لبحر العرب.حيث يتيح المطعم للضيوف، بدء رحلتهم مع طبق مازة لبناني لذيذ يشمل التبولة، والحمص، والمتبل، والفتوش، وورق العنب؛ بالإضافة إلى المازة الساخنة، مثل الكبة، والفطائر، والسمبوسك. أما بالنسبة للطبق الرئيسي، فيمكن للضيوف تذوق أبطاقشهية مثل مجبوس الدجاج الذي يُقدم مع اللبن،طبق سمك الشاشليك مع الأرز بالزعفران وصلصة الطماطم، أو برياني لحم الضأن الذي يُقدم مع صلصة رايتا. ويمكن للضيوف أن يختتموا وجبتهم مع الحلويات العربية الغنية، مما يُخلق تجربة طعام لا تُنسى للعائلة والأحباء.

هذا العرض ممتدٌ طيلة أيام عيد الأضحى من الأربعاء 28 يونيو، وحتى السبت 1 يوليو؛وتبدأ الأطباق الإنتقائية من 25 درهمًا.

Belcanto

Belcanto
Belcanto

يدعوك مطعمBelcantoفي دبي أوبرا،للإنغماس في احتفال نابض بالحياة من خلال تجربة البرانشالجديد الخاص بهم، والذي سيتم إطلاقه في 24 يونيو. وكما يوحي الاسم، يُجسد برانش "La Festa" روح المرح والبهجة، ويستوحي إلهامه من التقاليد الإيطالية، المتمثلة في اجتماع العائلة والأصدقاء معًا لخلق أجمل اللحظات المشتركة.

يتميز برانش "لا فيستا" بأطباق مُختارة بعناية من القائمة الصيفية الجديدة لرئيس الطهاة فابريزيو لوزينتي؛ الذي يعرض في كل طبق، منهجه الخيالي واهتمامه الدقيق بالتفاصيل، ولا يستخدم سوى المكونات الموسمية الطازجة وذات الجودة العالية.

Blue Jade

Blue Jade
Blue Jade

انطلقي في رحلة فريدة لتناول الطعام في Blue Jadeفي فندق "ريتز كارلتون دبي"؛ حيث يمكنك تذوق النكهات الشهيرة لمدينة سايغون أيام الجمعة خلال عرض "برانش سايغون سوشال"، واختبار النكهات الأصلية للمطبخ الفيتنامي المُعد من قبل الطهاة المتميزين من فيتنام.

لا تفوتي فرصة اكتشاف نكهات Ta Van أيام الخميس أيضًا، حيث يمكنك الاستمتاع بقائمة خاصة تضم أطباقًا مميزة مستوحاة من المطبخ الآسيوي.

Fouquet’s

Fouquet
Fouquet

إذا لم تخطّطوا للسفر في عطلة الصيف بعد، فلا داعي للقلق؛ إذ أعدّ لكم مطعم "فوكيتس" دبي تجربةً مميّزة للتنعّم بأجواء الصيف الباريسية في قلب دبي، مع إطلاق برانش Fouquet’s Plage الصيفي الجديد الذي يستحضر الأجواء الفرنسية الحالمة مرّتَين في الشهر، بدءًا من يوم السبت في 1 يوليو، والمتوفرة لأيام معدودة أيضًا (22 يوليو، 5 أغسطس و26 أغسطس)؛ من الساعة 12:00 ظهرًا حتّى 4:00 بعد الظهر، في المطعم المطلّ على برج خليفة.

يشمل برانش Fouquet’s Plage 3 أطباق رئيسية، بأسعار تبدأ من 385 درهمًا للشخص الواحد؛ويتيح للضيوف تذوّق أشهر أطباق المطاعم مثل جبنة البوراتا الكريمية مع الطماطم الكرزية وورق الحبق، أو لحم السلطعون مع صلصة المايونيز المحضّرة في المطعم وبازلاء الثلج.أمّا الأطباق الرئيسية، فتشمل الستيك مع البطاطا المقلية، أو الروبيان المقلّى مع الزبدة، مع أطباق جانبية لذيذة مثل البطاطا المهروسة بالكمأة والسبانخ مع الكريمة.

والختام مع أطيب تشكيلة من الحلويات، مثل تارت التفّاح مع الكريمة المخفوقة بنكهة الفانيليا وصوص الكراميل، وحلوى الكريم بروليه الكلاسيكية، وطبعًا كريب سوزيت اللذيذة.

Katsuya

Katsuya
Katsuya

استمتعي بالمناظر الخلابة لأفق برج خليفة وقناة دبي، ضمن تجربة البرانش التي يقدمها مطعم "كاتسويا" لرواده خلال عطلة نهاية الأسبوع.

البرانش الذي يحمل إسمKuishimbo، ويعني "عشاق الطعام" باللغة اليابانية؛ يقدمفرصةً رائعةلتذوق أشهى الأطباق للذوَاقة، ضمن أجواء الموسيقى الرائعة التي تنسقها DJ Miya ونغمات عازف الساكسفون.

تبلغ أسعار برانش يوم السبت في "كاتسويا" 220 درهمًا شاملاً المشروبات الغازية، و340 درهمًا شاملًا مجموعة رائعة من المشروبات الروحية ومشروبات الساكي؛ مما يضفي لمسة إضافية من الأناقة والفخامة على غداءك.

Maison Mathis

يرحب المطعم الواقع في فندقVoco Dubai the Palm بالضيوف لتناول الطعام والشراب والاستمتاع بعد ظهر كل سبت، حيث يكشف النقاب عن البرانش الذي يصبح متوفرًا اعتبارًا من يوم السبت 24 يونيو. ويقدم نسخًا صغيرة للمشاركة من أطباق المطعم الشهير إلى جانب مشروبات غير محدودة.

تمتد وجبة البرانش السخية لأكثر من أربع ساعات، على خلفية الموسيقى الحية المذهلة التي تقدمها شارلين ديو المفعمة بالحيوية، جنبًا إلى جنب مععرض (اشتري واحدًا واحصلي على الثاني مجانًا) على المشروبات المختارة.

يمكن للضيوف اختيار ثلاثة من المقبلات الساخنة والباردة بما في ذلكWagyuTartareالفاخر وسلطةSuperfoodوالأخطبوط المشوي وبلح البحر؛ وتقدم إما مع كريمة الثوم والقشدة أو كريمة البحر الأبيض المتوسط.

وللأطباق الرئيسية، يمكن للضيوف اختيار طبق واحد من الأطباق الشهية من شرائح اللحم والبطاطا المقلية الطرية والمطبوخة بشكل مثالي، أو قطع لحم الضأن النضرة أو دجاج بروشيت. وختامها مع حلوى التشوروز المخبوزة والمُقدمة مع الصلصات، كنهاية مثالية لوجبة البرانش هذه.

Observatory

المطعم الكائنفي الطابق 52 من Dubai Marriott Harbour، يقدم Sky High Brunch؛وهو وليمةٌ راقية للروح، مع إطلالات خلابة على نخلة جميرا ومرسى دبي.

يمكن لعشاق الفطور المتأخر الاستعداد لمتعة الطهي والاستمتاع بوجبة فاخرة من 4 أطباق، تضم السلطات الطازجة واللحوم الشهية، ومجموعة متنوعة من المأكولات البحرية. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشروبات المجانية لمدة 3 ساعات؛ بما في ذلك مجموعة مختارة من عنب المنزل والمشروبات الروحية.

كل ذلك بمبلغ 340 درهم للفرد، من الساعة 12:30 ظهرًا حتى 3:30 مساءً.

Prime68

Prime68
Prime68

أعلنت وجهة تناول الطعام Prime68 الحائزة على جوائز، والتي تقع في الطابق 68 من فندق JW Marriott Marquis Dubai الشهير، عن أسعار مُخفَضةلوجبة برانش يوم السبت الشهيرة. حيث بات بإمكان رواد المطعم، الاستمتاع بوجبة فطور وغداء Prime68 الشهيرة بسعر يسهل الوصول إليه؛ما يُمثَل خيارًا مثالًيا لتجارب تناول الطعام المتميزة.

ومع إطلالات بانورامية على أفق دبي وقائمة طعام واسعة، أصبحت وجبة فطور وغداء Prime68نقطةًمهمة وراسخة في مشهد تناول الطعام في دبي. لذا لا تفوتي فرصة تجربة هذا البرانش المشهور، بسعر جديد 245درهم للفرد شاملاً المشروبات الغازية، و395 درهم للفرد شاملًا المشروبات الروحية؛ وذلك من الساعة 12:30 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا.

Trader’s Vics

بموقعه في فندق "العين روتانا"، يقدم برانش "هينكي ديكس"؛ وهو العرض الأروع لتجربة طعام مميزة. وكل يوم سبت، من الساعة 12:30 ظهرًا حتى الساعة 3:30 عصرًا، يمكن للضيوف التلذّذ بمجموعة شهية من مختلف الأطباق، إلى جانب 4 أطباق مقبلات و4 أطباق رئيسية و4 أنواع حلويات، فضلًا عن استمتاعهم بعدد غير محدود من المشروبات المنعشة أو مشروبات الكوكتيل، وذلك مقابل 329 درهمًا لا غير.

كذلك يمكن للضيوف اختيار باقة المشروبات غير الكحولية مقابل 269 درهمًا ، بينما يمكن للأطفال ما بين سنّ 6 إلى 12 عامًا الاستمتاع بالعرض مقابل 155 درهمًا إماراتيًا. فما الذي تنتظرونه إذًا؟ سارعوا لعيش تجربة لا تُعوّض وسط الأجواء المستوحاة من الثقافة البولينيزية والمرح الكوبي.

ياس باي ووترفرونت

الواقع على جزيرة ياس أبوظبي، هو الوجهة المثالية لتناول البرانش خلال عيد الأضحى وعطلة نهاية الأسبوع في المطاعم التالية..

كافيه ديل مار

Cafe Del Mar
Cafe Del Mar

يستقبل النادي الشاطئي المميز ضيوفه كل يوم سبت، للاستمتاع بتجربة برانش مميزة تشمل باقة متنوعة من أشهى الأطباق والمشروباتالمختلفة؛ضمن أجواء صيفية ممتعة بجانب حوض السباحة من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 4:00 مساءً، وبأسعار تبدأ من 399 درهم للشخص.

باراديسو

يقدم مطعم "باراديسو" لعشاق المأكولات المميزة، فرصة الاستمتاع بتجربة البرانش مع طبق الروبيان المشوي بالزبدة أو بيتزا الكمأة الشهية أو وجبة أغنولوتي مع كريمة الريكوتا والقرع؛ بالإضافة إلى حلوى باناكوتا اللذيذة المزينة بفانيليا مدغشقر والمشمش واللوز بالكراميل، وذلك في أجواء مميزة مستوحاة من الريفيرا الفرنسية تتيح للضيوف الاستجمام في الأجواء الخارجية المتميزة. كل سبت وأحد من الساعة 1:00 مساءً حتى 5:00 مساءً، مقابل أسعار تبدأ من 250 درهم للفرد.

لوك ستوك أند باريل

يرحب بضيوفه في تجربة برانش استثنائية، تجمع بين الطعام الرائع والموسيقى الحية وأجواء الرفاهية الفريدة. فما عليكم سوى اصطحاب الأهل والأصدقاء لقضاء أوقات ممتعة وتذوق أشهى الكوكتيلات المنعشة ضمن فعالية "لوك ستوك أند لايف: ذا برانش" الأروع لهذا الصيف، وذلك كل سبت من الساعة 1:00 مساءً - 4:00 مساءً بأسعار تبدأ من 225 درهم للفرد.

Asia Asia

Asia Asia
Asia Asia

المطعم الحائز على جوائز عدة، يقدم تجربة طعام آسيوية تأسر الحواس؛ميث بإمكانكم الاستمتاع بقائمة غنية من أربعة أطباق شهية تجمع بين النكهات التقليدية والمعاصرة، وتضم مكونات فريدة ومميزة، وذلك ضمن فعالية "سبايس روت برانش" كل يوم سبت من الساعة 2:00 مساءً إلى 5:00 مساءً، وبأسعار تبدأ من 275 درهم للفرد.

La Carnita

La Carnita
La Carnita

يقدم "لا كارنيتا" هذا الصيف، تجربةً راقية لتذوق أشهى مأكولات المطبخ المكسيكي بنكهاته الأصيلة؛ حيث سيستمتع الضيوف بقائمة طعام من أربعة أطباق منوعة وغنية، بدءًا من السيفيتش وسندويشات التاكو الشهية إلى التشوروز اللذيذة، في أجواء مفعمة بالحيوية تنقلهم إلى شوارع مدينة مكسيكو. وذلك كل يوم سبت من الساعة 1:00 ظهرًا حتى 4:00 مساءً، وبأسعار تبدأ من 199 درهم للفرد.

Central

يدعو مطعم "سنترال"، الوجهة التي يجتمع فيها المرح والمتعة مع المذاق الرائع؛ جميع أفراد العائلة لقضاء أوقات مليئة بالمرح والترفيه في فترة ما بعد الظهيرة، والاستمتاع بأكبر تجربة برانش عائلية في "ياس باي ووترفرونت"، وذلك كل يوم سبت من الساعة 1:00 مساءً حتى 4:00 مساءً.

يستقبل المطعم الصغار دون سن الخامسة مجانًا، فيما يرحب بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا مقابل 150 درهم فقط. أما المراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و21 عامًا فالدخول مقابل 200 درهم فقط، وبالنسبة للكبار من 21 عامًا فما فوق؛ تبدأ الأسعار من 250 درهم فقط، وتتضمن جميع الباقات رصيدًا للألعاب بقيمة 100 درهم.

Siddharta

لعشاق السهرات المميزة ليلة السبت، يدعو "سيدهارتا لاونج باي بودا بار" ضيوفه؛ لقضاء أمسية لا تُنسى بصحبة الأصدقاء والاستمتاع بأشهى المأكولات والمشروبات المنعشة مع "برانش ليلة السبت". كما يمكن للضيوف تذوق أفضل النكهات من قائمة الأطباق التشاركية من الساعة 7:00 مساءً حتى 11:00 مساءً، وبأسعار تبدأ من 300 درهم للفرد.