4 طهاة مميزون في دبي يدعونكِ لتذوق طعامهم

تفضلي بقبول هذه الدعوة: طهاة مميَزون يدعونكِ لتناول الطعام على مائدتهم

جمانة الصباغ
4 أكتوبر 2024

بثيابهم البيضاء الناصعة، وأسمائهم الممهورة بالحبر الأسود أو الذهبي على ياقاتهم أو جانبها؛ يتقلدَ هؤلاء "البارعون" سكاكينهم وأدواتهم المسنونة بإتقان، لإتحافنا بأشهى وأجمل الأطباق التي تفيض حبًا وتاريخً وخبرةً.

إنهم الطهاة؛ أولئك "الجنود المجهولون" الذين يقفون لساعات في المطابخ، يُعدَون الطعام لمحبَي التذوق الذين يقصدونهم من كافة أصقاع الوطن وحتى الأرض، بهدف الاستمتاع بتجربة أطباقهم المميزة التي توجتهم ملوكًا على عرش الطهو.

طهاةٌ يحملون شغفًا كبيرًا بإعداد وتقديم الطعام، يعملون بلا كللِ ولا ملل لاكتساب كافة الخبرات والمميزات الكبيرة بغية الخروج بوصفاتٍ وأطباق تخلب الألباب وتُرضي الأفواه المتعطشة للمذاق الرائع. بعضهم حائز على العديد من نجوم ميشلان وتقديرٍ كبيرين من الجهات الرسمية المختلفة التي تعمل على تقييم أفضل المطاعم والطهاة، والبعض الآخر يُفضَل العمل بصمتٍ مكتفين بأمجادهم البسيطة.

وبين هذا وذاك، نجد أن معظم من يقصدون المطاعم لتجارب التذوق، يسعون في المقام الأول لرؤية نتاج الطهاة والتحدث معهم بعد تجربة الطعام، إما لإبداء الإعجاب وأخذ الصور التذكارية معهم، أو لطرح الأسئلة والتسامر فقط.

إذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص الذين يسعون للتعرف عن قرب على الطهاة البارعين والمميزين، اخترنا لكِ في موضوع اليوم، بعضًا منهم ممن يتواجدون في دبي أو يقومون بزيارتها لتقديم خبراتهم وأطباقهم الخلابة لعشاق التذوق.

4 طهاة مميزون في دبي يدعونكِ لتذوق طعامهم

Atmosphere

Chef Yannis Sgard x Atmosphere
Chef Yannis Sgard x Atmosphere

تولّى الشيف التنفيذي الذي عُيّن حديثاً، يانيس سغارد، زمام الأمور في المطعم الأكثر ارتفاعاً في العالم، الذي يتمركز في الطابق الـ122 من برج خليفة؛ حيث سيُوظّف خبرته الممتدة على أكثر من 10 سنوات من العمل في المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان ووجهات تناول الطعام المشهورة في فرنسا والإمارات العربية المتحدة.

فقد كُلِّف الشيف الفرنسي سغارد بمهمة الارتقاء بمعايير الطهي في هذا المطعم واللاونج الحائز على جوائز إلى مستوى جديد، حيث سيكون مسؤولاً عن تطوير قائمة الطعام، بالإضافة إلى استكشاف الصيحات الموسمية وتقديم أشهى أطباق المطعم بلمسته الإبداعية الخاصة.

وقبل انضمام الشيف إلى فريق العمل في مطعم أتموسفير، شغل منصب رئيس الطهاة في مطعم أوجين أوجين في دبي، الحائز على نقطة واحدة من دليل غولت أند ميلو؛ حيث ترأس العمليات منذ مرحلة ما قبل الافتتاح إلى أن أصبح المطعم واحداً من أهم وجهات تناول الطعام في المدينة التي تقدّم تشكيلة من مأكولات الاستراحات العصرية. كما كان سابقاً من أعضاء فريق المطبخ الرئيسيين في مطعم المنتهى الحائز على نجمة ميشلان والتابع لمجموعة جميرا في برج العرب.

يتمتّع سغارد بخبرةٍ واسعة تمتدّ على 10 سنوات من العمل إلى جانب مجموعة من الطهاة الأسطوريين رفيعي المستوى، ضمن مطاعم حائزة على نجوم ميشلان في بلده الأم فرنسا؛ بمن فيهم كريستيان لو سكوير في مطعم لو سينك الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، وفندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس، حيث ترأس قسم البحث والتطوير في منصبه كرئيس الطهاة.

عمل سغارد لمدّة سنتين تحت إشراف أحد أبرز الطهاة الفرنسيين، وهو ميشيل روث في مطعم لاسير؛ كما شارك في عدّة دوراتٍ تدريبية بما في ذلك ضمن مطعم فوبورغ في فندق لو بريستول، وقد تأثّرت حياته الشخصية ومسيرته المهنية كثيراً بهذه الفرص التي سنحت له.

حجز سغارد لنفسه مكاناً بين المرشحين النهائيين لجائزة أفضل طاهٍ مستقبلي في الإمارات العربية المتحدة للعام 2023 من دليل غولت أند ميلو، بفضل فلسفته في مجال الطهي التي ترتكز على التقاليد الفرنسية التي تعكس لمسة عصرية، أنيقة وراقية، فيما تُلقي الضوء على النكهات المطلوبة.

Tong Thai

Chef Alex & Chef Rittiyos x Tong Thai
Chef Alex & Chef Rittiyos x Tong Thai

يُسرّ مطعم "تونغ تاي" التايلندي الشهير في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي، الترحيب مجدّدًا بالشيف ألكساندر شتومف من مطعم "بي بي سوشال دانينج"، الذي سيُشارك الشيف ريتيوس هاياتابان من مطعم "تونغ تاي" بتحضير تجربة عشاء حصرية لأمسية واحدة فقط.

مرة جديدة، سيتعاون الشيف شتومف مع الشيف هاياتابان لتقديم تجربة طعام حصرية لأمسية واحدة فقط في 11 أكتوبر. فالضيوف مدعوّون إلى اكتشاف النكهات اللذيذة وسط أجواء "تونغ تاي" المميّزة، حيث يتسنّى لهم تذوّق باقة من الأطايب الآسيوية المحضّرة بلمسة عصرية خصيصًا لهذا الحدث. وتجمع القائمة ابتكارات الشيف هاياتابان والشيف شتومف، فيُضفي كل شيف لمسته المميّزة إلى الأطباق المتناغمة التي تجمع نكهات عديدة.

هيمن اسم الشيف ريتيوس هاياتابان، الطاهي المتخصّص بتحضير الأطباق التايلندية في مطعم "تونغ تاي"، على مشهد الطعام الآسيوي في دبي منذ أكثر من عشرين سنة، ويحمل في جعبته خبرة وافرة. وللمرة الثانية، ينضمّ إليه في هذه الأمسية المميّزة الشيف ألكساندر شتومف، الطاهي التنفيذي في مطعم "بي بي سوشال دانينج" وأحد مؤسّسيه. استقرّ الشيف ألكساندر في الإمارات منذ قرابة العقدَين من الزمن، وقد صقل مهاراته عبر السنوات ليتكيّف مع مختلف الأذواق من حول العالم. وقد سخّر مطعم "بي بي سوشال دانينج" ليُطلق العنان لشغفه ويتخطّى كلّ التوقّعات من خلال إعداد قائمة مميّزة مستوحاة من أقاصي شرق آسيا، تُلبّي أذواق النباتيين وعشّاق اللحوم على حدّ سواء.

يبدأ العشاء مع تارتار التونة، يليه مرق "ماسامان"، قبل الانتقال إلى الطبق الثالث وهو عبارة عن طبق النودلز بلحم البطّ. أمّا الطبق الرابع فهو تندرلوين لحم البقر على الطريقة التايلندية. والختام مسك مع حلوى التيراميسو على الطريقة التايلندية.

Sofitel Dubai the Obelisk

Chef Pedro Banzuzi x Sofitel Dubai the Obelisk
Chef Pedro Banzuzi x Sofitel Dubai the Obelisk

يسرّ فندق سوفيتيل دبي ذا أوبيليسك، الإعلان عن تعيين الشيف بيدرو بانزوزي في منصب كبير الطهاة الجديد لمطعم تايكو دبي. فقد سبق للشيف بيدرو أن ترأس مطبخ مطعم تايكو أمستردام، وإذا به يأتي بخبرته ورؤيته الابتكارية في مجال الطهي إلى دبي.

ينحدر الشيف بيدرو من لواندا، أنغولا ويجلب خبرته التي تزيد على عشرين عاماً في مجال الطهي إلى مطعم تايكو دبي. فقد بنى لنفسه مسيرةً مهنيةً متميّزةً في مطاعم مرموقة عبر هولندا، حيث تولّى دفّة القيادة لمدة ثلاث سنوات في مطبخ واستراحة تايكو للشيف شيلو فان كويفوردن ضمن مطعم تايكو أمستردام في فندق كونسرفاتوريوم. وتدرّب بانزوزي على يد الشيف شيلو ليقود مطبخاً مستوحى من الأجواء الآسيوية، حاز على لقب "أفضل مطعم آسيوي" من دليل غولت ميلو هولندا في العام 2023. وهكذا طوّر نهجه في الطهي مع التركيز على التميّز وابتكار تجارب لا تُنسى للضيوف.

وفي معرض التعليق على منصبه الجديد وانتقاله إلى دبي، صرّح الشيف بيدرو بانزوزي رئيس الطهاة في تايكو، قائلاً: "يسرّني الانضمام إلى مطعم تايكو دبي وتوظيف شغفي بتجارب الطعام المُبتكرة في هذه المدينة النابضة بالحيوية. وإذ يواصل قطاع المطاعم في دبي التطوّر واكتساب القدرة التنافسية، أتوق لاستكشاف أسراره ونكهاته الفريدة مع الاستفادة من الفرص الجديدة لتقديم تجارب طعام متميّزة. ومن خلال منصبي الجديد، أتطلّع إلى الاحتفاء بتقاليد تايكو فيما أدمج فيه عناصر تعكس تراثي الخاص".

بدوره، عبَّر لوتشيانو فونتانا، المدير العام لفندق سوفيتل دبي ذا أوبيليسك، عن فرحه بانضمام الشيف بيدرو إلى فريق تايكو دبي، قائلاً: "يتمتّع الشيف بيدرو بخبرة واسعة ويعتمد نهجاً مبتكراً للطهي، ما يجعله المرشّح المثالي لقيادة فريقنا. كما تتوافق رؤية بيدرو تماماً مع التزامنا تجاه تجارب الطعام الاستثنائية ومفهوم الاستدامة، ونتوق لنرى كيف ستساهم روحه القيادية في تعزيز الأطباق والتجارب التي نقدّمها لضيوفنا".

وتحت قيادة الشيف بيدرو، سيواصل مطعم تايكو دبي تزويد الضيوف بتجارب طعام استثنائية، بما في ذلك قائمة تذوّق أوماكازي جديدة، بالإضافة إلى مائدة الشيف التي تقدّم تجارب طعام تفاعلية حول مشواة الروباتا. علاوةً على ذلك، سيركّز الشيف بيدرو على استكشاف تقنيات جديدة ومبتكرة مع الحفاظ على التزام الفندق تجاه الاستدامة والحدّ من التأثير البيئي لتايكو. كما يعتمد نهجاً يقضي بدمج المكوّنات المحلية مع أسلوب تايكو الشهير فيعِد الضيوف بتجربة طعام استثنائية في دبي.