مذاق شهي وأجواء تراثية ساحرة.. إليكم أفضل المطاعم للاحتفال باليوم الوطني السعودي

مذاق شهي وأجواء تراثية ساحرة.. إليكم أفضل المطاعم للاحتفال باليوم الوطني السعودي

محمد حسين

ينتظر عشاق التراث السعودي الأصيل تجربة خاصة وفريدة من نوعها في مطاعم المملكة الفاخرة التي تحتفل باليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين من خلال تقديم تشكيلة طعام مخصصة لذلك اليوم الخالد من تاريخ الوطن.

بدءاً من عطلة نهاية الأسبوع، قبل احتفالات ال23 سبتمبر، يمكنكم الاستمتاع بالعديد من قوائم الطعام المميزة التي تتضمن أطباقاً شهية بأسعار رائعة حيث أعلنت كول إنك بالاحتفال بسنتها الثانية من تكريم التراث السعودي من خلال تقديم تشكيلة طعام مخصصة لليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين بإعداد أطباق مستوحاة من المطبخ السعودي لتعزيز التجربة الخاصة بكم من 19 سبتمبر حتى 26 سبتمبر.

مطاعم المملكة تقدم تجارب استثنائية احتفالا باليوم الوطني السعودي
مطاعم المملكة تقدم تجارب استثنائية احتفالا باليوم الوطني السعودي

يمكنكم الاستمتاع بوجبات ساحرة لكي تحتفلوا بالفعاليات من التراسات الخارجية التي أعيد فتحها حديثاً في ڤيا رياض ونادي جدة لليخوت كما الانغماس في الأجواء النابضة بالحياة، وتمتعوا بالمناظر الرائعة، واحتفلوا بالضيافة السعودية وأفضل الأطباق الفاخرة في هذا اليوم الوطني الخالد.

استمتعوا بأجواء بالرقي والرفاهية

احتفل باليوم الوطني السعودي مع تجربة طعام راقية تضم أطباقًا حصرية تمزج بين المكونات السعودية التقليدية مع لمسة معاصرة.

انغمسي في الأطباق المميزة مع قوائم طعام اليوم الوطني التي تبدأ من ١٩٠ ريال سعودي، واكتشفي العروض الاحتفالية المتاحة بشكل منفصل ابتداءً من ٦٠ ريال سعودي مع مطاعم كول إنك. حيث ينتظرك لمسة تراثية في مطعم سكوتز البريطاني الأصيل مع تيراميسو احتفالي بالقهوة السعودية الغنية في اليوم الوطني السعودي

أجواء فاخرة بانتظار الجميع في اليوم الوطني السعودي
أجواء فاخرة بانتظار الجميع في اليوم الوطني السعودي

استمتعي بالنكهات المميزة في سباغو من وولفجانج باك، سمبوسة الشوكولاتة الخاصة مع آيس كريم الطحينية في أجواء ساحرة.

تذوقي البوراتا والجريش في ماديو، إضافة جديدة على قائمة طعامه الإيطالية الكلاسيكية بتأثير سعودي. يضيف راؤولز لمسة فريدة بأطباق مصممة لإبهار الجميع، طبق كريم بروليه الفستق. يقدم لكي سباكا وليمة رائعة مع لحم الماعز المطهو ببطء في الحليب، مزين بالبندق المحمص، يقدم مع لقاح الشمر وأوراق المريمية المقرمشة.

بينما يقدم كرستيشن المعروف بمطبخه المزيج، أشهر أطباقه وحلى اليوم الوطني الخاص والمستوحى من النكهات السعودية - بودينغ التمر والتوفي.

سكوتز

لذة المأكولات البحرية مقدمة بأناقة الأسلوب البريطاني الكلاسيكي. من كنوز مايفير اللامعة، أرقى الأطعمة البحرية البريطانية حيث تنبع جذور سكوتز من مستودع المحار القديم الذي أسسه جون سكوت عام ١٨٥١ والذي عُرف باسم "الغرفة الخاصة". يقدم سكوتز قائمة موسمية وحصرية مبنية على تاريخه الشهير في مجال المأكولات البحرية.

سكوتز وتجربة استثنائية بانتظار الزوار في اليوم الوطني السعودي
سكوتز وتجربة استثنائية بانتظار الزوار في اليوم الوطني السعودي

على مر العقود أصبح سكوتز وجهة مفضلة لدى المشاهير، الممثلون، السياسيون والكتّاب اللذين أثنوا عليه لكونه أفضل مطعم في مايفير، لندن.

سكوتز هو المطعم المثالي لتتمعن في فخامة فنون تصاميم اللآرت ديكو أو للاستمتاع بألذ المأكولات البحرية البريطانية في اليوم الوطني السعودي.

سباغو من وولفجانج باك

يعد سباغو من وولفجانج باك هو مطعم هوليوود الذي غيّر ثقافة المطاعم والذي يقدم لكم تجربة استثنائية احتفالا باليوم الوطني السعودي.

الشيف الاستثنائي وولف جانج باك من أول الداعمين للطعام الكاليفورني والذي يستند على مكونات موسمية ومستدامة. افتتح وولف جانج باك مطعم سباغو الأول في هوليوود عام ١٩٨٢، والذي تميز بمطبخه المفتوح والأول من نوعه، ولا يزال يتلقى تصويتًا مشجعًا كأحد أفضل المطاعم في لوس أنجلوس.

سباغو من وولفجانج باك هو مطعم هوليوود الذي غيّر ثقافة المطاعم
سباغو من وولفجانج باك هو مطعم هوليوود الذي غيّر ثقافة المطاعم

الأطعمة في سباغو مطهية بشكل مثالي، كما أن الخدمة والأجواء تتعدى حدود الخيال، سباغو يتلقى الثناء على جميع فروعه حول العالم.

سباغو يعتلي كل التوقعات لكونه من أوائل المطاعم المملوكة لطاه محترف، والذي يعتبر مطعمه الآن مرادفًا للتميز. كما أنه المطعم الأكثر طلبًا ورواجًا أينما كان. ننصحك بتجربة قائمة التذوق الكاليفورنية أو قائمة à la carte لعيش طعم المتعة الخالصة.

ماديو

وفي مطعم ماديو يمكنكم الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها حيث يقدم للزوار من مختلف الأعمار تجربة طعام غامرة مقدمة من عائلة فيتينا الشهيرة.

بداية ماديو كانت عندما افتتح ألفيو فيتينا مطعمه ماديو في لوس أنجلوس عام ١٩٨٤. وسرعان ما أصبح وجهة مفضلة للسكان المحليين والزوار. من خلال دمج المكونات المحلية مع وصفات "توسكان" لتتيح لك فرصة الانغماس في تقاليد عائلة فيتينا في الرياض.

بتأثير المأكولات الساحلية في فورتي دي مارمي تشمل قائمة الأطعمة مكونات محلية طازجة وعناصر إيطالية مستساغة. لا تفوّتي فرصة تذوق وصفات عائلية مارّة على الأزمنة بالإضافة إلى مفضلات عصرية مثل بيني ماديو.

تجربة ايطالية تقليدية تنتظرك في ماديو
تجربة ايطالية تقليدية تنتظرك في ماديو

راؤولز

هنا تستحضر مشاعر الحنين لسوهو، والكاريزما الجاذبة. يقدم لك راؤولز نيويورك ألذ المأكولات الفرنسية والتي تتعدى لذة البرجر الأمريكي.

يعتبر راؤولز من مطاعم نيويورك الكلاسيكية منذ افتتاحه عام ١٩٧٥، واشتهر بالأناقة والتميز منذ حين. استعد لتذوق ألذ البيسترو المقدم في الرياض.

يعتبر راؤولز من أفضل المطاعم التي يمكنكم زيارتها في اليوم الوطني السعودي
يعتبر راؤولز من أفضل المطاعم التي يمكنكم زيارتها في اليوم الوطني السعودي

كي سباكا

كي سباكا هو شغف وهوس مالكة المطعم والحالمة نانسي سيلفرتون، عندما كونت مشاعر لمدى الحياة في رحلة تذكارية لإيطاليا حيث وقعت بحب المكونات والثقافة، حتى دفعها ذلك بافتتاح أول مطعم في لوس أنجلوس والذي يقدّم الـ "الشاركوتري" الخاص به، لتقدير وتقديم اللحوم اللذيذة والتي وجدتها في مكانها المفضل إيطاليا، فلذلك قائمة الطعام في كي سباكا تصور الإخلاص والشغف للحوم والمكونات الإيطالية.

وقادها ذلك الشغف لأوسمة في أنحاء الولايات المتحدة للابتكار والأكل المحضر الطازج وطبعًا اللحوم اللذيذة.

تجربة عامرة بالحب والأصالة في كي سباكا
تجربة عامرة بالحب والأصالة في كي سباكا

كرستيشن

تستحضر هيلين آن في مطعم كرستيشن إحساسًا جديدًا تمامًا بالطعام من خلال تطبيق مبادئ الطب الصيني على الطعام لتعزز الصحة.

حيث يعمل مطعم كرستيشن على دمج النكهات الفيتنامية الأصيلة مع الحس الغربي في أجواء لا مثيل لها ليضمن لكم المطعم تجربة غامرة في اليوم الوطني السعودي.

قائمة رواد المطعم مدهشة فعلًا بدرجة أنها تنافس حضور حفل توزيع جوائز هوليوود، يُعد كرستيشن إتقانًا رائعًا للطعام والنكهات والأجواء. حين تقوم بزيارة المطعم، تعامل مع التجربة على أنها مناسبة مهمة، كما ستكون بلا شك.

أجواء عصرية في مطعم كرستيشن
أجواء عصرية في مطعم كرستيشن

احتفلي بألذ الأطباق

أصالة المطبخ السعودي بلمسة حديثة وسط أجواء احتفالية مليئة بالحيوية مع أحبائك وأصدقائك مع خيارات تبدأ من ٤٥ ريال سعودي وقوائم طعام تبدأ من ١٥٠ ريال سعودي.

استمتعي بالنكهات ثنائي الوافل والكليجا المميز من فيردي، المقدم مع دبس التمر وجيلي الورد المنعش.

في لي دو ماجو استمتعي باندماج المطبخ الفرنسي مع لمسة سعودية، تذوقي حلوى لومي بافاروا الرائعة - موس الليمون الأسود مع كعكة داكواز الفستق، وكريمة السمور بالهيل - وهي حلوى تمزج بين التقليد والابتكار. انغمسي في الأجواء الحيوية في لو ڤيزوڤيو، حيث تعد كل وجبة احتفالاً بالنكهات والفرح.

استمتعي بـأطباق إيطالية كلاسيكية مع حلى بودنج التمر السعودي والتوفي في اليوم الوطني السعودي ذلك اليوم الخالد من إرث الوطن.

فيردي

يمكنكم الاستمتاع بتجربة مختلفة في فيردي في اليوم الوطني السعودي مع أشهى الأطباق وفي أجواء عصرية لا مثيل لها سمي المطعم تيمنًا بابن مالكه فرديناند والذي أوجد كنزًا باريسيًا منذ فتح أبوابه في عام 2004. تجمع القائمة بين التأثيرات الفرنسية والأمريكية اللاتينية، ويصفها الرواد بأنها "غذاء للروح". فيردي تشيز برجر والذي يعتبر طبق شائع جدًا لدرجة أنه غالبًا ما يتم بيعه قبل انتهاء المساء. بالطبع، هناك العديد من الأطباق الأخرى التي تغري الذائقة، بما في ذلك المعكرونة والجبن التي تحظى بنفس الشعبية.

بعد زيارتك الأولى لفيردي ستعود لقائمة الطعام الساحرة والديكور الغريب، والأجواء الرحبة. يستعد فيردي إلى نقل المفهوم المرح والحنين إلى الماضي في الرياض بلمسة سعودية.

جلسات تتسم بالدفء في فيردي
جلسات تتسم بالدفء في فيردي

لي دو ماجو

يقول البعض إن ثقافة المقاهي في باريس بدأت من لي دو ماقو، المكان مفضل للكتاّب والفنانين منذ ثلاثينيات القرن الماضي، أخذ البيسترو الشهير اسمه من تمثايل صينية تزيّن المقهى الأصلي في سان جيرمان دي بريس، في الحي الأدبي لسكان وسياح باريس.

تذوقي لدى زيارتك لنا طبق كروك مسيو الكلاسيكي أو تمتّع بالشوكولاتة الساخنة المميزة بينما تحاط بالتراث الأدبي.

اتّبعي خطى عباقرة الأدب والفن جان بول سارتر، كامو، إرنست همنغواي وبيكاسو، اللذين قضوا معظم أوقاتهم في المقهى وكأنه منزلهم.

حيث ولدت الأسطورة الدائمة لي دو ماقو مع مثالية الخدمة المعهودة والأسلوب الباريسي الذي يعيدك إلى الماضي.

أجواء ساحرة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في لي دو ماجو
أجواء ساحرة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في لي دو ماجو

لو ڤيزوڤيو

احتل مطعم لو فيزوفيو قلوب سكان مدينة كان لأكثر من 50 عامًا، وأصبح الوجهة المفضلة من قبل المشاهير وكبار الشخصيات بفضل سحره الجذّاب وقائمة الطعام الإيطالي الحديث مع اللمسة الفرنسية. "لو فيزوفيو" هو المكان المثالي للقاء.

لو فيزوفيو يجتذب الحشد منذ عقود، وليس فقط خلال مهرجان الأفلام، فقد بنى سمعة لكونه المكان المناسب للاسترخاء، ومشاركة الأطباق اللذيذة من الطعام الموسمي، وقضاء وقت ممتع. تأكد بأن حصولك على طاولة في "لو فيزوفيو" يستحق الإنتظار.

لو فيزوفيو جوهرة كان الإيطالية في جدة
لو فيزوفيو جوهرة كان الإيطالية في جدة

احتفلي مع متع الكافيه

دللي نفسك بمتعة النكهات الصغيرة التي تحتفل بالثقافة السعودية النابضة مع خيارات تبدأ من ٣٠ ريال سعودي فقط.

تذوق فطيرة باريسية ناعمة مع صلصة الكليجا في مقهى إل أو استمتع بتجربة فريدة على قهوتك المفضلة في أوڤر أندر، تيراميسو بكريمة الفستق والهيل المكون من كعكة إسفنجية طرية مشربة بقهوة سعودية مع كريمة ماسكاربوني الغنية والكرز. طعام شهي، رفقة رائعة، وأجواء مميزة بانتظارك.

أحتفلي باليوم الوطني السعودي في أفضل وجهات تناول الطعام في الرياض من 19 سبتمبر حتى 26 سبتمبر وجدة من سبتمبر ٢٣ حتى ٢٨ سبتمبر واستمتعي بتشكيلة من العروض المتنوعة والفعاليات النابضة بالحياة والأطباق المميزة، بينما تريح نفسك في أجواء التراسات الخارجية التي أعيد فتحها حديثاً في ڤيا الرياض ونادي جدة لليخوت. احتفلي بأناقة واجعلي هذا اليوم الوطني واحد من أجمل أيام حياتك.