رجيم للام المرضعة للبطن والارداف لخسارة 10 كيلو

رجيم للام المرضعة بصفة عامة، يحتاج إلى الصبر و تحمل التغيرات الهرمونية التي طرأت على الجسم في المقام الأول.

كذلك يستلزم وضع خطة غذائية صحية للام المرضعة، على حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية بعد الولادة على وجه الخصوص.

بالإضافة إلى ذلك، لابد من التزام الام المرضعة بتناول المكملات الغذائية المحددة من الطبيب المختص إلى جانب تناول الأطعمة الصحية والمفيدة للصحتها والمولود أثناء الرضاعة الطبيعية.

أما بالنسبة عن تحديد رجيم للام المرضعة للبطن والارداف لخسارة 10 كيلو، فلن نتقيد برجيم محدد قد لا يتناسب مع الكثيرات، لكننا سنسط الضوء على أهم النصائح المفيدة والفعالة لتخلص الام المرضعة من الوزن الزائد بصفة عامة، إلى جانب ذلك سنقدم الأطعمة الحارقة للدهون حول منطقتي البطن والارداف على وجه الخصوص.

إليك أيتها الام المرضعة أهم النصائح لتخسيس الوزن والتخلص من منطقتي البطن والادراف بالشكل الصحي، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

 رجيم للام المرضعة للبطن والارداف لخسارة 10 كيلو

رجيم للام المرضعة

  • نصائح لانقاص وزن الام المرضعة بالشكل الصحي.
  • اطعمة لتخسيس البطن والارداف بعد الولادة

نصائح لانقاص وزن الام المرضعة بالشكل الصحي

أوضحت الدكتورة فيرزو، أن الحالة الصحية للام المرضعة تتحكم في وضع رجيم صحي لانقاص وزنها بصفة عامة، وبالتالي يجب اتباع النصائح التالية لخسارة وزنها بالشكل السليم على النحو التالي

  • احرصي على زيارة طبيب التغذية بعد مرور أسبوعين من الولادة الطبيعية وشهر من الولادة القيصرية.
  • قومي بعمل تحاليل بعد الولادة للتأكدة من سلامتك والوقوف على أي مضاعفات أو نقص معين لإحدى الفيتامينات بجسمك بعد الولادة.
  • امتنعي عن ممارسة التمارين الرياضية لحين استشارة الطبيب المختص.
  • تجنبي الجلوس لفترات طويلة لعدم تراكم الدهون حول منطقتي البطن والارداف بعد الولادة.
  • أكثري من تناول السوائل الطازجة الخالية من السكر القليلة السعرات الحرارية.
  • احذري من الإنسياق وراء تجارب الآخرين لخسارة وزنك والتخلص من دهون البطن والارداف بالطريقة العشوائية.
  • تحلي بالصبر والتفاؤل لخسارة وزنك بالشكل الصحي ومن دون أي مضاعفات على المدى الطويل.
  • استغلي فترات نومك في ممارسة بعض الحركات البسيطة لتنشيط الدورة الدموية ومنع تراكم الدهون حول منطقتي البطن والارداف بالشكل المبالغ.
  • التزمي بتعليمات طبيب التغذية المختص لخسارة وزنك بالشكل الصحي حسب استجابة جسمك ومن دون الملل أو الاستعجال لخسارة 10 كيلو في أسرع وقت.
  • اعلمي أن سر تخلصك من الوزن الزائد والدهون المتراكمة حول منطقتي البطن والارداف هو إرادتك، قوة تحملك، تنظيم مواعيد وجباتك، مضغك ببطء، ممارستك للتمارين بصفة مستمرة و أخذ قسط كافي من النوم قدر المستطاع.
  • تأكدي أن حرصك على اختيار الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية، سيساهم ذلك في خسارة وزنك بالشكل الصحي من دون استعادة الكيلو جرامات الزائدة مرة أخرى.

رجيم الام المرضعة يشترط تناول الكميات القليلة والمضغ ببطء والنوم الكافي

أطعمة لتخسيس البطن والارداف بعد الولادة

أشارت الدكتورة فيروز، إلى أنه يوجد العديد من الأطعمة والمشروبات الحارقة لدهون والجسم، وخصوصا البطن والارداف، لكن مع الام المرضعة لابد أن يكون اختيارها بحذر شديد مع الطبيب المختص لمنع أي آثار جانبية على صحة المولود أثناء الرضاعة الطبيعة.

أما بصفة عامة، فيعتبر" الزبادي، الخضروات الداكنة، الأفوكادو، التفاح الأخضر، الرمان، الطماطم، الكيوي، الكوسة، البطاطس والجزر المسلوق، الحبوب الكاملة، الجبن القريش، البيض المسلوق، زيت الزيتون، الأرز البني، الخضروات المطهوة على البخار بصفة خاصة، البقوليات، الأسماك المشوية" من أفضل الأطعمة الفعالة والآمنة لتخسيس وزن الام المرضعة والتخلص من دهون البطن والارداف.

أما بالنسبة للمشروبات، فيمنع تناول أي مشروبات حارقة للدهون أثناء الرضاعة الطبيعية من دون استشارة الطبيب المختص.