ألم العضلات عرض جديد لمرضى أوميكرون

متحور أوميكرون هو أحد متحورات فيروس كورونا العديدة، والتي باتت بالانتشار في مختلف أنحاء العالم، وبسببها بات هنالك ارتفاع حاد مرة أخرى في أعداد الإصابة، وذلك بعد أن كان من المتوقع الانتهاء من أزمة كورونا وتلقي الكثيرين لقاحات مقاومة الفيروس.

وليس ذلك فحسب بل أن المتحورات الجيدة أعادت العلماء إلى نقطة البداية من حيث البحث عن الأعراض التي تسببها المتحورات ومدى فعالية اللقاحات في التصدي لها، ويذكر أنه تم الإبلاغ عن سلالة أوميكرون للفيروس التاجي لأول مرة إلى منظمة الصحة العالمية  في نوفمبر الماضي وكان أحد المخاوف حول مدى قدرتها على تقليل فعالية اللقاح.

 وبالحديث عن الأعراض، أكد العلماء أن هنالك عرضاً جديداً يضاف إلى أعراض المتحور أوميكرون، وهو في التالي:

عرض جديد لمتحور أوميكرون:

قال مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي "CDC" أن آلام العضلات أو الجسم هي علامة أخرى على الإصابة بمتغير أوميكرون لفيروس كورونا، بحسب ما نشرت جريدة "دايلي إكسبريس".

أعراض متحور أوميكرون:

أوضح مركز السيطرة على الأمراض أن هناك عدد من العلامات المحتملة الأخرى لمتغير أوميكرون لفيروس كورونا، والتي قد تتراوح في مستوياتها من أعراض خفيفة إلى مرض شديد، وقد يتطلب البعض عناية طبية.

 وتشمل هذه ضيق التنفس أو صعوبة التنفس، والتعب، والصداع أو التهاب الحلق، واحتقان أو سيلان الأنف، والغثيان أو القيء ، والإسهال.

وقد تظهر الأعراض بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض للفيروس وأن أي شخص يمكن أن يعاني من أعراض خفيفة إلى شديدة.

أعراض أوميكرون الخطيرة:

نوه مركز السيطرة على الأمراض أن هنالك أعراض تشمل علامات الطوارئ التي تحتاج لعناية طبية ويجب عدم الانتظار عند الإصابة بها وهي من أعراض أوميكرون مثل: صعوبة التنفس ، والألم المستمر أو الضغط في الصدر ، والارتباك ، وعدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظًا.

ويقوم العلماء حاليًا بالتحقيق في أوميكرون ، بما في ذلك كيفية حماية الأشخاص الملقحين بالكامل ضد العدوى، ودخول المستشفى ، والوفاة.