رئيسة تحرير مجلة "هي" مي بدر تكتب: "التزام ومسؤولية تجاه الأرض والتراث والمستقبل"

رئيسة تحرير مجلة "هي" مي بدر تكتب: "التزام ومسؤولية تجاه الأرض والتراث والمستقبل"

مي بدر
23 سبتمبر 2024

"حب الوطـــن لا يُعرف بالكلمـــــات، بل بالأفعال، فلا تسألوا ما الذي يمكن لوطنكم أن يفعل لكم، بل اسألوا ما الذي يمكنكم أن تفعلوا له، فالوطن ليس فقط أرضا نسكنها، بل هو مستقبل نصنعه".

لم أجد أجمل وأفضل من هذه الكلمات لتلهمنا جميعا وتحثنا على حب الوطن، فهذا الحب ليس مجرد شعور، بل هو التزام ومسؤولية تجاه الأرض والتراث والمستقبل، فللحب كما يقول الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة العربية السعودية، أوجه عديدة، ومن أسماها حب الوطن.

اليوم ونحن نحتفل مع المملكة بيومها الوطني، نلمس كيف يتجدد شعور الانتماء لهذا الوطن الذي تتعمق جذور الفخر في نفوس مواطنيه، فهذه المناسبة المهمة فرصة للتأمل في الإنجازات الاقتصادية، والتقنية، والثقافية، التي تعكس القوة والإصرار على تحقيق الأفضل. وهي أيضا فرصة للتوقف عند قصص النجاح التي بدأت بحلم صغير وانتهت بإنجازات عظيمة، فكل زاوية من المملكة باتت تحمل في طياتها قصة نضال ونجاح.

وأنا أقدم لكم هذا العدد المميز والمكرس للاحتفال باليوم الوطني السعودي، أعبر عن اعتزازي بفريق "هي" وفريق شركتنا العريقة SRMG بكل فروعها وأقسامها (وعلى رأســـها الرئيــــس التنفيـــــذي الأستاذة جمانا الراشد) وخاصة "
SRMG labs، وكل المواهب السعودية التي تعاونت معنا، ومن بينها الخطاط السعودي الشهير عبد الرحمن الشاهد، ودار قرمز، ودار "أتيليـــه حكايــــــات"، والمصممة السعودية نور الظاهـــري، والفنانة الموهوبة نورة الصعيـــري، والعارضة أميرة الزهير وأشكرهم جميعا على هذا العمــل والجهد الكبير الذي أثمر عملا فنيا متميزا سيبقى مرجعا للأجيال المقبلة. هذا العام قررنا العمل على ثلاثة أغلفة لنحتفي بالثقافــة السعوديـــــة بماضيها وحاضرها ومستقبلها.

بالكلمة المكتوبة، والنسيج المطرّز، والعرض الثلاثي الأبعاد.. ثلاثة أغلفة وثلاثة أعمال فنّية تحكي قصصا من الماضي والحاضر، وقصصا تتطلع إلى المستقبل المشرق. كما عملنا على غلاف رابع بالتعاون مع دار "بولغري" التي حرصت، كما تفعل كل عام، على أن تحتفل معنا باليوم الوطني السعودي، وهي الدار التي لطالما نهلت من التاريخ والثقافات المختلفة التي تجلت في تصاميم رائعة خالدة.

وبهذه المناسبة أشكر أيضا كل القيادييـــن والمصممين والمسؤولين ورؤساء الشركات العالمية للأزياء والمجوهرات والجمال الذين حرصوا على تخصيصنا بمقالات هنأوا من خلالها السعودية قيادة وشعبا باليوم الوطني، وأنا باسمي واسم فريق "هي" أتمنى للسعودية يوما وطنيا سعيدا، ومستقبلا زاهرا غنيا بالحب والعطاء.