عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة .. لا تتوقفي عنها أبداً

 

عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة التي أصبحت حلم يراودك في نومك ويقظتك، لأن اتباعك لها يجعل حلم الرشاقة حقيقة، وهي عادات صحية سهلة وبالإمكان المداومة عليها، فكل ما عليك الاهتمام بها والاعتياد عليها، فما هي هذه العادات؟

عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة .. لا تتوقفي عنها أبداً

عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة

عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة، لا شك أنه يوجد العديد من العادات غير الصحية التي من الممكن أن تفسد الحمية أو النظام الغذائي الذي يتم اتباعه لتحقيق حلم الرشاقة الجميل، والتي يجب التغلب عليها والتوقف عنها والبحث عن عادات صحية أخرى، تجعل حلم الرشاقة حقيقة وواقعاً ثابتاً لا يمكن هدمه أو زعزعته لأي سبب من الأسباب.

 

وقبل ذكر العادات الصحية التي لها أن تحقق رشاقتك الدائمة، يجب عليكِ عزيزتي استشارة خبير التغذية لمعرفة الوزن الحالي ومعرفة الوزن المراد الوصول إليه وهو الوزن المثالي أو الوزن الذي تفضلين نفسك معه، ومن ثم البدء باتباع حمية غذائية مناسبة لتخفيف الوزن للوصول إلى الوزن المطلوب.

ومن العادات الصحية التي تحقق رشاقتك الدائمة، عادات يقدمها لكِ معتز الشريف خبير تغذية بمركز هانوفارد الطبي بالشارقة، ما يلي:

 

النوم مبكراً

يأتي النوم مبكراً على رأس عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة، إذ أنه وبحسب الشريف لا يمكن إنكار فوائد النوم العظيمة في تخفيف الوزن، والحقيقة أن ذلك يحدث بطريقة غير مباشرة، إذ يساهم النوم المبكر في تعزيز المناعة وتجديد خلايا الجسم وتقويتها، الأمر الذي يزيد من كفاءة عمل الجسم، ويرفع من معدل الحرق، والبدء بتخفيف الوزن تلقائياً.

والحقيقة أن النوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً روتين الجميلات الذي يعزز من جمالهن من خلال تحقيق رشاقتهن بعد الوصول إلى الوزن المناسب، كما أن النوم مبكراً يعمل على تحفيز هرمون السعادة والتخلص من القلق والتوتر اللذان قد يسببان زيادة الوزن من خلال التأثير على عمل الهرمونات،  وكذلك معدل الحرق، والتسبب في الإصابة باضطرابات الشهية، لذا نامي مبكراً غاليتي، واحصلي على تحقيق حلم الرشاقة والجمال في نفس الوقت.

 

مارسي الرياضة بانتظام

ممارسة الرياضة من عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة، ولذلك يجب عليكِ عزيزتي الموظبة على ممارسة الرياضة يومياً وبما لا يقل عن 40 دقيقة في اليوم لتحقيق النشاط المطلوب ورفع معدل الحرق وتخفيف الوزن، على أن يتم البدء بوقت أقل من ذلك في حالة كانت هذه هي المرة الأولى للمواظبة على الرياضة ثم زيادة الوقت تدريجياً بعد الاعتياد على ممارسة الرياضة.

كما أن ممارسة الرياضة تساهم في تعزيز صحتك النفسية والجسمانية، وتجعلك في حالة مزاجية رائعة تمهدك للقيام بكل العادات الصحية التي لها أن تحقق رشاقتك الدائمة.

 

تناولي الكثير من الماء

تناول الماء بوفرة يومياً من العادات الصحية التي تحقق رشاقتك الدائمة، فضلاً عن فوائده الأخرى، الممثلة في ترطيب البشرة، ومحاربة التجاعيد، كما أنه مفيد لباقي أعضاء الجسم، لذا تناولي الماء يومياً وبما لا يقل عن 10 :12 كوب من الماء واحصلي على قواماً رشيقاً وبصفة دائمة.

 

امتنعي عن تناول السكر والخبز

الامتناع عن تناول السكر والخبر واستبدالهما بالشوكة أو أوراق الخس لتناول الطعام، يساهم في تخفيف الوزن وتحقيق حلم الرشاقة والمحافظة عليه، كل ما تحتاجين إليه، البدء بالاعتياد على هذا الأمر والصبر حتى انتظار النتيجة ولن تندمي أبداً، لأنك ستشعرين مع مرور الوقت بالخفة والرشاقة، إذ أنه بعد الامتناع عن تناول السكر والخبز يحدث انخفاضاً تدريجياً في الوزن، وما يهم هو المواظبة على ذلك.

 

امتنعي عن الطعام بعد الساعة السادسة مساء

للحفاظ على رشاقتك، يجب عليكِ عزيزتي الامتناع عن تناول الطعام بدءاً من الساعة السادسة مساء كل يوم، وتناول السوائل غير المحلاة والماء فقط حتى موعد النوم، لأن ذلك يحول دون اكتساب وزن زائد، كما أنه من العادات الصحية التي تحقق رشاقتك الدائمة.

ممارسة الرياضة من عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة

ممنوعات هامة مع العادات الصحية لتحقيق رشاقتك الدائمة

بحسب الشريف، وإضافة إلى ما ذكر أعلاه من عادات صحية تحقق رشاقتك الدائمة، يجب عليكِ عزيزتي تجنب الممنوعات التالية:
 

  1. تناول المعجنات والفطائر بمختلف أنواعها.
  2. تناول الحلويات المصنعة وخصوصاً الحلويات الشرقية لتحنب أضرار اختلاط السمن والسكر والدقيق الأبيض.
  3. تناول المخللات والأطعمة المملحة لأنها تسبب احتباس السوائل في الجسم، وتفتح الشهية، وتسبب زيادة الوزن.
  4. تناول العصائر الصناعية، والعصائر الطبيعية المحلاة بالسكر.
  5. تناول الوجبات السريعة التي تفسد فعالية العادات الصحية التي سبق ذكرها أعلاه.
  6. تناول الأغذية المحفوظة والمعلبة لأنها تسبب احتباس السوائل في الجسم ومن ثم زيادة الوزن.
  7. الإفراط في تناول المكسرات.
  8. الإفراط في استخدام زيت الزيتون.
  9. تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة على حساب الدهون غير المشبعة.
  10. تفويت وجبة الإفطار لما لذلك من أثار سلبية كبيرة لأنها تعد أهم وجبة غذائية خلال اليوم.

وأخيراً، ومن العادات الصحية التي تحقق رشاقتك الدائمة، الإصغاء إلى كل ما هو جديد في عالم التغذية والأخذ بالأسباب مع الالتزام بتطبيق أهم نصائح المختصين، كما يجب الامتناع عن تناول وجبة العشاء في وقت متأخر، وكذلك الامتناع عن النوم بعدها مباشرة.

يسعدنا غاليتي أن تشاركينا الرأي، ما هي العادات الصحية التي حققت رشاقتك؟