تجارب طعام ممتعة لعطلة نهاية الأسبوع الحالي

أمتع تجارب الطعام لعطلة نهاية الأسبوع.. إليكِ بعضًا منها

جمانة الصباغ
23 أكتوبر 2023

لا شك في أن الأحداث الدموية التي تجري في فلسطين حاليًا، قد شلت حركتنا وتفكيرنا ورغبتنا في القيام بأي شيء نحبه؛ خاصةً مع ترقب قدوم عطلة نهاية الأسبوع، التي ينتظرها الجميع للقيام بالعديد من النشاطات الممتعة ومنها تناول الطعام.

لكن الحياة تستمر بالرغم من قسوة المشاهد الحزينة جدًا، وكلنا أمل في أن يحل السلام على أرض فلسطين الحبيبة يومًا ما.

وإلى أن تتحقق هذه الأمنية، ما علينا سوى متابعة العيش لأن الحياة تستحق منا أن نحياها بكل أطيافها. ولذلك نقدم لكِ عزيزتي في موضوع اليوم، بعضًا من تجارب الطعام الممتعة التي يمكنكِ الاستمتاع بها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

تجارب طعام ممتعة لعطلة نهاية الأسبوع الحالي

L'ATELIER Robuchon

L'ATELIER Robuchon
L'ATELIER Robuchon

يُعتَبَر اسم مطعم L'ATELIER Robuchon مُرادفًا للتميّز في مجال الطهي والمهارة الفرنسية، ويُخلّد مسيرة مؤسّسه الشيف الراحل جويل روبوشون Joël Robuchon الذي لمع اسمه حول العالم وحاز 32 نجمة ميشلان في أكثر من 20 مطعمًا في أهمّ العواصم حول العالم، من لاس فيغاس وميامي إلى جنيف وهونغ كونغ وباريس ومدريد وسانت بارتس.

يعود فرع المطعم في دبي بحلّة جديدة وأقوى من قبل تحت إدارة فريق "111 مانجمنت" 111 Management، ليكتسي بديكور جميل وجديد وأجواء راقية وخدمة تراعي أدقّ التفاصيل. وسيتخطّى مطعم L'ATELIER Robuchon الكائن في قلب مركز دبي المالي العالمي جميع التوقّعات، ويستحضر شهرته العريقة وتاريخ فنّ الطعام إلى الإمارات، مرسّخًا مكانته المميّزة بين المطاعم الراقية في المنطقة.

يعِد المطعم بحلّته الجديدة الضيوف بتجربة طعام تُخاطب الحواس لا مثيل لها، مع الحفاظ على بصمة وهوية الشيف جويل روبوشون، الذي ذاع إسمه في مجال الطعام ومنحه دليل Gault&Millau عام 1989 لقب "أفضل شيف في هذا القرن".

يعني إسم المطعم باللغة العربية "المحترف"، وهو فسحةٌ من المهارة والإبداع تصطحب الضيوف في رحلة تخاطب الحواس وتدغدغ براعم الذوق، وتختزل مسيرة الشيف روبوشون وتَوقَه الدائم للكمال.

يشمل فرع المطعم في دبي ترّاسًا فسيحًا وقاعة داخلية تنقسم إلى قاعة طعام ومطبخ مفتوح وبار/لاونج. ويطغى اللونان الأسود الأنيق والأحمر على الديكور الفاخر الذي ينمّ عن ذوق رفيع، فيما تعمّ الأجواء الراقية والأنسية ويحرص فريق المطعم على تقديم خدمة ضيافة ممتازة.

نصل إلى قائمة المأكولات التي تشمل ألذّ الأطباق مثل البيض المسلوق مع الكافيار، والبيتزا بالكمأة، والسمك المشوي، إلى جانب الأطباق الجانبية مثل البطاطا المهروسة. تحت قيادة الشيف روبرتو توري، يحضّر فريق الطهاة الأطباق الفرنسية الكلاسيكية بلمسة عصرية مبتكرة، لتُصبح تجربة الطعام الراقية بمتناول الجميع من دون المساس بأصالتها. وللاستمتاع بهذه التجربة على الأصول، يُمكن للضيوف اختيار قائمة التذوّق التي تشمل ثمانية أطباق لذيذة.

"فوكيتس" دبي

Fouquet's Dubai
Fouquet's Dubai

يُسرّ "فوكيتس" دبي، المطعم الفرنسي العريق الذي يشتهر بمأكولاته اللذيذة وأجوائه الراقية؛ الإعلان عن إضافة مميّزة إلى قائمة مأكولاته من وحي موسم الخريف وعيد هالوين، وهي حلوى على شكل يقطين متوفّرة حصريًا في مقهى "لو كافيه"، تُدغدغ براعم الذوق، ومحضّرة على يد طُهاة الحلويات الماهرين في "فوكيتس" ومتوفّرة لقاء 55 درهمًا إماراتيًا.

تجمع هذه الحلوى اللذيذة بين الكيك الإسفنجي المشرّب بالصوص والكريمة المُشبعة بنكهة اليقطين الطازج الترابية الدافئة. وكالعادة، راعى المطعم أدقّ التفاصيل لابتكار طبق حلوى لذيذ وجميل في آن، أشبه بتحفة فنية.

وهناك مفاجأة أخرى للضيوف من وحي الموسم، فمن شهر أكتوبر حتّى أواخر شهر يناير يُمكن للضيوف احتساء مشروب اللاتيه اللذيذ بنكهة اليقطين. كما سيوزّع المطعم الحلويات المجانية من وحي هالوين على الأطفال من 24 حتّى 31 أكتوبر؛ في مكان المطعم الواقع في برج بلازا، وسط مدينة دبي.

متحف اللوفر أبوظبي

Muesum Cafe
Muesum Cafe

بمناسبة بطولة "يو أف سي" التي تُقام بين 16 – 22 أكتوبر الحالي، سوف يتسنى لحاملي تذاكر هذه البطولة الاستفادة من عروض مميّزة في متحف اللوفر أبوظبي، في ثلاثة من مطاعمه.

البداية مع "فوكيتس" أبوظبي، الذي يتيح لضيوفه تذوّق قائمة من الأطباق التي يحلو تشاركها بالإضافة إلى مشروبَين لقاء 300 درهم إماراتي. فيما تُقدّم استراحة "مارتا بار" ثلاثة مشروبات لقاء 150 درهمًا إماراتيًا.

بدوره، يُقدّم "آرت لاونج" باقةً من العروض المميّزة، وتشمل ثلاث كؤوس من مشروب الشعير أو مشروب العنب لقاء 99 درهمًا إماراتيًا، وطبق سوشي وقارورة من مشروب العنب لقاء 220 درهمًا إماراتيًا، وكأسَين من مشروب العنب/الشعير/المشروبات الغازية لقاء 120 درهمًا إماراتيًا، ولوح من الأجبان المعتّقة وثلاث كؤوس من مشروب العنب لقاء 175 درهمًا إماراتيًا.

Paradiso

Paradiso
Paradiso

يُسرّ مطعم "باراديزو أبوظبي، والمُدرج على دليل ميشلان، الإعلان عن مشاركته في فعاليّات أسبوع أبوظبي للتحدّي مع عرض مميّز على المشروبات لتكتمل أجواء بطولة "يو إف سي" الحماسية.

فمِن 16 حتّى 22 أكتوبر الجاري، يستفيد الضيوف من عرض خاص يشمل ثلاثة مشروبات منعشة لقاء 100 درهم إماراتي. ويُمكن للضيوف الجلوس في قاعة المطعم الداخلية الجميلة المستوحاة من دول البحر الأبيض المتوسط، أو على الترّاس للاستمتاع بالمناظر الخلّابة المطلّة على الواجهة المائية.كما تتوفّر باقة من الكوكتيلات والأطباق الحصرية ليستمتع الضيوف بأحلى الأوقات خلال بطولة "يو إف سي".

PAHADI

PAHADI
PAHADI

تمّ مؤخرًا افتتاح "باهادي"  PAHADI، صالة ومطعم المأكولات شمال الهندية North Indian Resto Lounge   في فندقMajestic Premier ؛ وهي تختصّ بتقديم النكهات الهندية الشهية التي تمتاز بها الجبال الملكية من خلال تجربة ثقافية مفعمة بالحيوية. وتمتاز PAHADIبأجواء تنقل روّاد المطعم إلى شاليه جبلي من خلال الديكورات الداخلية المريحة والأثاث الخشبي، ما يوفّر تجربة غامرة.

كلمة PAHADI تعني في الأساس "سكّان الجبال"، وترتبط بسكّان المناطق الهندية في جبال الهيمالايا؛ والتي تشمل كشمير، وسيكيم، ومنالي، وأوتارأخاند، وشيلونج، وهيماشال براديش، ونيبال، وأجزاء من شمال ولاية أوتار براديش. وتشتهر هذه المناطق بالمناظر الطبيعية الخلاّبة، والقمم المغطّاة بالثلوج، والوديان الخضراء الخصيبة. وتماماً مثل الجبال التي ينتمي إليها، يزخر مطبخ باهادي بتجارب شهية ومتنوّعة تنبض بالحياة.

وعند التعمّق في قائمة طعام باهادي، ستجد أصنافاً عديدة مثل الأرزّ بالزعفران، والتوابل العطرية، واللحوم اللذيذة، والمنتجات الطازجة، وهي تشّكل سيمفونية من الأذواق التي تُميّز المطبخ الكشميري. سوف تذهلك كذلك نضارة الأعشاب المحلية، وحرارة الفلفل الحار، وأطباق لحم القطّاس البريّ الشعبية، ونكهة الخضروات المخمّرة من سيكيم الرائعة. استمتع بسحر جبل مانالي مع تفاح الهيمالايا الهشّ، والعسل المحلي الدافئ، وأعشاب باهادي العطرية، وسمك السلمون النهري المرقّط الغني.

قائمة المشروبات في باهادي PAHADI متنوّعة بدورها وتتناسب تماماً مع المأكولات. وثمّة قوائم موسمية وعروض خاصة تُقدّم حسب الفصول، كالأطباق والمشروبات الشتوية خلال الأشهر الباردة، والخيارات الطازجة والخفيفة في الصيف.

كما يفخر باهادي PAHADI بتقديم تجربة طعام مُتميّزة، وذلك بتوفير خدمة لا مثيل لها وابتكارات في الطهو فريدة من نوعها. علاوةً على اتباع فلسفة عمل مستدامة وموجّهة للحفاظ على البيئة، واعتماد أسعار مُعقولة بالمقارنة مع باقي السوق المحلي. ويمكن للروّاد المطعم تناول الطعام في الداخل، أو في الحديقة وحول حوض السباحة، مع مشاهد خلاّبة لمناظر جبليّة معبّرة.

Mixology

Mixology
Mixology

اعتني بالكوكب وصحتكِ مع أحدث إضافة إلى المدينة المستدامة، دبي. حيث يقدم Mixology Juice Barمشروبات لذيذة ومغذية من المكونات الطازجة،فيما يدعم في الوقت ذاته الاستدامة باستخدام المواد المعاد تدويرها والمكونات المزروعة محليًا، وحتى تشجيع العملاء على تبادل ألعابهم المفضلة. سيتم افتتاحMixology في 21 أكتوبر، وإليكِ سبعة أسباب للاحتفال بالحصول على خيارات صحية ومنعشة لتعزيز عافيتك وتغذية جسمك والعناية بالبيئة في نفس الوقت.

  1. دعم الاستدامة. هل تعلمين أنه كلما قصرت المسافة من المزرعة إلى المائدة، أصبح طعامكِ أكثر استدامة؟ العديد من الفواكه والخضروات والأعشاب المستخدمة في العصائر تأتي من حديقة Mixology الموجودة في الموقع فيمدينة دبي للإستدامة.
  2. تغذية الأرض. يتم تحويل القشور واللب وأي نفايات عضوية أخرى إلى سماد، ثم استخدامها مباشرة لتخصيب النباتات في الحديقة، مما يغلق دائرة الاستدامة ويسمح لكِ بالشرب بطريقة صديقة للبيئة.
  3. إعادة الاستخدام والتدوير. أكثر من 90% من أثاث Mixology الخارجي مصنوعٌ من مواد معاد تدويرها، مثل بكرات الكابلات والمنصات النقالة وأجزاء الدراجات ومواد الأرضيات والألياف الزجاجية.
  4. تبادل الألعاب. يدعو برنامج مبادلة الألعاب الخاص بـ Mixology الشباب المقيمين في المدينة، لإحضار ألعابهم المفضلة لتمريرها إلى مالك جديد والحصول على واحدة أخرى في المقابل. أنقذي الكوكب وأبقي الأطفال سعداء – فوز مزدوج!
  5. تمرين الحبال الصوتية. كجزء من برنامج المشاركة المجتمعية، سيستضيف Mixology ليالي كاريوكي ممتعة للترفيه عن سكان المدينة.
  6. الاستمتاع بعصير وفيلم. خلال الأشهر الباردة، سيتمكن العائلات والمقيمون من الاسترخاء ومشاهدة العرض الخارجي، بينما يستمتعون بالعصائر المفضلة لديهم.
  7. تقليل البصمة الكربونية الخاصة بكِ. إن نظرة Mixology الصديقة للبيئة والعناية بالمجتمع، تعني أنه يمكنكِ طلب عصير منعش والشعور بالثقة بأنكِ تتخذين خيارًا مستدامًا لكِ ولكوكبكِ.