من التجاعيد الى التصبغات ..طرق تجميل اليدين بتقنيات حديثة وأهم أضرارها

أفضل طرق تجميل اليدين وأهم أضرارها للحصول على يدين بمظهر شبابي. يكشف الجلد الموجود على أيدينا عن علامات منبهة للشيخوخة تماماً مثل بشرة الوجه. ومع ذلك، يمكن أن توفر علاجات تجديد شباب اليدين مظهراً شاباً للأيدي باستخدام نفس إجراءات العناية بالبشرة المصممة لتحسين الوجه. العلاجات التجميلية المتنوعة تساعد على علاج مشاكل اليدين وتحسين جمالها وتنحيفها وبالتالي تأخير علامات الشيخوخة والحصول على يدين أكثر شباباً.

.jpg طرق تنحيف اليدين تجميليا وأهم أضرارها
.jpg طرق تنحيف اليدين تجميليا وأهم أضرارها 

طرق تحسين مظهر اليدين تجميلياً

نظرًا لأن الجلد الموجود فوق اليدين يتعرض لأشعة الشمس بقدر ما تتعرض له المناطق البارزة الأخرى، يمكن أن تظهر نفس أنواع التجاعيد ومشاكل التصبغ، مثل البقع العمرية. ومع ذلك، هناك العديد من خيارات العلاج التي يستخدمها جراحو التجميل لتحسين مظهر لون البشرة، أو بقع الشمس، أو الجلد الزائد، أو الحجم المفقود في اليدين.

الفيلر

 يمكن حقن مواد الحشو الجلدية في أماكن أخرى غير الوجه، والتي قد تكون قد تعرضت أيضًا لفقدان الحجم، بما في ذلك اليدين. ويمكن للعديد من حشوات الأنسجة الرخوة القابلة للحقن استعادة الحجم إلى ظهر اليدين، بما في ذلك Juvéderm و Radiesse و Restylane.

عندما يتم حقن الفيلر بمهارة في اليدين، يمكن للحشوات استعادة الحجم وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتقليل ظهور الأوردة والأوتار البارزة لمساعدة اليدين على الحصول على مظهر أكثر شباباً

نقل الدهون

عمليات نقل الدهون يمكن أن يمثل تطعيم الدهون إجراءً أكثر استدامة لتجديد شباب اليد عندما يتم نقل الدهون من أجزاء أخرى من الجسم إلى اليدين لإضافة ملامح أكثر امتلاءً إلى المنطقة. حتى الأصابع يمكن تجديدها عن طريق الحقن حتى منطقة المفصل لإضافة الحجم.

حقن الفيلر للحصول على يدين أكثر شباباً
حقن الفيلر للحصول على يدين أكثر شباباً

الليزر

تجديد سطح الجلد بالليزر غالباً ما تتضمن خيارات العلاج بالليزر التجزيئي والضوء النبضي المكثف (IPL) لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد التي تضررت بسبب التعرض لأشعة الشمس أو التشيخ الضوئي المبكر من مصادر الأشعة فوق البنفسجية الأخرى. ويمكن تحسين البقع البنية والتجاعيد على اليدين عن طريق العلاج بالليزر، كما أن الحرارة المتولدة في الأنسجة العميقة من التسطيح بالليزر تحفز أيضاً إنتاج الكولاجين والإيلاستين للحصول على بشرة ممتلئة أيضاً.

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يستخدم حلولاً مختلفة للتخلص كيميائياً من الطبقات السطحية من الجلد للكشف عن بشرة أكثر نضارة تحتها، ويمكن استخدامه لعلاج البقع الداكنة على اليدين مع أجزاء أخرى من الجسم. يتضمن التقشير الدقيق للجلد استخدام جهاز محمول باليد لكشط طبقات الجلد الميتة جسدياً، ويمكن أن يساعد في تحسين مظهر الأيدي المفرطة التصبغ.

مميزات وأضرار تجميل اليدين بتقنيات التجميل

  • هناك الكثير من الخيارات التجميلية المتاحة لتقوية اليدين
  •  يمكن أن تتسبب العلاجات المختلفة في ظهور أوردة اليد بشكل أقل وضوحاً
  •  يمكن تحسين اليدين لتبدو أكثر شباباً ونضارة وامتلاءً بمظهر أكثر نعومة وخالياً من البقع

 الآثار الجانبية لتنحيف اليدين

  • قد يتطلب الأمر عدة علاجات للحصول على أفضل النتائج
  •  قد تتضمن فترة التعافي تورماً وكدمات وانزعاجاً، مما قد يعيق استخدام اليدين لفترة من الوقت
  •  قد لا تتلقى النساء اللواتي يعانين من التعرض الزائد لأشعة الشمس أو حالات مثل مرض السكري التي قد تؤدي إلى بطء الشفاء نتائج دراماتيكية وطويلة الأمد
  • تفاعلات التخدير السيئة والنزيف والتندب والالتهابات.
  •  نتائج غير مرغوب فيها لتحسين اليد والتي تتطلب المزيد من الإجراءات للحصول على نتائج مرضية
    1 رئيسية تنحيف اليدين بطرق تجميلية متنوعة
    تنحيف اليدين بطرق تجميلية متنوعة

فترة التعافي بعد العملية

تُجرى إجراءات تعزيز اليد عموماً في العيادة الخارجية وقد تكون مصحوبة بوقت تعافي قصير، بناءً على العلاجقد يكون وقت الاسترداد أطول إذا تم إجراء عدة عمليات في وقت واحد. وبعد جراحة اليد مباشرة، توقعي حدوث تورم وكدمات وتيبس محتمل، فيما قد تتطلب جراحة نقل الدهون استخدام ملابس ضاغطة على المنطقة المانحة للدهون أثناء فترة التعافي. وبعد 14 يوماً بعد الجراحة، يجب أن تتحسن ظروف ما بعد الجراحة حيث تأخذ اليدين مظهراً أكثر شباباً.