عروض مطاعم عطلة نهاية الأسبوع - رئيسية واولى

منها الإحتفال باليوم الوطني السعودي: عروض طعام عطلة نهاية الأسبوع تستحق التجربة

جمانة الصباغ
20 سبتمبر 2024

أنا بانتظار عطلة نهاية الأسبوع الحالي بفارغ الصبر؛ لأنني سأحتفل خلالها بعيد ميلادي والذكرى 18 لزواجي. مناسبتان مهمتان وعزيزتان على قلبي، ستتيحان لي الاحتفال بنفسي وزوجي من خلال الاستمتاع بإقامةٍ في أحد فنادق دبي الفارهة، وتذوق أشهى المأكولات في أحد مطاعمه.

هناك غيري أيضًا، ممن يحتفلون خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية، ممن يحتفلون باليوم الوطني السعودي الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام. وتحرص دولة الإمارات على الاحتفال مع المملكة في هذا اليوم التاريخي، من خلال العديد من العروض والفعاليات الترفيهية والثقافية والطهوية وغيرها. إضافةً إلى أونام، وهو مهرجان حصادٍ سنوي هندي عام، يحتفل به أهل منطقة كيرلا بشكلٍ خاص، وهو من المهرجانات التعبدية في الهند، ويُحتفل به سنويًا وفقًا للتاريخ المالاوي في شهري أغسطس أو سبتمبر. تكون مدة هذا العيد 10 أيام، ويتناول فيه المحتفلون الأرز ويقومون أحيانًا بتشذيب الزهور وتزيينها في مسابقات تُقام خصيصًا لذلك في نفس الاحتفال.

ما رأيكِ عزيزتي، لو نتعرف سويًا في موضوعنا اليوم، على أبرز عروض مطاعم الإمارات خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي؛ ومنها عروض تذوق وهدايا بمناسبة اليوم الوطني السعودي ومهرجان أونام؟

عروض مطاعم عطلة نهاية الأسبوع

Bateel

Bateel

أعلنت بتيل، العلامة المستدامة المتخصصة بزراعة التمور وإنتاجها وبيعها، عن إطلاق تشكيلة الجوهرة الجديدة احتفاءً باليوم الوطني السعودي. وتتميز المجموعة بهدايا فاخرة تُذكِّر بالتاريخ الغني للمملكة، وتتوفر التشكيلة ضمن متاجر العلامة، كما يمكن طلبها من خلال زيارة موقعها الإلكتروني على الإنترنت bateel.com وحصريًا في المتاجر في المملكة العربية السعودية.

 

تجمع المجموعة الجديدة بشكلٍ مُحكم، بين التقاليد الأصيلة والتصاميم الفريدة؛ حيث تُكرِّم أصول بتيل السعودية المتميزة من خلال شعارٍ مطبوعٍ بالذهب وتصاميم هندسية تتناسب مع الألوان الوطنية. وتتوفر التشكيلة بخمسة أحجامٍ مختلفة، يمكن ملؤها بمجموعةٍ مُنتقاة من خيارات بتيل الشهية، بما في ذلك التمور العضوية المتنوعة وتمور محشوة وتمور الشوكولاتة أو الشوكولاتة والترافل المميزة للعلامة.

 

بالإضافة إلى مجموعة الجوهرة، تمَ إعادة تقديم مجموعة ليغاسي من بتيل؛ والتي تتميز بزخارف ونقشاتٍ هندسية مستوحاة من تطريزات السدو التقليدية، وهي نوعٌ من أنواع الحياكة التي يشتهر بها البدو. وتُمثَل تشكيلة ليغاسي الهدية الأمثل للاحتفال باليوم الوطني السعودي مع أفراد العائلة والأصدقاء.

 

كما تشمل مجموعات الهدايا المتنوعة، صواني أنيقة وعلبٍ خشبية وصناديق كرتونية كلاسيكية وسلالٍ فاخرة يمكن تخصيصها حسب التفضيلات الشخصية، انطلاقًا من التزام بتيل بتقديم أفخم الهدايا التي تُرضي مختلف الأذواق. ويضفي خيار تزيين العلب بأحد الشرائط المُصممة خصيصاً للمناسبة، المزيد من الأناقة والفخامة على تشكيلة الهدايا المميزة.

 

Café Bateel

Cafe Bateel

يدعو كافيه بتيل ضيوفه، للاستمتاع بباقةٍ من العروض الخاصة التي تحتفي بالإرث النابض للمملكة العربية السعودية، بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

ويقدم المقهى لضيوفه في هذه المناسبة المميزة، تشكيلةً من أصناف المشروبات والتحلية الجديدة والشهية التي تجمع بين التقاليد والابتكار. تتوفر القائمة الجديدة في كافيه بتيل من 6 وحتى 24 سبتمبر 2024 في فرعيه في الخُبر والرياض. 

المشروبات:

  • سموذي التمر والمشمش: يتم تحضير سموذي التمر والمشمش الكريمي والشهي من كافيه بتيل من أفضل أصناف التمور العضوية التي تنتجها مزرعة بتيل في مدينة الغاط السعودية مع حبات المشمش الطازجة والحليب، ويعتبر خياراً مثالياً ومنعشاً يعكس النكهات السعودية الأصيلة مع كل رشفة.
  • سعودي لاتيه (بارد أو ساخن): يقدم كافيه بتيل لضيوفه تجربة تذوق قهوة سعودية مميزة تجمع بين الإسبريسو ومذاق البنّ الشهي من بتيل مع الحليب المبخّر وشراب التمر المحضّر من التمور العضوية التي تنتجها مزرعة بتيل في مدينة الغاط. يُقدّم مشروب سعودي لاتيه ساخناً أو بارداً ويجسد المذاق الأصيل للقهوة السعودية.

التحلية:

  • تشيزكيك الباسكي مع الفستق الحلبي: يقدم كافيه بتيل أيضاً تشيزكيك الباسكي مع الفستق الحلبي، وهي تحلية كريمية لذيذة مع طبقة علوية مكرملة يزينها الفستق الحلبي المقرمش. ويجمع الطبق نكهات شهية لا يمكن مقاومتها ويعدّ خياراً مثالياً لعشاق الحلويات.

 

 Khyber

Khyber

من داخل فندق ديوكس ذا بالم الفاخر، يستقبل مطعم خيبر ضيوفه بقائمة "نكهات ديكان" الجديدة، احتفالًا بمهرجان أونام، مهرجان الحصاد الشهير في جنوب الهند. ويُعرف مطعم خيبر بكونه بوابةً إلى عالم الطهي الهندي التقليدي في دبي، حيث يقدم مزيجًا من المأكولات الشمالية، والآن يضيف لمسةً من الجنوب عبر قائمة ثلاثية الأطباق، متاحة حتى نهاية شهر سبتمبر، بأسعار تبدأ من 160 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد. توفر القائمة تجربة غنية مستوحاة من تراث ولاية كيرلا وتقاليد توابلها العريقة.

تبدأ الرحلة بتشكيلة من المقبلات المفعمة بنكهات كيرلا المميزة؛ حيث يُقدم طبق دجاج إنجي بولي بتوليفة من النكهات الحلوة والحامضة الغنية بالزنجبيل، بينما يعشق عشاق المأكولات البحرية طبق باشا ماسالا مين بوليتشاثو، وهو سمك مقلي بالتاوا مغلف بأوراق الموز لحفظ نكهة الماسالا المطحونة يدويًا. وللنباتيين، يتألق تيكا البانير تشيتيناد، الذي يجمع مكعبات جبنة القريش مع توابل كالباسي والزبادي، ويُشوى للحصول على نكهة دخانية مميزة.

تتألق الأطباق الرئيسية بتقديم نكهات جنوب الهند التقليدية، مثل كاري تشاتي الدجاج الذي يُطهى في إناء فخاري ويعزز بماسالا جوز الهند المحمص لتحقيق توازن بين التوابل والكريمة. كما يبرز طبق كوتامالي لحم ضأن الممزوج بنكهة النعناع الطازج والكزبرة، بينما يقدم كاري سمك ألايبي مزيجًا من حليب جوز الهند والمانجو الخام لإضفاء نكهة حامضة وكريمية على الطبق. وللنباتيين، يُقدم برياني سبز دكن الذي يضم الخضروات المطبوخة ببطء مع أرز البسمتي العطري، مصحوبًا بتشكيلة من خبز التندوري وملبار باراثا وإيديابام.

تُختتم الرحلة بمجموعة من الحلويات التقليدية لمهرجان أونام، مثل بودينج أرز بالادا باياسام الكيرالي الغني بالحليب، أو القلفي، وهو آيس كريم هندي منزلي يتميز بقوامه الكريمي ونكهته الغنية.

تعكس قائمة "نكهات ديكان" المحدودة في مطعم خيبر تجربة طهي أصيلة تحتفي بتقاليد الجنوب الهندي، حيث يسرد كل طبق قصة عن تراث المنطقة العريق بتوابلها ونكهاتها الفريدة.

Paramount Midtown Hotel

Paramount MIDTOWN - Emily In Paris Afternoon tea

إذا كنتِ غير قادرةٍ عزيزتي على السفر إلى بارس،دعي سحر باريس يأتي إليكِ..

فقد أعلن فندق باراماونت ميدتاون - أحد أفضل الوجهات لتناول الطعام والترفيه في دبي - عن إطلاق شاي بعد الظهيرة، والمستوحى من “Emily in Paris”،  بدءاً من 16 أغسطس 2024. وقد تم إطلاق هذا الحدث الحصري بعرضٍ فخم للموسم الرابع من المسلسل المحبوب، والذي تم الاحتفال به بأناقة ورقيّ من خلال تنظيم عرضٍ خاص مع قائمة ضيوف منسقة حصرياً تضم ​​أرقى الشخصيات الاجتماعية في دبي وشخصيات إعلامية رائدة.

يُعد فندق باراماونت ميدتاون أوّل فندق على الإطلاق يجسّد التجربة الغامرة لـ"Emily in Paris". استعدي للتألق بأجمل إطلالة، واستمتعي بأروع الأجواء الباريسية في صالة Malibu Sky Lounge  والتي تتّسم بالحلّة الباريسية الحقيقية - بدءاً من الطاقم والوجبات اللذيذة وحتى الموسيقى المنسقة بعناية.

سواء كانت المناسبة تمضية يوم مع الصديقات بالخارج، أو حفلة توديع العزوبية، أو اجتماع عمل، أو مجرد فرصة للاسترخاء بعد أسبوع حافل من العمل – اخطفي الأنظار بإطلالتكِ واجعلي من هذا الحدث اختياركِ الأوّل والأخير. تتحوّل صالة Malibu Sky Lounge  الشهيرة، كل يوم من الساعة 3 إلى 6 مساءً،  إلى ملاذ فرنسي مذهل، للاحتفال بأحد البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية في عصرنا بأسلوب باراماونت الحقيقي.

حيث يتم نقل الضيوف إلى شوارع باريس الساحرة من خلال مجموعة من الأطباق الفرنسية الأصيلة والمقدمة في أجواء راقية تتميز بإطلالات بانورامية رائعة على المدينة. تتميز القائمة المصمّمة بذوق رفيع بالأطباق الكلاسيكية الباريسية مثل كروك مدام الرائعة، وفطائر بورغينيون الصغيرة اللذيذة من لحم البقر، وشطائر كبد الأوز والتين، وكروكيت الجبن الكريمي مع مربى التوت البري. ولا تكتمل أي رحلة فرنسية دون لمسة من الحلاوة - انغمسي في فطائر الفراولة الطازجة، والماكرون، والمادلين بالزبدة، والكرواسان مع مجموعة من الإضافات الفاخرة، والبروفيترول بالفواكه.

يُعتبر شاي بعد الظهيرة هذا، المُعد من قبل خبراء الطهي الحائزين على جوائز عدة، بمثابة تكريم للحلويات الكلاسيكية وفن الطهي الفرنسي، باستخدام أجود المكونات فقط. ومقابل 220 درهماً إماراتياً فقط لشخصين، يمكن للضيوف الانغماس في أجواء باريسية راقية وفريدة من نوعها والاستمتاع بالمأكولات الفرنسية الرائعة مع التقاط كل لحظة لوسائل التواصل الاجتماعي.

Shvili

Shvili

مطعم "شفيلي" الجورجي الشهير في الإمارات يتوسع بافتتاح فرع جديد في غاليريا مول، أبو ظبي.

 

وعلى غرار الفروع الشقيقة في دبي هيلز ونخيل مول، فإن مطعم "شفيلي" الجديد صديقٌ للبيئة ويُوفر تجربة طعام فريدة ومناسبة للعائلة. تم تصميم "شفيلي" لتلبية احتياجات كل فرد من أفراد الأسرة من خلال جناح تفاعلي وتعليمي للأطفال وورش عمل لكافة الأعمار، بما في ذلك الأم والأب إذا أرادا المشاركة. يمكن للضيوف الصغار المشاركة في دروس الطهي اليومية وجلسات الأنشطة التثقيفية ولترفيهية القائمة على الطبيعة، بينما يستمتع الآباء بوجبة لذيذة في أجواء مريحة.

تعد وجبة الفطور الجورجية الكبيرة من أشهر الوجبات الصباحية لدى مطعم "شفيلي"، وتشمل البيض المقلي، وسلطة الطماطم والطرخون، وكرات الجبن، ومربى الكرز الأبيض، و”أدجابساندالي“ (راتاتاتوي على الطريقة الجورجية)، والزبادي بالمكسرات، وخبز الخاتشابوري الأدجاري الصغير (خبز طازج محشو بالبيض والجبن)، وغيرها من الأصناف.

قد يُفضل الضيوف المتشوقون لتذوق الطعام في الغداء أو العشاء طبق "ماما خينكالي"، الذي يتم تحضيره بخبرة، ليحتوي على عشر قطع خينكالي صغيرة محشوة باللحم داخل زلابية كبيرة محشوة بالحساء واللحم.

ويأخذ المطعم ضيوفه في رحلة إلى قلب تبليسي، لتشمل الأطباق المحلية في قائمة الطعام أيضاً الخاتشابوري المخبوز الطازج ودجاج ساتسيفي الطري بصلصة الجوز الكريمية. يتميز مطعم شفيلي بتصميمه الداخلي المريح المليء بالنباتات الحية والخشب الداكن، مما يدعوكم للاستمتاع بتجربة تناول طعام عائلية صحية في أجواء الطراز التقليدي للمنازل الجورجية.

The Grazer

The Grazer

استعدي لعطلة نهاية أسبوع رائعة في مطعم ذا غرازر، مع تجربة برانش فريدة وغنية بالنكهات اللذيذة. يأخذ مطعم ذا غرازر مكاناً مميزاً له في حي داون تاون دبي النابض بالحياة وعلى بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من مركز التسوق الشهير دبي مول، ويتميز بأجوائه الهادئة والأنيقة التي تجعل منه المكان الأمثل لقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء. لا تفوتي الاستمتاع بألذ الأطباق مع وجبة البرانش الرائعة وذلك مقابل 199 درهماً في كل يوم سبت من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4:00 مساءً.

اصطحبي أحبتكِ واذهبوا للاستمتاع بمجموعة من الأطباق الشهية والمحضرة بعناية لترضي ذوقكم. تضم قائمة البرانش أطباقاً رئيسية لذيذة كالدجاج المشوي مع الشمر وباستا فريغولا مع الطماطم المجففة وصلصة ديافولو، وباستا رافيولي الفطر والبارميزان، بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة مثل التيراميسو الخاص. لا تفوتوا الاستمتاع بتجربة الطهي الرائعة مع العائلة والأصدقاء وسط أناقة وأجواء مطعم ذا غرازر الهادئة.

سواء كنتم تبحثون عن مكان للاجتماع بالأصدقاء أو قضاء وقت ممتع مع العائلة فإن مطعم ذا غرازر يوفر لكم المكان المناسب مع وجبة البرانش اللذيذة والأجواء البديعة، لتحظوا بأفضل تجربة على الإطلاق.